جيب رانجلر, المربع نت

المربع نت – يقدم الكثير من مصنعي السيارات طرازات أو فئات مخصصة لأقصى الطرق الوعرة حديثا، لكن مهما كانت بارعة قد يصعب وضعها ندًا لند مع جيب رانجلر، التي اتسمت بالطبيعة البرية منذ الجيل الأول لها من 1986.. لكن في الوقت الحالي قد يتساءل بعض القادمين إلى قطاع الطرق الوعرة عن السبب الذي يجعل رانجلر مميزة، وما الذي يدفعني للاستثمار فيها مع وجود بدلاء كثر اليوم؟

لم تُصنع كل سيارة من أجل البرية

يجب أولا أن نوضح أن سيارات الركاب العادية لم تصنع ابتداءً من أجل الطرق الوعرة، فربما يمكن لسيارات السيدان وغيرها أن تسير فوق تضاريس بسيطة، لكن إن غامرت وأخذتها إلى البرية والصحراء، في الغالب ستعود ماشيا على قدمك.

جيب رانجلر, المربع نت

مع أخذ ذلك في الاعتبار، من المهم أن نوضح أن جيب رانجلر ليست السيارة الوحيدة العظيمة على الطرق الوعرة، بل تجد خيارات ممتازة من فورد وشيفروليه وتويوتا يمكنها أن تنافس مع جيب رانجلر، ومع ذلك تبقى رانجلر الخيار الأول لعشاق الرحلات البرية، للحقيقة المهمة أنّ هذه السيارات صممت ابتداءً لهذا الغرض.

جيب رانجلر, المربع نت

أصول جيب رانجلر

كانت بداية جيب الأولى في الحرب العالمية الثانية في 1941 ميلادية، كمصنع للمركبات العسكرية للجيش الأمريكي التي استُخدمت في اجتياح مناطق الحرب بالريف الأوروبي، ووصفت مركبات جيب بكونها “متعددة الأغراض”؛ تتمتع بصلابة استثنائية، وتقدم مستوى متقدم من تعددية الاستخدامات بفضل تصميم مبتكر خفيف الوزن وقدرات دفع رباعي 4X4 رشيقة.

بعد الحرب، تحولت جيب إلى القطاع التجاري، وكان المركبات الأولى مستندة إلى أسس المركبات الصلبة التي ركبها الجنود في الحرب العالمية الثانية، فتمتعت بالصلابة والقدرة على تسلق أعتى التضاريس بدون تحدي، وظلت المتانة القوية والقدرة على التحمل وتسلق التضاريس سمات أساسية في سيارات العلامة التجارية بعد أكثر من 80 عامًا إلى يومنا هذا، وعليه فإن الملائمة البرية هي شيء أساسي تتقنه سيارات جيب منذ العهد الأول، بل إنّ المعجبين المتعصبين للعلامة يجادلون بأنّ جودة تصنيع الدرجة العسكرية حاضرة لليوم في طرازات جيب رانجلر وجراند شيروكي.

نخلص أنْ ليست رانجلر وحدها، بل جيب نفسها بدأت بتصميم مركبات طرقة وعرة ابتداء، ثم تحولت بعد ذلك إلى جعلها متكيفة على الطرق الممهدة؛ ومع ذلك، تاريخ رانجلر الغني ليس السبب الوحيد الذي يجعل السيارة مفضلة للطرق البرية، وهذا يأخذنا إلى عمل المهندسين في رانجلر.

رانجلر مُصنعة للطرق الوعرة ابتداء

صحيح أن جيب حولت جزء من تركيزها الذي كان مصبا بالكامل على تصنيع مركبات متفوقة على الطرق الوعرة بصفة أساسية إلى توفير طرازات وفئات ممتازة على الطرق الممهدة لتجذب شرائح المستهلكين.. لكن ذلك لم يغير من حال رانجلر اليوم، سواء صلابة البناء أو رشاقة الدفع الرباعي والقدرة على التسلق وتعددية الاستخدام؛ فمازالت تأتي مع دفع رباعي ديناميكي ومحاور أمامية وخلفية شديدة الصلابة وناقل حركة قوي والتعليق اللولبي الذي يجعل من السير في البرية ممتعا وناعما، أضف إلى ذلك مزايا أخرى مثل الارتفاع العالي عن سطح الأرض وخيارات الإطارات المعززة لتسلق التضاريس، مما يمنحها أعلى القدرات على التضاريس.

هذا يجعلنا نخلص إلى أن سيارة جيب رانجلر على وجه الخصوص مصممة من أجل أن تتقن السير في البرية وتسلق أصعب التضاريس أولًا ثم ملائمة السير على الطرق الممهدة، وبعبارة أخرى، السيارة ذات طبيعة برية أكثر من أي منافس من سيارات اس يو في المخصصة للطرق الوعرة.

جيب رانجلر, المربع نت

هل فعلا جيب رانجلر هي الأكثر تفوقًا في البرية ؟

من بين أسطول سيارات جيب، رانجلر ثم جلاديتور الأحدث يُعدان من سلالة نادرة، إذا ما تعلق الأمر بالسيارات المخصصة للطرق الوعرة. لكن المنافسين لديهم أيضا سيارات ممتازة على الطرق الوعرة، وقد يجادل البعض بأنّ رانجلر لا تختلف عن سيارات المنافسين الأمريكيين المخصصة للطرق الوعرة، مما يأخذنا إلى السؤال: هل فعلا رانجلر هي الأكثر تفوقا؟

لا شك أن هذا السؤال متعدد الجوانب لا يمكن وضع إجابة واضحة له ويعتمد على شخص السائل، وقد يجد البعض ما يجادل به النقطة السابقة عن كون رانجلر مصممة ابتداء للبرية وامتيازها بالتجهيزات القياسية والاختيارية بخلاف المنافسين، لكن من الصعب أن نجادل الحقائق.

الحقائق هي أن رانجلر حتى وقت قريب كانت الوحيدة التي تقدم تجربة الهواء الطلق الممتعة مع إمكانية إزالة السقف والأبواب وهي ميزة حصلت عليها برونكو الجديدة رابتر الجديدة؛ مما يجعلنا نستثني الكثير من المنافسين، والحقيقة الثانية أن رانجلر في الفئة القياسية تتمتع بقدرات متفوقة على الطرق الوعرة، يمكنك أن تأخذها من الوكيل إلى رحلة في البرية، بالطبع ستفيدك التجهيزات الإضافية في الفئة العليا، في حين أن شراء SUV للطرق الوعرة من معظم المنافسين يتطلب أن تأخذ فئة عليا. ولهذه الحقائق، رانجلر هي الأكثر مثالية للبرية بدون شك خاصة لمن يريد تجربة الهواء الطلق الممتازة.. ومنافستها الوحيدة المعتبرة هي برونكو رابتر.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً