سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

المربع نت – يهتم عشاق كرة القدم بمعرفة القيمة التسويقية للّاعبين في كأس العالم 2022، ولكن عشاق السيارات يشغلهم معرفة هوية سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية بين منتخبي المغرب وكرواتيا، صاحب النفس الطويل لاستكمال مونديال قطر.

سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية بين المغرب وكرواتيا

ويتزيّن استاد خليفة الدولي، اليوم السبت، لمتابعة المواجهة الساخنة بين منتخب المغرب ونظيره الكرواتي، في اللقاء الذي يحسم منافسة كأس العالم 2022 بقطر على الميدالية البرونزية لصاحب المركز الثالث والرابع في البطولة.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

وبعد أن أدّى المنتخب المغربي أداءاً عالمياً يشيد به الجميع، إلا أنه تعثّر في مباراة الدور نصف النهائي بهدفين نظيفين أمام منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية، في حين خسر المنتخب الكرواتي أيضاً أمام نظيره الأرجنتيني في مباراة نفس الدور بثلاثة أهداف، ليضرب “أسود الأطلس المغربي” موعداً تاريخياً مع منتخب “الناريون” لحسم الميدالية البرونزية في البطولة الأفضل لكرة القدم.

ويتصدر أحد لاعبي منتخب المغرب القيمة التسويقية بين اللاعبين في المباراة، وهو اللاعب أشرف حكيمي، نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يأتي على رأس قائمة أغلى 7 لاعبين في القيمة التسويقية بمواجهة منتخبي المغرب وكرواتيا.

وجاءت القيمة التسويقية لأشرف حكيمي بقيمة مادية بلغت 65 مليون يورو، فيما جاء فى المركز الثاني جوسكو جفارديول لاعب المنتخب الكرواتي بقيمة مادية بلغت 60 مليون يورو.

وفي هذا الصدد، يُسلّط المربع نت، خلال السطور الآتية، الضوء على قائمة أغلى 7 لاعبين في القيمة التسويقية بمباراة الترتيب للمركز الثالث والرابع، مع استعراض سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية بين المغرب وكرواتيا.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب البرازيل| أبرزهم «مازيراتي النادرة» لدى نيمار أغلى صفقة في العالم

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

قائمة أغلى 7 لاعبين بين المغرب وكرواتيا

وفي البداية، تصل القيمة التسويقية للمنتخب الكرواتي بشكلٍ عام 377 مليون يورو، في حين بلغت القيمة التسويقية للمنتخب المغربي 241 مليونا و100 ألف يورو.

وفيما يلي قائمة أغلى 7 لاعبين القيمة التسويقية للمنتخبين:

  1. أشرف حكيمي: 65 مليون يورو.
  2. جوسكو جفارديول: 60 مليون يورو.
  3. ماثيو كوفاسيتش: 40 مليون يورو.
  4. مارسيلو بروزوفيتش: 35 مليون يورو.
  5. نصير مزراوي: 25 مليون يورو.
  6. نايف أكرد: 25 مليون يورو.
  7. ماريو باساليك: 25 مليون يورو.

وفي حال كنت تتسائل عن نجم منتخب كرواتيا بالطبع؟ فلم يتواجد نجم ريال مدريد والمنتخب الكرواتي “لوكا مودريتش” صاحب الـ 37 عاماً فى قائمة أغلى 7 لاعبين، وهذا لأن قيمة مودريتش التسويقية حاليا تبلغ 10 ملايين يورو.

اقرأ أيضاً: ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في المغرب (حكيمي)

وتأتي سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في المنتخب المغربي، والذي يمتلكها أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حصل على عدد من السيارات المميزة، وجاءت كالتالي:

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

فولكس فاجن جولف GTI

يقتني أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي عدة سيارات مميزة، جاء من بينها سيارة الهاتشباك فولكس فاجن جولف GTI، والتي تم تزويدها بمحرك مكون من 4 أسطوانات، مع شاحن سوبر تشارجر، سعة 2.0 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 245 حصاناً، مع 370 نيوتن متر من عزم الدوران.

إقرأ أيضًا: «سيارات دي بروين» هل تنعكس لمسات البلجيكي الساحرة في الملعب على مرآب منزله؟

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

فولفو XC90

وعن ثاني سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في المباراة، تأتي سيارة فولفو XC90 الاس يو في، ضمن سيارات حكيمي، وهي مزودة بمحرك مكون من 4 أسطوانات، تيربو، سعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 320 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران 400 نيوتن متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

مرسيدس جي كلاس

وحصل مرآب منزل أشرف حكيمي على سيارة مرسيدس جي كلاس، والتي ظهر اللاعب المغربي بجوارها لأكثر من مرة عبر حسابه الرسمي على انستجرام، وهي من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم، والتي تتميز بهيكلها القوي الصندوقي، مع اللمسات الجريئة أيضاً.

وتأتي نسخة مرسيدس AMG G 63 بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات، سعة 4.0 لتر، يولد قوة 585 حصاناً، وعزم دوران 850 نيوتن متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

في حين تتسارع السيارة من نقطة الثبات 0 إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية، ويصل سرعة قصوى 220 كم/س، تتميز بمعدل استهلاك وقود 13.1 لتر/ 100 كم.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

اودي Q7

وجاءت سيارة اودي Q7 ضمن سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في منتخب المغرب، باعتبارها واحدة ومن أبرز السيارات التي حصل عليها أشرف حكيمي عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد الإسباني، والتي حصل عليها كهدية مجانية من العلامة الألمانية باعتبارها الراعي للنادي الملكي آنذاك.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في منتخب كرواتيا

وعلى الطرف الآخر، يأتي جوسكو جفارديول، لاعب خط دفاع منتخب كرواتيا، الذي انتقل من نادي دينامو إلى نادي لايبزج الألماني وكان ذلك بمقابل 18.8 مليون يورو، كما كانت هذه الصفقة من بين أغلى الصفقات التي تمت لمدافع في التاريخ آنذاك.

سيارة مرسيدس AMG E كلاس

وجاءت سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في منتخب كرواتيا “جوسكو جوارديول”، وهي سيارة سيارة مرسيدس AMG E كلاس، والتي تأتي بعدة محركات، حيث تزوّدت E450 بمحرك مكون من 6 أسطوانات، سعة 3.0 لتر، تيربو بخاصية “EQ-Boost”، والذي ينتج قوة 362 حصاناً، و 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تزوّدت E53 AMG الرياضية بنفس المحرك سعة 3.0 لتر، تيربو أيضاً، ولكنه يمكنه أن ينتج قوة 429 حصاناً، مع عزم دوران 520 نيوتن متر، في حين تأتي نسخة E350 بمحرك تيربو مكوناً من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي يولد قوة 255 حصاناً، مع عزم 370 نيوتن متر من الدوران.

في حين حصلت سيارة مرسيدس E كلاس فيس ليفت على منظومة قوة هجينة، والتي تأتي بمحرك مكوناً من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، ومحرك كهربائي بقوة 90 كليو واط في الساعة، حيث يمكن أن يوّلد الاثنين معاً قوة 315 حصاناً، مع عزم 700 نيوتن متر من الدوران.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

سيارات حكيم زياش

وبالرغم من عدم تواجد اللاعب المغربي حكيم زياش ضمن أغلى 7 لاعبين في مباراة الترتيب على المركز الثالث والرابع في كأس العالم 2022 بين المغرب وكرواتيا، إلا أنه يُعد من بين أفضل لاعبي منتخب المغرب، الذي تردد اسمه بشكل كبير منذ بداية البطولة، وذلك لدوره الكبير وأداؤه في صفوف أسود الأطلس.

ويعتبر زياش واحداً من أهم لاعبي الدوري الإنجيزي الذي يلعب في صفوف نادي تشيلسي، ولعل احترافه في الدوري الإنجليزي كان سبباً في امتلاكه عدد من أفضل السيارات.

وسيطرت السيارات الرياضية على أسطول اللاعب المغربي بشكلٍ عام، حيث يبدو أنه يعشق السرعة على الطريق كما هو الحال داخل المستطيل الأخضر.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي كرة القدم في المربع الذهبي للمونديال.. أفضل 10 علامات يمتلكها اللاعبين بينها لامبورجيني أوروس

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

لامبورجيني أوروس

وحصل نجم نادي المنتخب المغربي على أكثر من سيارة بتوقيع علامة لامبورجيني الإيطالية، والتي تشمل في البداية سيارة لامبورجيني أوروس، وهي الأكثر انتشاراً بين لاعبي الدوري الإنجليزي بشكل عام.

وجاءت أوروس بتصميم هو الأكثر تفرداً بين أسطول لامبورجيني، حيث جاءت بلمسات تختلف عن المعتاد الذي تقدمه العلامة الإيطالية.

وتتسارع سيارة لامبورجيني أوروس الإيطالية، والتي تنتمي إلى فئة الإس يو في، من نقطة السكون الصفر إلى 100 كلم\س خلال 3.5 ثانية بسرعة قصوى 305 كلم\س، وتعتمد السيارة الإيطالية الخارقة على محرك سعته 4.0 لتر توين تيربو، مكوناً من 8 أسطوانات بقوة 650 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

لامبورجيني أفينتادور

وتأتي السيارة الثانية لدى حكيم زياش، والتي تنتمي لعلامة لامبورجيني الإيطالية، هي سيارة لامبورجيني أفينتادور aventador ؛حيث يمتلك منها نسختين أحدهما بالأسود والأخرى باللون الأحمر المفضل له.

ويذكر أن علامة لامبورجيني كانت قد أغلقت باب الطلب على سيارة أفينتادور الأيقونية العام الماضي، وذلك بعد حوالي 10 أعوام من انطلاقها في الأسواق، وبعد طرح عدد لا يُحصى من الإصدارات الحصرية لها مثل أفينتادور S و SVJ وUltimae النهائي.

واعتمدت أفينتادور في الإصدار الأخير على محرك مكون من 12 أسطوانة “V12” بالتنفس الطبيعي سعة 6.5 لتر، يولد قوة 769 حصاناً، مع عزم دوران 720 نيوتن متر، ويتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 2.8 ثانية فقط.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

سيارة أودي RS6

وجاءت من بين العلامات الألمانية لدى سيارات حكيم زياش، سيارة أودي RS6، والتي تعد واحدة  من بين أفضل سيارات علامة أودي الألمانية.

وتعتبر سيارة أودي RS6 من بين السيارات الرائعة للعلامة الألمانية، لذلك استطاعت جذب أنظار اللاعب المغربي العاشق للسيارات صاحبة الأداء الخارق.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

مرسيدس بنز GLC كوبيه

وبالإضافة إلى السيارات السابقة، شوهد حكيم زياش خلال قيادته سيارة مرسيدس بنز GLC كوبيه، وهي من السيارات الفريدة التي تتوفر في أسطول العلامة الألمانية الفاخرة.

وتستمد مرسيدس بنز موديل 2022 من GLC كوبيه القوة من 4 خيارات للمحرك، ولكن يأتي الأقوى بينهم هو محرك GLC 63S 4M، والذي تبلغ سعته 4.0 لتر بقوة 510 حصان.

فيما تتسارع السيارة من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية، وتصل سرعة قصوى 280 كم/س، ويستهلك الوقود بمعدل 9.8 لتر/ 100 كم (10.2 كم/لتر).

 

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

القيمة السويقية للمنتخبات العربية

وفي الختام، بعد أن تعرفنا على سيارات أغلى لاعب قيمة تسويقية في المنتخبين المغربي والكرواتي، يمكننا أن نستعرض لكم نبذة عن القيمة التسويقية للمنتخبات في كأس العالم من بينهم المنتخب المغربي، حيث كما ذكرنا تبلغ قيمة المنتخب المغربي لكرة القدم السوقية 241.1 مليون يورو، ليكون بذلك الرقم هو الأعلى بين المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر.

ومن هنا، نظرا لتوفر مجموعة من النجوم العالميين بالمنتخب المغربي، فإنه يتصدر قائمة أقوى المنتخبات العربية من حيث القيمة السوقية، ويأتي على رأسهم الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، والذي يعد أغلى لاعب عربي مشارك في كأس العالم 2022 حالياً.

سيارات أغلى لاعب,كأس العالم, المربع نت

ولكن، على الرغم من تصدر المنتخب المغربي على قائمة الفرق العربية، إلا أنه يظلّ الأقل قيمة سوقية بين المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي، حيث بلغت القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي الذي ودّع البطولة بـ 1.2 مليار يورو.

في حين وصلت القيمة السوقية لمنتخب البرازيل 1.14 مليار أورو، والذي جاء متقدما على المنتخب الفرنسي الذي تبلغ قيمته السوقية 1.03 مليار يورو.

وكشف موقع “ترانسفر ماركيت” المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، وفقاً للبيانات الخاصة بشهر نوفمبر، فإنه يأتي المنتخب التونسي هو الثاني عربياً، حيث بلغت القيمة التسويقية له 62.4 مليون يورو، ثم جاء المنتخب السعودي بقيمة تسويقية بلغت 25.4 مليون يورو.

اقرأ أيضاً: صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022

المصادر:

ترانسفير ماركت

SKY NEWS

سيارات للبيع من أصحابها

أغلى لاعب قيمة تسويقية القيمة التسويقية

مرسيدس C200 AMG 2021 كشف

قبل يومين
265,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس C200 AMG 2022

قبل يومين
275,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2022

قبل يومين
298,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً