مازدا 6, المربع نت

المربع نت – أصدر مركز استدعاء المنتجات المعيبة، استدعاء لعدد 192 سيارة “مازدا “6، موديلات (2004 إلى 2008)، وذلك لخلل في نافخ الوسادة الهوائية.

اقرأ أيضًا: مبدأ عمل الوسائد الهوائية أثناء الحوادث ومدى خطورتها

مازدا 6, المربع نت

سبب الاستدعاء

وأوضح المركز أن استدعاء سيارات “مازدا 6” يأتي بسبب وجود خلل في نافخ الوسادة الهوائية لجهة السائق قد يؤدي إلى خروج شظايا معدنية حادة عند وقوع حادث مما قد يتسبب بإصابات خطير.

مازدا 6, المربع نت

الإجراء المتبع

الإجراء: تحقق ملاك هذه الفئة من سيارات “مازدا “6 من شمول رقم هيكل المركبة من خلال recalls.sa، والتواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

اقرأ أيضًا: “التجارة” تستدعي 5,886 سيارة هيونداي “Santa Fe”

وزارة التجارة

الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أصدرت سابقًا، عدد من الاستدعاءات عبر حسابها الرسمي على تويتر، لطرازات متعددة من السيارات لوجود خلل بالوسائد الهوائية، نستعرض لكم أبرزها فيما يلي.

اقرأ أيضًا: ما هي حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار؟ “التجارة” توضح

مرسيدس S Class

– استدعاء 78 سيارة مرسيدس S Class، موديلات (2021 – 2022 )، وذلك لخلل في تثبيت وحدة التحكم بالوسائد الهوائية، وهو ما قد يؤدي إلى عدم عمل الوسائد بالشكل الصحيح، الأمر الذي قد يزيد من خطر الإصابة حال وقوع حادث.

مازدا 6, المربع نت

 

اقرأ أيضًا: “التجارة” تؤكد ضرورة حصول المستهلك على 5 حقوق عند شراء سيارة جديدة

رانج روفر

– استدعاء 161 سيارة “رانج روفر” موديل 2022، وذلك لوجود خلل في تثبيت حساس التصادم الأمامي، وهو ما قد يؤدي إلى عدم خروج الوسائد الهوائية الأمامية حال وقوع حادث، أو خروجها في ظروف لا تستلزم خروجها، مما قد يتسبب في فقد السيطرة على السيارة.

مازدا 6, المربع نت

 

اقرأ أيضًا: “التجارة” تستدعي 247 إطار “OVATION” لعام 2022

جاكوار 

– استدعاء 408 سيارة جاكوار طرازات “XE / F PACE / XF”، موديل ( 2016 – 2017 )، وذلك لوجود خلل في نافخ الوسادة الهوائية لجهة السائق، وهو ما قد يؤدي إلى تمزق الوسادة وخروج شظايا معدنية حادة قد تتسبب في إصابة خطيرة.

اقرأ أيضًا: “التجارة” تحدد مدة صلاحية إطارات السيارات والشاحنات

سيارات للبيع من أصحابها

استدعاء استدعاء سيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً