المربع نت – كشفت فورمولا 1 عن الاستعدادات لإطلاق بطولة أكاديمية الفورمولا 1 النسائية الجديدة، والتي قدمت لتوفير الفرصة للنساء للتنافس في واحدة من أشهر رياضات السيارات في العالم، وسوف تنطلق البطولة الجديدة بدءاً من عام 2023.

سوف تبدأ أكاديمية فورمولا 1 بخمسة فرق في عام 2023 هي (ART, MP motorsport, Carlin, Campos, Prema)، لتصبح هذه أول مشاركة نسائية تحت اسم فورمولا 1 حيث كانت المرة الأخيرة بمشاركة المتسابقة “ليلا لومباردي” في عام 1976.

بطولة فورمولا 1 النسائية تستعد للانطلاق في 2023 مع انضمام 5 فرق جديدة

فورمولا 1 نسائية

سوف يتم الكشف عن التشكيلة النهائية للسائقات وجدول البطولة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وستضم أكاديمية فورمولا 1 النسائية 5 فرق مع ثلاث سيارات لكل منها، لتبدأ البطولة بتنافس 15 سيارة في موسم مكون من 21 سباق على مدار عام 2023.

سوف تعتمد أكاديمية فورمولا 1 النسائية على سيارات الفورمولا 4 مثل بطولة W Series النسائية، وستوفر الفورمولا 1 تمويل يصل إلى 150 ألف يورو (598 ألف ريال) لكل سيارة، وسوف يتم توفير باقي الميزانية من قبل الفرق نفسها.

فورمولا 1 نسائية

صرح ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لفورمولا 1 ” من الجيد أن نكون قادرين على الإعلان عن الفرق الخمسة التي ستتنافس في أكاديمية فورمولا 1 للعام المقبل، والتي ستوفر فرصة رائعة للشابات الموهوبات لبدء رحلتهن في رياضة السيارات. نعتقد أنه من المهم أن تتاح للجميع الفرصة لمتابعة طموحاتهم مع الحصول على الدعم والتوجيه اللازمين”.

فورمولا 1 نسائية فورمولا 1 نسائية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل