المربع نت – كيا EV6 هي واحدة من أهم سيارات العلامة الكورية بفضل إطلاقها بالعديد من التقنيات الحديثة، بالإضافة لكونها أول سيارة كهربائية في سلسلة EV المقدمة من كيا، والآن تحصل كيا EV6 على أعلى تصنيف ممكن لاختبارات التصادم من معهد السلامة على الطرق السريعة “IIHS” الأمريكي.

حصلت كيا EV6 على أعلى جائزة وهي “Top Safety Pick+” لعام 2022، بعد اجتيازها مجموعة من الاختبارات مسجلة أعلى التقييمات في كافة الاختبارات والتي تشمل اختبارات التصادم من جانب السائق والراكب، التصادم من مقدمة السيارة وجانبها وقوة السقف، بالإضافة إلى نظام منع الاصطدام الأمامي، وأن تقدم بمصابيح ذات تصنيف عالي بالاختبارات في كافة الفئات.

كيا EV6 موديل 2023 تحصل على أعلى جائزة في اختبارات التصادم الأمريكية IIHS

كيا EV6

لا تعد كيا EV6 السيارة الوحيدة التي تحصل على هذه الجائزة لعام 2022، حيث حصلت عليها أيضاً كيا K5 و ستينجر، وحصلت مجموعة كبيرة من سيارات كيا الأخرى على جائزة “Top Safety Pick” والتي تختلف عن الجائزة الأخرى في تصنيف المصابيح الأمامية المقدمة في جميع الفئات.

تقدم كيا EV6 بالعديد من الخيارات الكهربائية، ولكن تتميز نسخة GT الأكثر قوة بمحركين كهربائيين وبطارية 77.4 كيلو وات/ ساعة مع نظام الدفع الكلي للعجلات، لتتمكن المنظومة مجتمعة من توليد قوة 585 حصان مع 740 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.5 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 260 كم/ ساعة.

كيا EV6 كيا EV6 كيا EV6

المصدر: كيا، IIHS

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 4 ساعات
1 ريال سعودي
الخبر

كيا ريو علي السوم السوم 20000

قبل 21 ساعة
1 ريال سعودي
تبوك

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل