فورد, المربع نت

المربع نت – كشفت فورد رسمياً عن المحرك الصندوق الجديد “ميجازيلا” بعد أشهر من التشويق له، بسعة 7.3 لتر وقوة هادرة 615 حصان وعزم دوران 867 نيوتن متر، وتم تحديث المحرك وآلياته الداخلية مقارنة بمحرك جودزيلا 7.3 لتر 8 سلندر الشهير لفورد، مع إمكانية استخدام المحرك الجديد في السيارات والشاحنات على حد سواء.

المحركات الصندوقية هي التي يمكن شراؤها بشكل منفصل ومستقل لتركيبها في السيارات أو الشاحنات، وتشتهر فورد ببناء بعض أفضل وأهم المحركات الصندوقية في العالم في مصنعها بولاية إنديانا الأمريكية.

فورد, المربع نت

وأطلقت فورد محرك جودزيلا لأول مرة في شاحنة سوبرديوتي 2020 بقوة 430 حصان وعزم دوران 644 نيوتن متر، وهي أرقام أضعف بكثير من معدلات أداء محرك ميجازيلا الجديد.

ويُذكر أن شركات التعديلات تتلاهف وراء هذه المحركات لتحسين أدائها، وهو ما حدث بالفعل مع محرك جودزيلا مع تمكن شركة من زيادة قوته إلى 780 حصان، وقامت شركة أخرى بإضافة سوبرتشارجر ورفع القوة الإجمالية إلى 1600 حصان.

ونتوقع أن يحظى محرك ميجازيلا الجديد بمعاملة مماثلة من شركات التعديل وأن نرى أرقام عزم وقوة مذهلة خلال الأشهر القادمة، ومن المتوقع أن يقترب سعر المحرك الجديد من حوالي 10 آلاف دولار وأن يتوافر للطلب في الربع الثاني من 2023.

فورد, المربع نت

شاهد أيضاً:

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً