تيسلا, المربع نت

المربع نت – حصلت شاحنة تيسلا سيمي على الكثير من الانتقادات بعد الكشف الأول عنها والتي كانت حول إمكانية تنفيذها على الواقع وقدرتها على تحقيق الاعتمادية الكبيرة التي تشتهر بها الشاحنات الضخمة لقطع المسافات الكبيرة بدون مواجهة المشاكل، لتلتزم تيسلا الصمت طيلة الأعوام الماضية وتبدأ بالرد الآن بالكشف عن فيديوهات التجارب الشاقة للشاحنة الكهربائية.

حيث بدأت تيسلا بنشر فيديو يوضح تجربة شاحنة تيسلا سيمي على أرض الواقع بنقل حمولة بلغ وزنها 36.7 طن لمسافة 805 كيلو متر بالشحنة الواحدة، من خلال تغريدة من إيلون ماسك على منصة تويتر ثم إطلاق فيديو يوضح التجربة على قناة تيسلا على اليوتيوب يوضح الرحلة التي مرت بها الشاحنة مع الحمولة في الصندوق الخلفي للمقطورة.

تيسلا, المربع نت

يمكنك مشاهدة هذه التجربة من الفيديو التالي:

بعد الكشف عن هذا الفيديو استمرت التعليقات والتي تشكك في مدى لتنشر تيسلا فيديو جديد على لينكد إن يوضح بعض التجارب الشاقة التي تعرضت لها شاحنة تيسلا أثناء الاختبارات المتعددة والتي تضمنت القيادة في على الماء مع اختبارات التوازن، والقيادة السريعة على الطرق الوعرة، بل القيادة على الثلج لتتنوع الاختبارات القاسية للشاحنة للتأكد من قدراتها الاعتمادية.

يمكنك مشاهدة هذه التجربة من الفيديو التالي:

بدأت تيسلا بالفعل عمليات التسليم الأولى لشركة بيبسي “PepsiCo” الأمريكية والتي قدمت طلبات مسبقة عند الكشف الأول عن الشاحنة الاختبارية وطلب 100 شاحنة كهربائية من تيسلا سيمي، وتأخرت فترة تسليم هذه الشاحنات من عام 2021 ليتم تسليمها في شهر ديسمبر 2022.

أثناء احتفالية تسليم هذه الشاحنات لشركة بيبسي كشف إيلون ماسك عن بعض المواصفات القليلة للشاحنة منها مدى الحركة الذي بلغ 805 كيلومتر أثناء الاختبارات، و قدرة الشحن الكبيرة والتي تصل إلى ميجا وات في الساعة مما يسمح للشاحنة الحصول على 70% من شحن البطارية في 30 دقيقة فقط.

تشير التوقعات أن شاحنة سيمي تقدم بثلاث محركات كهربائية تولد أكثر من 1,000 حصان مع بطارية بسعة تزيد عن 1,000 كيلووات في الساعة، بالإضافة إلى وزن الشاحنة الذي يتراوح من 11 حتى 12 ألف طن.

تيسلا, المربع نت تيسلا, المربع نت تيسلا, المربع نت تيسلا, المربع نت تيسلا, المربع نت تيسلا, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً