سيارات كاديلاك, المربع نت

المربع نت – كاديلاك الوحش ضمن موكب كبير يضم العديد من سيارات جنرال موتورز هي المستخدمة حاليًا من رؤساء الولايات المتحدة.. لكن، كاديلاك بالتحديد، كانت علامة رئاسية أكثر من أي سيارة أمريكية أخرى على مر التاريخ، وهذه كانت أهم الطرازات في الخدمة.

1- ركب الرئيس وودرو ويلسون طراز Series 53 موديل 1916 في شوارع بوسطن خلال موكب الاحتفال بالنصر في الحرب العالمية الأولى عام 1919.

سيارات كاديلاك, المربع نت

2- استخدمت كاديلاك Series 341 لموديل 1928 من إدارة كالفين كوليدج، والتي جاءت بمحرك V8 بقوة 90 حصان مع وعمود كرنك مزدوج وناقل حركة يدوي 3 سرعات ومصابيح أمامية قابلة للإمالة.

سيارات كاديلاك, المربع نت

كاديلاك تاون موديل 1928 المدرعة من رجل العصابات إلى الرئيس الأمريكي

3- بعد الهجوم على بيرل هاربور، تقول الأسطورة أنّ الرئيس فرانكلين دي روزفلت استخدم سيارة كاديلاك تاون موديل 1928 سيدان مدرعة كانت مملوكة في الأصل من قبل رجل العصابات آل كابوني.

4- في عام 1938، تسلمت الحكومة الأمريكية طرازين من كاديلاك باسم “كوين ماري” و “كوين إليزابيث” على اسم سفن كبيرة بسبب أن طول السيارة يصل 6.5 متر ووزن 3,474 كيلو جرام. وكانتا مجهزتين بترسانة أسلحة صغيرة وأجهزة راديو ثنائية الاتجاه ومولدات طاقة للخدمة الشاقة. وخدمت السيارة الرؤساء فرانكلين دي روزفلت وهاري إس ترومان ودوايت دي أيزنهاور.

5- الرئيس أيزنهاور كان عاشقًا للسيارات، وركب واحدة من أولى طرازات كاديلاك الدورادو التي تم إنتاجها على الإطلاق خلال موكب الحفل الافتتاحي التقليدي في 1953 ميلادية.

سيارات كاديلاك, المربع نت

الرئيس أيزنهاور في طريقه لإلقاء خطابه الافتتاحي على متن سيارة كاديلاك

6- طرازات كوين ماري 2 و كوين إليزابيث 2 المكشوفة استَبدلت الإصدار الأول، وقدمت لخدمة الرئيس ايزنهاور واستمرت في خدمة الرئيسين جون إف كينيدي وليندون جونسون، وقد تم إيقاف السيارتين في 1968.

7- تسلمت إدارة رونالد دبليو ريغان سيارة كاديلاك فليتوود ليموزين موديل 1983 وسيارة كاديلاك فليتوود بروجهام. وقد أشيع أن سيارة الليموزين الرئاسية نفسها استُخدمت في فيلم In The Line of Fire إنتاج 1993، لكنها كانت نسخة طبق الأصل تم بناؤها بعناية.. وليست السيارة الرئاسية في تلك الحقبة لأسباب أمنية؛ إذ لم تعد المركبات الرئاسية مستخدمة خارج مهامها الرسمية.

سيارات كاديلاك, المربع نت

سيارة فليتوود ليموزين موديل 1983 المستخدمة من قبل رونالد دبليو ريغان

8- حتى ولاية ويليام جيه كلينتون عام 1993 ميلادية كانت سيارات كاديلاك الرئاسية عبارة عن سيارات إنتاجية عادية معدلة من شركات الليموزين. وكانت أول سيارة للرئيس ويليام جيه كلينون، قد بنيت بسرية تامة لعملية التصنيع والمواصفات الشاملة التي تلائم الاستخدام الرئاسي وتوفير الحماية، وكان ذلك بداية حقبة جديدة تصنيع كاديلاك سيارات رئاسية بمواصفات خاصة سرية.

كاديلاك الوحش

كاديلاك الوحش أو تسمى كاديلاك 1 هي لقب سيارة كاديلاك الليموزين الرئاسية الحالية، وهي سيارة مدرعة يمكنك القراءة عن أسرارها من هذا المقال.. الوحش: تعرف على السيارة الرئاسية الأمريكية ومواصفاتها

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً