سيارة بايك, المربع نت

المربع نت – جاءت سيارة بايك X35 موديل 2022 لكي تُشكل الإضافة الجديدة في سيارات الاس يو في لدى شركة بايك، حيث تم طرحها ببعض التجهيزات الداخلية والخارجية، وهي متاحة للأفراد من خلال فئتين بما يجعل هناك الاختلافات وفقاً لكل فئة.

لمحة عن سيارة بايك

تأتي من خلال شركة بايك وهي من ضمن الشركات القابضة بالصين، ويتبعها العديد من صانعي السيارات مثل شركة باو العاملة بإنتاج المركبات العسكرية بجانب الشاحنات الخفيفة، وهذا بالإضافة إلى شركة فوتون المُختصة بتصنيع الحافلات والشاحنات، وتأسست شركة بايك خلال عام 1958، ويقع المقر الرئيسي الخاص بها في بكين.

سيارة بايك, المربع نت

وتُقدم ” بايك” خدمات نقل متكاملة ومع تحليل الإحصائيات المتعلقة بالشركة يتضح أنها جاءت في الترتيب رقم 134 بقائمة فورتشن خلال عام 2020، وهذه القائمة معنية بتصنيف أكبر الشركات وكانت تتكون القائمة من 500 شركة، ويمكن الإشارة لبعض سيارات شركة بايك على النحو التالي:

  • سيدان: سيارة D50.
  • اس يو في: سيارة X35، و X7، و BJ40 S، و BJ40 SE، و BJ40 C، و BJ40 بلس، و BJ40S F، و BJ80.

سيارة بايك, المربع نت

سيارة بايك X35 موديل 2022

إن هذه في الأساس من تصنيف الكروس أوفر تحت المُدمج وجاءت السيارة باسم ” سينوفا X35″ خلال الجيل الأول لها والذي كان في عام 2016، واستمر الجيل الأول حتى عام 2019 حيث تم بعد ذلك طرح الجيل الثاني من جانب شركة بايك، والآن توجد سيارة بايك X35 بموديل 2022.

وهذا الموديل ينضم لحقيبة إنتاج شركة بايك من تصنيف الاس يو في المُدمج، ومن المُلاحظ وجود بعض اللمسات في داخلية وخارجية بايك X35 موديل 2022، وتكون السيارة متاحة للشراء من خلال الوكيل المعتمد لها في المملكة العربية السعودية، وهي شركة بوابة العربات المحدودة.

سيارة بايك, المربع نت

التصميم الخارجي في سيارة بايك X35 موديل 2022

تظهر الواجهة الخارجية للسيارة بوجود الشبك الأمامي بلون أسود حيث يشغل غالبية مساحة مقدمة السيارة، وهذا مع وجود مصابيح أمامية مزودة بتقنية “LED”، مع إضاءة نهارية أيضاً من نوع “LED” وكشافات ضبابية، وهذه التجهيزات تنطبق على فئتي سيارة بايك X35 موديل 2022، ولكن تتزود الفئة العليا بوجود فتحة سقف بانورامية، وفيما يخص أبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,286 مم.
  • العرض: 1,815 مم.
  • الارتفاع: 1,665 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,560 مم.
  • الوزن الكُلي: 1,695 كجم.
  • الوزن الخالي: 1,270 كجم.

ترتكز الفئة العليا على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة، بينما ترتكز الفئة القياسية على عجلات ألومنيوم بمقاس 16 بوصة، ويتبيّن بالمرايات الجانبية أنها مع إشارات الانعطاف ومزودة بتقنية “LED”، وهناك زجاج للأبواب الأمامية والجانبية ويتم التحكم فيه كهربائياً.

سيارة بايك, المربع نت

التصميم الداخلي في سيارة بايك X35 موديل 2022

كما يتضح أن السيارة تأتي من خلال فئتين بما يجعل هناك بعض الاختلافات فيما يتعلق بالتجهيزات وهو ما ينطبق أيضاً على داخلية سيارة بايك X35، وعلى سبيل المثال فالفئة القياسية بمقاعد من المقاش بمقود بتغطية من البلاسيتك، أما الفئة العليا بمقاعد جلدية مع القماش وبمقود بتغطية من الجلد.

ويُمكن التحكم في ضبط مقعد السائق على نحو 6 اتجاهات مختلفة بصورة يدوية بينما مقعد الراكب الأمامي على نحو 4 اتجاهات يدوياً، وبما ينطبق على فئتي السيارة مع قابلية المقاعد الخلفية للطي، وبتوفر مسند للرأس فيما يتعلق بالمقاعد الخلفية ويتكون من 3 قطع.

وهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 8 بوصة، ويختلف النظام الصوتي فيتكون من 4 سماعات بالفئة القياسية ويُصبح من 6 سماعات بالفئة العليا، وكلاهما بمكيف هواء أوتوماتيكي.

سيارة بايك, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة بايك X35 موديل 2022

تعتمد السيارة على محرك يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر حيث يعمل على توليد قوة 116 حصان مع عزم دوران يبلغ 148 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 4 سرعات، وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو جر أمامي.

سيارة بايك, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة بايك X35 موديل 2022

قامت شركة بايك بالاعتماد على بعض أنظمة الحماية وعلى سبيل المثال يتضح وجود نظام الثبات الإلكتروني مع وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وهذه الوسائد ذات دور فعال في تفادي أثر الاصطدام أو التقليل من شدته على الأفراد بما يجعلها ضرورية، وهذا بالإضافة إلى وجود نظام الفرامل مانعة الانغلاق مع توزيع قوة الفرامل بشكل إلكتروني.

هناك نظام يقوم بدوره بمتابعة ومراقبة ضغط الإطارات لكي يقوم بملاحظة الضغط وإذا كانت هناك أية مشاكل يقوم بتنبيه السائق، ومن المُلاحظ أيضاً وجود كاميرا خلفية بالسيارة لكي تقوم بتدعيم رؤية السائق للطريق مع مثبت سرعة، وقد يقود أحدهم سيارته بوجود أطفال وفي هذا الصدد يتبيّن وجود النظام الذي يسعى نحو تثبيت مقاعد الأطفال بما يدعم توازنهم خلال التواجد بداخل السيارة.

سيارة بايك, المربع نت

شراء سيارة بايك X35 موديل 2022 في المملكة العربية السعودية

تتوفر سيارات شركة بايك لدى شركة بوابة العربات المحدودة في المملكة العربية السعودية، وهذا لكون الشركة الوكيل الرسمي لشركة بايك وفيما يخص سيارة بايك X35 موديل 2022 فهي مطروحة للشراء من خلال فئتين، وكما تناولنا المواصفات هناك بعض الاختلافات بين الفئتين بما يجعل هناك أيضاً الاختلاف في السعر.

ويُرجى العلم أن الأسعار الواردة حسب آخر ما ورد لنا حيث لم يتم تحديث قائمة الأسعار على موقع الوكيل، ولذلك قد تطرأ بعض التغييرات خلال قيامكم بالشراء، ويُمكن الإشارة إلى فئتي السيارة على النحو التالي:

  • فئة ايليت بسعر: 62,089 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة لكجري بسعر: 68,989 ريال سعودي وهذا السعر أيضاً بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

المصادر

موقع شركة بايك في المملكة العربية السعودية

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

رولز رويس كولينان بلاك باج موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
2,700,000 ريال سعودي
الخبر

كيا سيلتوس نص فل 2023

قبل يومين
89,125 ريال سعودي
الرياض

كيا سيلتوس جي ال اس GLS موديل 2023

قبل يومين
94,875 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً