«سيارات بروزوفيتش لاعب وسط كرواتيا» الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً

المربع نت – تلتفت الأنظار خلال الأيام الماضية حول لاعب وسط كرواتيا الأكثر قطعاً للمسافات في مونديال 2022 بقطر، فما هي سيارات بروزوفيتش أحد أخطر لاعبي كرواتيا التي حذّرت منه الصحف الأرجنتينية.

ويأتي هذا بعد أن حطّم مارسيلو بروزوفيتش رقمه القياسي، الخاص بأكبر مسافة قطعها لاعب واحد في إحدى مباريات كأس العالم، وذلك عندما تغلب منتخب كرواتيا على نظيره الياباني.

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 1

ويزيد الرقم القياسي الحالي 400 متر عن الرقم القياسي السابق، والذي سجله بروزوفيتش أيضًا خلال فوز كرواتيا على إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم روسيا قبل أربع سنوات، عندما قطع بروزوفيتش مسافة 16.3 كيلومترًا في المباراة.

سيارات بروزوفيتش لاعب وسط كرواتيا

في البداية، وقبل الحديث عن سيارات بروزوفيتش، كشفت إحصائيات الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأن لاعب وسط منتخب كرواتيا مارسيلو بروزوفيتش، هو أكثر اللاعبين قطعاً لأكبر عدد من الكليو مترات في كأس العالم 2022 بقطر.

لذا، ينظر الجميع إلى مارسيلو البالغ من العمر 30 عاماً، لاعب نادي انتر ميلان الإيطالي، باعتباره أحد أفضل اللاعبين في المونديال حتى الآن، بعد أن قطع أكبر مسافة، والتي بلغت 56.2 كيلو متراً، ومنها في مباراة واحدة لمنتخب بلاده أمام اليابان 16.6 كيلو متر، وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفيو”، فإنه لم يقطع أحد كيلومترات في مونديال 2022 أكثر من اللاعب الكرواتي.

وجاءت الإحصائيات للاعب وسط كرواتيا بروزوفيتش، خلال المباريات التي خاضها كالتالي، في مواجهة المنتخب المغربي قطع 12.440 كيلومتراً، وأمام منتخب كندا قطع 13.740 كيلومتراً، بينما قطع مسافة 13.442 كيلومتراً ضد المنتخب البلجيكي، وبالطبع رقمه القياسي أمام اليابان 16.639 كيلومتراً.

وبالرغم من قدرة اللاعب على التحمل التي لا تتزعزع وتجعلك تعتقد أنه رياضي مضبوط بدقة في قمة مستواه، لكن بروزوفيتش يعيش بعيداً عن الحياة التقليدية كلاعب كرة قدم، حيث تُبدي جماهير كرة القدم الإندهاش من قدرات بروزوفيتش البدنية، رغم إدمانه التدخين بشكل كبير، حيث يظهر اللاعب بصورة علنية في المناسبات وهو يدخن السجائر.

وفي هذا الصدد، يُلقي «المربع نت»، الضوء على سيارات بروزوفيتش التي تعكس أسلوب حياة لاعب وسط ميدان كرواتيا بعض الشيء، الذي يتفوق بكسر الأرقام القياسية على الرغم من أسلوب حياته المثير للجدل.

اقرأ أيضاً: «سيارات دي بروين» هل تنعكس لمسات البلجيكي الساحرة في الملعب على مرآب منزله؟

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 2

رولز رويس كولينان

وتعيش عائلة لاعب وسط كرواتيا بروزوفيتش، في منزل فخم بمدينة ميلانو بإيطاليا، كما يكسب اللاعب الكرواتي حوالي 130 ألف دولار في الأسبوع من النادي الذي يلعب في صفوفه إنتر ميلان، لكنه لا يصنف بين النجوم الأعلى أجراً في الفريق.

ويقود بروزوفيتش اللاعب أكثر قطعاً للمسافات في كأس العالم 2022، العديد من السيارات الفاخرة، ويأتي من أبرز سيارات بروزوفيتش رولز رويس كولينان، بالإضافة إلى Mercedes Benz G Class و Ferrari.

وتحتل العلامة البريطانية رولز رويس صناعة السيارات الفاخرة والأنيقة ذات القوة والأداء المثالي، والتي طرحت لعشاق الفخامة والرقي أيقونتها الخاصة رولز رويس كولينان، وجاءت ضمن سيارات بروزوفيتش.

ويأتي محرك سيارة كولينان مكوناً من 12 أسطوانة مزدوج الشاحن، سعة 6.7 لتر، والذي ينتج قوة 563 حصاناً، مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران، وتعتمد سيارة الدفع الرباعي على المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

في حين تتسارع السيارة من نقطة الثبات وحتى 100 كم/ساعة خلال ما يقرب من 5 ثوان فقط، وتستهلك السيارة معدل 7.8 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم، كما تصل السرعة القصوى لها 250 كم/ساعة.

اقرأ أيضاً: كيف أثَّرت «سيارات ابراهيموفيتش» على مسيرته الكرويّة وحرمته بولندا من كأس العالم

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 3

مرسيدس بنز G Class

وجاءت ثاني سيارات بروزوفيتش وسط كرواتيا، هي سيارة مرسيدس بنز جي كلاس، السيارة الفاخرة التي أنتجتها شركة مرسيدس بنز الألمانية، وتتمتع بتصميمها الداخلي والخارجي، مع قدرة استثنائية على الطرق الوعرة كونها سيارة دفع رباعي.

وتم إطلاق السيارة لأول مرة في عام 1979، حيث تتمتع بشعبية كبيرة ضمن سيارات لاعبي كرة القدم والمشاهير ونجوم الرياضة، كما أن هذا الطراز يعد أحد أكثر سيارات بروزوفيتش ظهوراً بها.

كما تأتي مرسيدس بنز بمجموعة من الميزات، وخيارين من المحركات، الأول محرك G 550، مكوناً من 8 أسطوانات، مزدوج الشحن التوربيني، سعة 4.0 لتر، والذي يولد قوة 422 حصانًا، مع عزم 610 نيوتن متر من الدوران، وتتتسارع السيارة بهذا المحرك من نقطة 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 5.8 ثانية.

وعن المحرك الثاني Brabus AMG G63، وهو محرك توربيني مكوناً من 8 أسطوانات مزدوج الشاحن، سعة 4.0 لتر، والذي يولّد قوة 585 حصانًا، مع عزم 850 نيوتن متر من الدوران، ويمكنها أن تتسارع بهذا المحرك من نقطة الثبات 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 4.5 ثانية.

وبالإضافة إلى ذلك، تبلغ سرعة سيارة مرسيدس بنز جي كلاس القصوى ضمن سيارات بروزوفيتش حوالي 150 ميلًا في الساعة.

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 4

فيراري 488 سبايدر

ولم تخلو سيارات بروزوفيتش الأكثر قطعاً للمسافات في كأس العالم من علامة فيراري بالطبع، والتي تمتاز بالسرعة، فجاءت سيارة Ferrari 488 Spider، ضمن أبرز سيارات بروزوفيتش، باعتبارها أحد أفضل موديلات علامة فيراري.

وتم تجهيز فيراري 488 سبايدر بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات مزدوج الشاحن التوربيني، سعة 3.9 لتر، والذي يولّد قوة 670 حصاناً، في حين تعتبر من أقوى السيارات المكشوفة في تاريخ فيراري، حيث يمكن للسيارة التسارع من نقطة الثبات 0-60 خلال 3.0 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 205 ميل في الساعة.

اقرأ أيضاً: «سيارات لاعبي الأرجنتين» منافسة على النفس الطويل في مضمار كأس العالم

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 5

سيارات مودريتش قائد منتخب كرواتيا

ونال لاعب وسط كرواتيا لوكا مودريتش، قائد المنتخب، إشادة كبيرة طوال مسيرته الرائعة سواء مع المنتخب أو الأندية، والتي تضمنت خمسة انتصارات في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

ويعتبر خط وسط المنتخب الكرواتي هو الأقوى ضمن مونديال 2022 بقطر، حيث يتمتع بروزوفيتش، الذي يجلس في قاعدة خط الوسط الكرواتي أيضًا بمسيرة رائعة، يتألق حاليًا في إنتر ميلان.

لذا، بعد أن تعرفنا على سيارات بروزوفيتش ضمن سيارات لاعبي كرة القدم، يمكننا أن نستعرض أبرز سيارات مودريتش قائد منتخب كرواتيا.

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 6

بنتلي كونتننتال جي تي

وتأتي سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي من أبرز السيارات التي يمتلكها لوكا مودريتش، لاعب وسط كرواتيا، البالغ من العمر 37 عاماً، وهي واحدة من أفضل السيارات البريطانية الفاخرة عالية الأداء، والتي بدأت بريطانيا في تصنيعها منذ 2003، حيث كانت تصنع تحت “فولكس واجن”، وتعد السيارة في جيلها الثالث حالياً.

وتستمد كونتيننتال جي تي قوتها من محرك يتكون من 12 أسطوانة، سعة 6 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 567 حصاناً، في حين تتسارع السيارة من نقطة الثبات صفر إلى 100كم/س خلال 4.5 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 318 كم/س.

وتتوفر سيارة كونتيننتال جي تي البريطانية حالياً في السعودية، بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة سعة 6.0 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 635 حصان، مع عزم 900 نيوتن متر من الدوران، فيما تتسارع السيارة أيضاً من نقطة السكون 0 – 100 كم/س خلال 3.7 ثانية، قبل أن تصل سرعة قصوى 333 كم/س.

ويمكنكم الإطلاع على مواصفات سيارة كونتيننتال جي تي البريطانية الفاخرة في أحدث موديل لها بالمملكة من هنا

اقرأ أيضاً: ما الذي يميز سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المُحببة للاعبي كرة القدم؟

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 7

سيارة أودي Q7

ويمتلك لاعب المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش عدد من سيارات علامة أودي الألمانية، وذلك باعتبارها راعياً رسمياً لنادي ريال مدريد الملكي الذي يلعب في صفوفه، حيث يحصل على السيارات الخاصة بالعلامة الألمانية كهدايا دائماً.

وتأتي سيارة أودي Q7 من بين السيارات التي يمتلكها لوكا مودريتش، والتي تستمد قوتها من محرك TDI سعة 3.0 لتر، حيث حصل عليها اللاعب في نوفمبر 2013، وتنتمي السيارة إلى فئة الإس يو في، كما حلصت على تصميم خارجي أنيق بلمسات رياضية جريئة، وتتسع في الداخل لـ 7ركاب.

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 8

أودي A7 سبورتباك

وبالإضافة إلى سيارات أودي التي يمتلكها مودريتش، كذلك تشمل سيارة أودي A7 سبورتباك، والتي تأتي بمحرك TDI سعة 3.0 لتر، وحصل عليها اللاعب أيضاً في عام  2012، وذلك بعد انتقاله إلى ريال مدريد قادما من ناديه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

اقرأ أيضاً: مواجهة «سيارات لاعبي أوروجواي وغانا» هل تُحقق ثأر النجوم السوداء بعد توديع كأس العالم؟

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 9

BMW iXs

وجاءت سيارات مودريتش المتواجدة في مرآب منزله، أكثر في العدد من سيارات بروزوفيتش زميله في المنتخب، حيث حصل لوكا أيضاً على سيارة بي إم دبليو BMW iX xDrive50  الكهربائية، والتي حصل عليها لاعب ريال مدريد كهدية في إطار عقد الرعاية بين العلامة الألمانية والنادي الملكي.

وتعتمد السيارة نسخة iX xDrive50 على محركين كهرباء، حيث تتمكن من إصدار قوة 500 حصان، تستمدها من بطارية 100 كيلوواط، في حين يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة، فيما تتسارع السيارة من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/ ساعة خلال 4.6 ثانية.

اقرأ أيضاً: «أسطول سيارات نيمار VS سيارات سون الكوري»| مواجهة ساخنة تزامناً مع كأس العالم

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 10

لمحة عن حلم منتخب كرواتيا ومواجهاته أمام الأرجنتين

وبعد أن تعرفنا على سيارات بروزوفيتش التي تعبر عن نمط حياته شيئاً ما، بجانب أبرز سيارات مودريتش قائد منتخب كرواتيا، يمكننا استعراض نبذة عن حلم المنتخب الكرواتي “وصيف النسخة الماضية من كأس العالم”، والذي يخوض مساء اليوم، مباراة الدور نصف النهائي أمام نظيره الأرجنتيني، بأمل التأهل للمشهد الختامي والمنافسة على اللقب الذي لم يستطع تحقيه في نهائي مونديال 2018 أمام فرنسا.

ويبلغ منتخب كرواتيا مباراة اليوم بعد احتلاله وصافة المجموعة السادسة في الدور الأول، برصيد 5 نقاط بعد أن حقق انتصاراً يتيماً على حساب بلجيكا بنتيجة 4-1، قبل التعادل السلبي لمرتين، وقبل إقصاءه لنظيره الياباني في دور الـ 16 بالركلات الترجيحية.

لتعود الركلات الترجيحية أيضاً وتبتسم من جديد لمصلحة منتخب كرواتيا، وذلك بعد فوزه في مباراة دور الثمانية أمام منتخب البرازيل، والذي كان أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

ما هي قُدرات «سيارات بروزوفيتش» اللاعب الأكثر قطعاً للمسافات بالمونديال رغم كونه مُدخّناً 11

وعلى الطرف الآخر، أضحى المنتخب الأرجنتيني الممثل الوحيد لقارة أمريكا الجنوبية في كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد خروج كلا من منتخب البرازيل، والأوروغواي، والإكوادور وكوستاريكا،

ولكن، لم يكن طريق المنتخب الأرجنتيني في مونديال 2022 بقطر مفروشاً بالورود، حيث تعرّض لنكسة قوية في أولى جولاته بدور المجموعات، والتي تمثلت في الخسارة أمام المنتخب السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وذلك قبل أن يصحح التانغو مساره بالفوز تباعا على المكسيك وبولندا، ليواصل بعدها نجاحاته باجتياز نظيره أستراليا في دور الـ 16 ثم هولندا في دور الثمانية.

والتقى المنتخبين الكرواتي والأرجنتيني من قبل في خمس مواجهات ما بين رسمية وودية، حيث تبادلا فيها الفوز بمواجهتين لكل منتخب، فيما انتهت مواجهة واحدة فقط بالتعادل بينهما، وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في دور المجموعات من مونديال 2018 بروسيا، والتي انتهت لصالح المنتخب الكرواتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضاً: صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022

المصادر:

The Daily mail
sports Brief

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

فورد اسكيب 2008 في عفيف بسعر 10 آلاف ريال سعودي

قبل 10 ساعات
10,000 ريال سعودي
عفيف

لكزس LS460L 2013 بسعر 150 ألف مخزن ممشى قليل

قبل 18 ساعة
150,000 ريال سعودي
الدمام

اودي نظيفة جدا

قبل 18 ساعة
50,000 ريال سعودي
الطائف

تويوتا كامري 2024 في الرياض

قبل 18 ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة