مرسيدس AVTR

المربع نت – في عام 2020 كشفت مرسيدس بنز للمرة الأولى عالمياً عن سيارة AVTR الاختبارية بالتعاون مع استوديو فيلم افاتار الشهير، لتخيل تصميم السيارات في المستقبل مع التركيز على العلاقة بين الإنسان والآلة والطبيعة، وبعد مرور 3 سنوات نشاهد الآن تجربة قيادة السيارة الاختبارية الفريدة.

نشرت قناة على منصة موتور سبورت TV فيديو جديد لتجربة قيادة السيارة الاختبارية AVTR في مصنع مرسيدس بنز في الولايات المتحدة، والتي تظهر بتصميم مستقبلي بدءاً بمقدمة السيارة حيث يظهر شريط الإضاءة مع شعار مرسيدس المضيء، عند النظر على التصميم الجانبي تظهر العجلات المتقدمة والتي تحصل أيضاً على نظام إضاءة.

شاهد تجربة قيادة مرسيدس بنز AVTR الاختبارية 1

مرسيدس AVTR

بجانب العجلات الرياضية تظهر الأبواب الزجاجية والتي تظهر من خلالها المقاعد ذات التصميم المستقبلي مع المزيد من الإضاءة بداخل السيارة، وصولاً للمقطع الخلفي حيث تظهر الأجنحة الخلفي حيث تقدم بـ 33 أجنحة صغيرة تقوم بالفتح والغلق لتحسين الأداء الديناميكي للسيارة.

تختلف مقصورة القيادة عن كافة السيارات الموجودة حالياً مع تصميم يعتمد على ذراع بالكونسول الوسطي للتحكم بالسيارة وقيادتها، بدلاً من دواسات التسارع والمكابح مثل السيارات التقليدية وعجلة القيادة، وعندما يضع السائق يده على الذراع تبدأ السيارة بأخذ القياسات الحيوية مثل النبض والعديد من المؤشرات الأخرى.

مرسيدس AVTR

تحصل مرسيدس AVTR على حزمة بطاريات 110 كيلو وات/ ساعة تستخدم خلايا عضوية، وتتميز بإمكانية شحنها بالكامل في 15 دقيقة فقط، لتحقق مدى حركة يزيد عن 700 كيلومتر، لتتصل البطارية مع محركات كهربائية بمنظومة الدفع الكلي للعجلات، لتولد المنظومة مجتمعة قوة تزيد عن 470 حصان.

مرسيدس AVTR مرسيدس AVTR مرسيدس AVTR مرسيدس AVTR مرسيدس AVTR

المصدر: Motorsport tv

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة