تويوتا رايز, المربع نت

المربع نت – طرحت شركة تويوتا اليابانية سيارة تويوتا رايز 2023، وجاء هذا الطرح من خلال فئتين بما يجعل هناك بعض الاختلافات في داخلية وخارجية السيارة، وبما يؤدي أيضاً إلى اختلاف سعر كل فئة.

سيارة تويوتا رايز

إن تويوتا رايز من إنتاج شركة تويوتا التي تعتبر من ضمن الشركات اليابانية العاملة بإنتاج وتصنيع السيارات، ويتضح أن الشركة تعمل على طرح ملايين من السيارات مع كل سنة، وتقوم بتقديم سيارات من تصنيفات كالسيدان والاس يو في وبالإضافة إلى السيارات التجارية والعائلية.

تويوتا رايز, المربع نت

ويتبيّن أن تويوتا رايز من تصنيف السيارات متعددة  الاستخدامات، وجاءت للمرة الأولى خلال عام 2019 والآن تتوفر تويوتا رايز موديل 2023، ويمكن شراء سيارات الشركة اليابانية من خلال وكيلها المعتمد في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» سيارة تويوتا رايز 2023 بتناول المواصفات والأسعار.

تويوتا رايز, المربع نت

سيارة تويوتا رايز 2023

طرحتها الشركة اليابانية للأفراد من الجمهور المستهدف من خلال فئتين وهما : فئة LIMITED، وفئة XLE، وهناك بعض الاختلافات من حيث التجهيزات سواء ما يتعلق بخارجية السيارة أو داخليتها، كما حرصت تويوتا على وضع بعض أنظمة الحماية في السيارة ومن حيث المحركات فجاءت تويوتا رايز 2023 بخيارين من المحركات.

تويوتا رايز, المربع نت

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا رايز 2023

جاءت السيارة بخارجية يتضح فيها الشبك الأمامي باللون الأسود وهذا الشبك يشغل مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية، وترتكز السيارة على عجلات بمقاسات مختلفة حيث تكون بمقاس 16 بوصة في فئة XLE وتُصبح بمقاس 17 بوصة في فئة LIMITED، وفيما يخص المصابيح الأمامية فهي مزودة بتقنية “LED” مع قابلية التحكم بصورة أوتوماتيكية مع إشارات الانعطاف، وتأتي المصابيح الخلفية هي أيضاً مزودة بتقنية “LED” مع وجود الجناح الخلفي.

تدعم السيارة خاصية الدخول الذكي أي من خلال ريموت كنترول بدون الحاجة إلى المفتاح، ومن الجهة الجانبية للسيارة تظهر المرايات مع خاصية الضبط بشكل كهربائي، ومن ضمن الأشياء المشتركة أيضاً في فئتي تويوتا رايز 2023 وجود الكشافات الضبابية الأمامية.

تويوتا رايز, المربع نت

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا رايز 2023

تسع السيارة عدد 5 مقاعد وهي بكسوة من القماش وهذا الأمر ينطبق على فئتي السيارة مع إمكانية ضبط المقعد الخاص بالسائق، ويتضح في مقود السيارة أنه من الجلد ومتعدد الوظائف من خلاله توجد أزرار تُمكن الشخص من خلالها بالتحكم، وفيما يخص مكيف الهواء فجاء بقابلية التحكم يدوياً، وتتميز الفئة العليا من حيث داخليتها بوجود الإضاءة الأرضية.

ومن حيث توظيف الجانب التكنولوجي في رفاهية السيارة فهناك شاشة تعمل  باللمس لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 7 بوصة بالفئة القياسية وتُصبح بمقاس 8 بوصة بالفئة العليا، مع دعم تويوتا رايز 2023 لنظام أبل كار بلاي مع منفذ “USB” من أجل توصيل الجوالات والأجهزة الذكية بالسيارة، ويتكون النظام الصوتي من عدد 4 سماعات.

تويوتا رايز, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا رايز 2023

تعتمد الشركة اليابانية في هذه السيارة على خيارين من المحركات، حيث ينتج عن كل محرك قوة معنية ويُمكن توضيح المحركات على النحو التالي:

  • المحرك الأول: يتكون من 3 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر ويعمل على توليد قوة 87 حصان مع عزم دوران 113 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير “CVT”، وفيما يخص نظام الدفع فهو جر أمامي “FWD”، وتكون صرفية الوقود 21.7كم/ لتر مع سعة خزان وقود 36 لتر.
  • المحرك الثاني: يتكون أيضاً من 3 أسطوانات وبسعة 1.0 لتر وبقوة 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 140 نيوتن. متر، وعلى نفس النحو السابق يتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير “CVT” مع نظام دفع جر أمامي “FWD”، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 20.6كم/ لتر، وبسعة خزان وقود 36 لتر.

تويوتا رايز, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا رايز 2023

تستند شركة تويوتا إلى بعض أنظمة الحماية في السيارة وعلى سبيل المثال فهناك الفرامل التي تمنع الانغلاق، وهذا بالإضافة إلى كاميرا خلفية لتحسين رؤية السائق للطريق بما ينطبق على فئتي تويوتا رايز 2023، ويتبيّن مع تتبع أنظمة الحماية في الفئتين وجود الاشتراك في غالبية الأنظمة إلا أن الفئة العليا يوجد بها حساسات أمامية.

هناك نظام يقوم بدوره في مساعدة السائق في صعود المرتفعات ” HAC”، مع نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وإذا لاحظ زيادة الهواء عن الحد الطبيعي يقوم من خلال مستشعرات بتنبيه السائق لكي يتدخل لحل مشكلة الضغط، مع وجود نظام للتحكم في الوضعية الخاصة بالقيادة ” PWR”، ونظام آخر للتحكم بالتوازن “VSC”.

تويوتا رايز, المربع نت

ما هو سعر سيارة تويوتا رايز 2023 في المملكة العربية السعودية؟

يُمكن شراء السيارة من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات لكونها الوكيل الرسمي لشركة تويوتا اليابانية في المملكة العربية السعودية، وتأتي سيارة تويوتا رايز 2023 من خلال فئتين، وكما تناولنا في المواصفات وجود بعض الاختلافات ولذلك فالسعر أيضاً يختلف وفقاً للفئة التي يقوم الشخص باختيارها، وهذا على النحو التالي:

  • فئة XLE بسعر: 66,240 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة ولكن لا يشمل رسوم تسجيل السيارة والتأمين.
  • فئة LIMITED بسعر: 72,910 ريال سعودي، وهذا السعر أيضاً يشمل ضريبة القيمة المُضافة ولكن لا يشمل رسوم تسجيل السيارة والتأمين.

تويوتا رايز, المربع نت

الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

يتبيّن أن الأسعار المذكورة تشمل صيانة في إطار برنامج جميل للصيانة، ومن أجل الاستفادة من هذا البرنامج يجب أن تكون سيارة تويوتا جديدة فقط ومستوردة من خلال الوكيل الرسمي بالمملكة العربية السعودية وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ويسمح البرنامج بصيانة 1,000 كم و 5,000 كم و 10,000 كم.

ويتيح البرنامج أيضاً سيارة 15,000 كم وهذا فيما يتعلق بالسيارات المزودة بمحرك ديزل، كما ينطبق برنامج جميل للصيانة على السيارات التي تكون مُباعة في الفترة من 1 يناير 2020 حتى نهاية عام 2022.

المصادر

موقع شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

رنج روفر سبورت هايبرد DYNAMIC SE موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
795,000 ريال سعودي
الخبر

رنج روفر سبورت هايبرد DYNAMIC SE موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
795,000 ريال سعودي
الخبر

ايسوزو دبل غمارتين GT 4*4 اتوماتيك ديزل 2023

قبل يومين
147,200 ريال سعودي
الرياض

كيا كي فايف 2.50 LX K5 بانوراما بصمة 2023

قبل يومين
120,750 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً