مازدا, المربع نت

المربع نت – مازدا تستعد لإطلاق CX-90 الجديدة كلياً في يناير 2023 بالولايات المتحدة، لتصبح أول سيارة بتقنيات حركة كهربائية في أمريكا من العلامة اليابانية، وكشفت مازدا بعض الصور التشويقية للسيارة القادمة، والتي تكشف لنا بعض ملامحها.

تكشف الصورة التشويقية الأخيرة عن المقطع الخلفي من CX-90 حيث تظهر المصابيح الخلفية وشعار سكاي أكتيف e والذي يشير إلى النظام الهجين بالقابس الجديد من العلامة، بالإضافة إلى وجود شخص يحمل كابل لشحن السيارة على الجانب الأيمن من الصورة، وتصرح الشركة ان النظام الهجين الجديد سوف يوفر تجربة قيادة فريدة مخصصة للسوق الأمريكي.

مازدا, المربع نت

مازدا, المربع نت

لا تعد هذه هي الصورة التشويقية الوحيدة حيث كشفت مازدا في الشهر الماضي عن صورة أخرى، ولكن تضمن شعار “Inline 6” مما يشير أنها سوف تقدم بمحرك سداسي الأسطوانات، ويعتقد البعض أن هذا محرك أخر بجانب منظومة الحركة الهجينة بالقابس.

من الممكن أن تقدم مازدا CX-90 بخيار إضافي بمنظومة الحركة الهجينة من CX-60 مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مع بطارية بسعة 17.8 كيلو وات/ ساعة، لتولد المنظومة مجتمعة قوة 323 حصان مع 500 نيوتن متر من عزم الدوران، وتقدم أيضاً CX-60 بمحرك سداسي الأسطوانات بنظام هجين معتدل بقوة 280 حصان و 450 نيوتن متر في بعض الأسواق.

ظهرت مازدا XC-90 للمرة الأولى أثناء الاختبارات بالولايات المتحدة بمجموعة من الصور التجسسية والتي توضح العديد من التفاصيل التصميمية حول الـ SUV الهجينة الجديدة من مازدا.

مازدا, المربع نت مازدا, المربع نت مازدا, المربع نت مازدا, المربع نت 

 

المصدر: مازدا

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً