سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

المربع نت – تعتبر سيارات سوزوكي من بين الاختيارات لدى بعض الأشخاص، وتكون من ضمنها سيارات صغيرة من حيث الحجم وبالتالي قد تكون مناسبة للسير في طرق المدينة، كما طرحت شركة سوزوكي إنتاجها للجمهور المستهدف في موديلات حديثة 2023.

مقدمة عن سيارات سوزوكي

تأتي السيارات من خلال شركة سوزوكي والتي تعتبر من ضمن الشركات اليابانية التي تعمل في تصنيع السيارات من خلال تأسيسها في عام 1909، وبالرجوع إلى عام 2016 فكانت الشركة في المركز رقم 11 بقائمة الشركات الكبيرة بقطاع السيارات وفقاً لعنصر الإنتاج، وقد تكون سيارات سوزوكي مناسبة للسير على طرق المدينة من حيث سيارات السيدان التي تكون بحجم صغير، وتهتم ” سوزوكي” بطرح سيارات بتصنيفات أخرى مثل الاس يو في والكروس أوفر، ويُمكن الإشارة إلى سيارات سوزوكي على النحو التالي:

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة 1
  • سيارات السيدان: ديزاير، وسياز.
  • سيارات الهاتشباك: سويفت، وبالينو.
  • سيارات الاس يو في والكروس أوفر: جمني، وإرتيجا، وفيتارا.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

سيارة سوزوكي ديزاير 2023

إن هذه من ضمن سيارات سوزوكي التي تكون بالحجم الصغير وظهرت للمرة الأولى خلال عام 2008، ومازالت الشركة اليابانية مستمرة في طرحها بموديلات حديثة حتى الوصول إلى أحدث موديل 2023، وتكون السيارة متاحة للشراء من خلال الوكيل الرسمي لشركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة نجيب أوتو، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سوزوكي ديزاير 2023.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

التصميم الخارجي في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تظهر مقدمة السيارة بوجود شعار الشركة اليابانية في الوسط وعند النظر إلى الجهات الجانبية نلاحظ وجود الخطوط الانسيابية للعمل على رفع جمالية الواجهة الخارجية، وتكون العجلات من الألومنيوم بصورة قياسية أو اختيارية وفقاً لفئة السيارة حيت تكون سوزوكي ديزاير متاحة للشراء في موديل 2023 بفئتين، وفيما يتعلق بالأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول: 3,995 مم.
  • العرض: 1,735 مم.
  • الارتفاع: 1,515 مم.

هناك مصابيح أمامية هالوجين ويكون مصباح التوقف العلوي مزوداً بتقنية “LED”، كما يتضح في المرايات الخارجية قابلية الضبط والتعديل بصورة كهربائية مع إشارات الانعطاف، ومن أجل تدعيم رؤية السائق للطريق فهناك كشافات ضبابية بالأمام والخلف وهذا الأمر ينطبق على فئتي السيارة.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

التصميم الداخلي في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

إن هذه السيارة من ضمن سيارات سوزوكي وتتسع إلى 5 مقاعد وعند النظر إلى مقود السيارة يتضح تغطيته بالجلد بالفئة العليا، وتتميز الفئة العليا بقابلية تعديل ارتفاع مقعد السائق، كما يوجد بالمقود الأزرار التي يتمكن من خلالها الفرد من التحكم بالنظام الصوتي، وفيما يخص مكيف الهواء فهو يدوي بالفئة القياسية ويُصبح أوتوماتيكي بالفئة العليا.

وتدعم السيارة إمكانية تشغيل الراديو مع وسائط أخرى مثل “MP3” الذي يدعم الملفات الصوتية، وتكون خاصية البلوتوث موجودة بصورة بصورة قياسية بالفئة العليا أو اختيارية بالفئة الأقل، ولكن يتضح وجود منفذ “USB” في فئتي سوزوكي ديزاير 2023، وتعمل منافذ السيارة كهربائياً سواء المنافذ الأمامية أو الخلفية وتبلغ سعة الأمتعة 378 لتر.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تعتمد السيارة على محرك يتكون من 4 أسطوانات مع نظام الحقن متعدد النقاط فيما يخص توزيع الوقود، وهذا المحرك بسعة 1.2 لتر ويعمل على توليد قوة 82 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة نصف أوتوماتيكي ويتكون من 5 سرعات، وتجدر الإشارة إلى فكرة عمل ناقل الحركة فهو لا يحتاج تدخل السائق لتبديل السرعات ولكن يقوم بهذا الدور بنفسه، ولذلك هو نصف أوتوماتيكي.

إن سوزوكي ديزاير 2023 من ضمن سيارات سوزوكي التي تعمل بنظام دفع جر أمامي “FWD”، وفيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود فهي 21.0كم/ لتر، كما تبلغ سعة خزان الوقود 37 لتر.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

هناك نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ويتم ذلك من خلال مستشعرات تقوم بملاحظة الضغط، وإذا زاد ضغط الهواء عن الحد الطبيعي يقوم النظام بتنبيه السائق لكي يحل المشكلة التي توجد بالإطارات، وهذا بالإضافة إلى وجود وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وهذه الوسائد من الأشياء الضرورية خلال قيادة السيارات فمن خلالها قد يتفادى الفرد أثر التصادم أو تقليل شدته.

قامت الشركة اليابانية بتزويد سيارة سوزوكي ديزاير 2023 بنظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”، مع نظام آخر وهو الذي يرتبط بالتوازن الإلكتروني “ESP”، وهذه التجهيزات تنطبق على فئتي السيارة ولكن تتزود الفئة العليا بوجود حساسات خلفية.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

شراء سيارة سوزوكي ديزاير 2023 في المملكة العربية السعودية

توجد سيارات سوزوكي للشراء بوجه عام من خلال شركة نجيب أوتو، وهذا بسبب كونها الوكيل المعتمد للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بسعر سوزوكي ديزاير 2023 فهو يبدأ من 49,910 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

سيارات سوزوكي للبيع موديل 2023 وكونها مناسبة لطرق المدينة

هل تبحث عن سيارات سوزوكي بالتقسيط؟

تُفضل فئة من الأفراد شراء السيارات بنظام الأقساط حيث يتيح هذا النظام طريقة دفع لا تتم على دفعة واحدة، ولذلك قد يبحث أحدهم عن سيارات سوزوكي بالتقسيط، ومع تتبع الإعلانات يتضح وجود سيارة سوزوكي ديزاير 2023 للبيع بالتقسيط فمع التطور التكنولوجي أصبح أكثر سهولة في العثور على سيارات للشراء بما يحفظ الوقت وبمجهود أقل في عملية البحث عن السيارة المناسبة.

وجاءت السيارة مطروحة للشراء بدون دفعة أولى فقد تكون هناك بعض العروض الخاصة بالأقساط ولكن بحاجة لمبلغ كدفعة أولى، وهذا الإعلان يُشير إلى عدم وجود دفعة أولى وسيكون القسط الشهري بقيمة 825 ريال سعودي، والدفعة الأخيرة بقيمة 16,050 ريال سعودي، على أن يُصبح إجمالي سعر السيارة 66,220 ريال سعودي، حيث يمتد العقد لمدة 5 سنوات، ويمكن الوصول للإعلان بالضغط هنا.

المصادر

موقع سوزوكي شركة نجيب أوتو

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة