, المربع نت

المربع نت – يعتزم القائمون على بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 فرض قيودا للسرعة في بعض الحالات الخطرة خلال السباقات وذلك عقب الحادث الذي وقع في سباق جائزة اليابان الكبرى والذي أسفر عن إصابة السائق الفرنسي جولي بيانكي الذي يرقد في غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات اليابان في حالة حرجة عقب تعرضه لإصابات بالغة في الرأس.

وصرح تشارلي وايتنج مدير سباقات فورمولا-1 والمتواجد حاليا في مدينة سوتشي الروسية اليوم الجمعة “يبدو أنه من الأفضل اتخاذ قرارا بتخفيف السرعة للحفاظ على سلامة السائقين”.

, المربع نت

ومن المقرر أن يتناقش الاتحاد الدولي لسباقات سيارات فورمولا-1 (فيا) مع كبار الفرق المشاركة في بطولة العالم حول التدابير الممكنة للحفاظ على سلامة السائقين عقب الحادث الذي تعرض له بيانكي يوم الأحد الماضي.

وأظهر تحقيق داخلي جرى حول الحادث أن جميع السائقين لم يكن لديهم القدرة على تخفيف السرعة بنفس المعدل عند نقطة على المسار بمضمار سوزوكا، والتي شهدت التلويح بالرايات الصفراء المزدوجة لتحذير السائقين بضرورة تخفيف السرعة وأن تكون مستعدة للتوقف.

وأوضح وايتنج أن حدود السرعة لا يمكن فرض قيود عليها من خلال التحكم عن بعد حيث أنه أمر “من المستبعد للغاية” حدوثه في سباق جائزة روسيا الكبرى الذي سيقام بعد غد الأحد.

أضاف وايتنج هناك الكثير من الأنظمة المتكاملة في السيارات، وسيكون من الصعب ضمان عمل جميع السيارات بشكل سليم وتابع وايتنج ربما يتم إدخال تغييرات في وسائل السلامة العامة مثل إقرار مباديء توجيهية جديدة بشأن إزالة السيارات التي تعرضت لحوادث من المضمار اعتبارا من الموسم المقبل.

وشدد وايتنج أن أي عمليات إنقاذ ستجرى في السباق الذي سيقام بمضمار سوتشي بعد غد سيتم تنفيذها بحذر شديد وفي الوقت نفسه، سيتواصل البحث حول فكرة وجود قمرة قيادة مغلقة لحماية السائقين.

ومن المقرر أن تنظر لجنة من الخبراء في التقرير المؤقت الذي تم تقديمه إلى جان تودت رئيس فيا حول حادث بيانكي ، حيث من المتوقع أن تقدم توصياتها بشأن إجراء بعض التحسينات في وسائل السلامة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=8NUtn3NRlDs[/youtube]

إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اخبار و اسعار السيارات اول بأول

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً