الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 23

المربع نت – تحديد معايير “الاعتمادية” في عالم السيارات ليس بالأمر السهل، وعادة يتم تتبع عمر السيارات القديمة وصلابتها على مدار الأعوام وآراء ملاكها عنها لتحديد الموديلات الأكثر اعتمادية وتحملاً للظروف.. ونعرض لكم في هذا المقالة قائمة بـ 10 سيارات حازت على شهرة واسعة بالاعتمادية الحقيقية على مدار العقود.

مرسيدس بنز اي كلاس جيل W124

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 24

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 25

تم بناء هذا الجيل من مرسيدس اي كلاس بين أعوام 1984 و1995 بمحرك 4.2 لتر 8 سلندر، واشتهرت هذه السيارة بقدرتها على الاستمرار لأكثر من 700 ألف كيلومتر ببعض إجراءات الصيانة الخفيفة على مدار هذه الفترة، ولذا يعتبرها البعض السيدان الفاخرة الأكثر اعتمادية في العالم.

تويوتا فور رنر 

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 26

تويوتا فور رنر هي بلا شك واحدة من أفضل سيارات الـ SUV من ناحية الاعتمادية على الإطلاق، وبدأ إنتاج الجيل الحالي من السيارة في 2010 بمحرك 4.0 لتر 6 سلندر بقوة 270 حصان وعزم دوران 377 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي مبسط 5 سرعات، وخضعت السيارة لتجارب لا حصر لها على مدار الـ 12 عاماً الاخيرة لإثبات صلابة واعتماديتها سواء على الطرق المعبدة أو غير المستوية.

مازدا MX-5

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 27

قد تبدو هذه السيارة الرياضية الصغيرة اختياراً غريباً لقائمة السيارات الأكثر اعتمادية في العالم، ولكن اشتهرت هذه السيارة ببيعها مستعملة لثلاث أو أربع مرات على مدار الأعوام بعداد مسافات يتجاوز 300 ألف كيلومتر بدون شكاوى أو عيوب تصنيع حقيقية، ومن الواضح بالفعل أنها واحدة من أفضل سيارات مازدا على الإطلاق، إن لم تكن الأفضل، من ناحية جودة البناء.

تويوتا كامري

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 28

حققت تويوتا كامري مكانة أيقونية في الساحة العالمية بفضل اعتماديتها المذهلة، ويعرف الكثير منا سيارات كامري موديلات 2002-2004 بعداد مسافات يتجاوز 300 أو 400 ألف كيلومتر، مستمرة بشكل قوي وبدون أي خلل حقيقي، ولا غرابة إذن أن منظمة “تقارير المستهلك” وضعت سيارة كامري في رأس قوائم الاعتمادية باستمرار خلال العقدين الماضيين.

هوندا سيفيك

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 29

اشتهرت هوندا سيفيك هي الأخرى باعتماديتها وجودتها منذ بداية السبعينات، وبالأخص الجيل الخامس المبني في بداية التسعينات بقدرة على الاستمرار لأكثر من 300 ألف كيلومتر بسهولة بدون خلل، مع صرفية وقود جيدة رقم قوتها المحدودة المقتصرة على 70 إلى 125 حصان فقط.. لقد كانت بلا شك سيارة أيقونية وربما أفضل جيل في تاريخ سيفيك، واختفظ الموديل بسمعته وجودة بنائه للوقت الحالي.

فولفو فئات 700 و900

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 30

جميع سيارات فولفو بالدفع الخلفي تستحق الظهور في هذه القائمة، إذ تشتهر فولفو السويدية بجودة البناء المطلقة لسياراتها، وبالأخص فئات 700 و900 الكلاسيكية التي حققت نجاحاً ممتازاً في أوروبا بشكل خاص، ونذكّر القراء أن سيارة فولفو P1800 موديل 1966 لا تزال في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد تسجيل عداد المسافات فيها لـ 5.14 مليون كيلومتر وقت وفاة صاحبها.. وهي دلالة واضحة على تميز فولفو في المجال.

لكزس LS 400 

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 31

حازت أول سيارة لكزس على الإطلاق على سمعة أسطورية بفضل اعتماديتها، وهي خطوة ذكية جداً من طرف تويوتا وقتها بالتركيز على هذا الجانب في العلامة الجديدة الفاخرة بعد فترة تطوير مطولة وميزانية ضخمة مخصصة لها، والنتيجة هي سيدان مزودة بمحرك 8 سلندر اقتطعت جزءاً من مبيعات بي ام دبليو ومرسيدس في الأسواق العالمية.

تويوتا كورولا

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 32

نعود لتويوتا مرة أخرى، وهل يوجد أفضل من سيارات تويوتا في الاعتمادية؟ .. هذه المرة مع كورولا، السيارة الأعلى مبيعاً في التاريخ، وبالطبع من أهم أسباب تحقيق هذا النجاح العالمي غير المسبوق هو اعتماديتها التامة التي وثق فيها الجميع على مدار أجيال السيارة.

ساب 900 

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 33

انتشرت سيارة ساب 900 السويدية في الثمانينات والتسعينات في أوروبا وأمريكا الشمالية بين الشباب بشكل خاص، واشتهرت السيارة بصلابتها واعتماديتها، مع التبرع بسيارة ساب 900 موديل 1989 مؤخراً، بعداد مسافات تجاوز الـ 1.7 مليون كيلومتر لمتحف السيارات الأمريكي في ولاية ويسكنسون مؤخراً باعتبارها قطعة تاريخية فريدة.

فولكس واجن بيتل 

الموديلات الأكثر اعتمادية في تاريخ صناعة السيارات 34

تظل سيارة فولكس واجن بيتل الأصلية شائعة في بعض مناطق العالم، والسبب هو سهولة إصلاح وتغيير مكونات بيتل في حالة فشل أو توقف بعضها عن العمل، وبينما توقفت فولكس واجن عن إنتاج السيارة في معظم الأسواق العالمية في عام 1978، استمرت الشركة بإنتاجها في البرازيل والمكسيك حتى عام 2004.. ونتوقع أن يستمر حضورها في بعض الأسواق لأعوام قادمة بفضل سهولة ورخص عمليات الصيانة وتغيير القطع.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة