المربع نت – يتمتع العملاق الياباني تويوتا بالعديد من الحكايات والقصص التي تروي عظمة هذا التاريخ المليء بالعديد من الروايات عن أسماء أُطلقت على موديلات مختلفة من سيارات تويوتا اليابانية على مدار تاريخها الممتد منذ عام 1933، بعد أن توجهت أعمال “تويودا للنسيج الآلي” نحو إنشاء فرع لها متخصص في صناعة السيارات تحت إدارة كيشيرو أبن المؤسس ساكيشي تويودا.

ما هي النقطة المشتركة بين تويوتا “كراون وكامري وكورولا”؟

ولكن اللافت في الأمر؛ هو معنى أسماء ثلاث موديلات تحمل شعار تويوتا وتأتي ضمن أكثر سيارات العلامة اليابانية انتشارًا في الأسواق، وهما سيارات تويوتا (كراون وكامري وكورولا)، واللاتي يحملن معنى التاج في كينونة أسمائهن الثلاثة.

“تاج تويوتا” الاسم الأكثر انتشارًا في أسطول العلامة اليابانية.. ما هي النقطة المشتركة بين تويوتا “كراون وكامري وكورولا”؟

ثلاث موديلات مختلفة من تويوتا، إلا أن هناك نقطة مشتركة تجمع بين السيارات الثلاثة (غير أن جميعها من تصنيع تويوتا اليابانية) إلا أن أسماء السيارات الثلاث تحمل نفس معنى الأسم، وذلك كالتالي:

إقرأ أيضًا: حكاية البيك أب التي أنقذت تويوتا عقب الحرب

تويوتا كراون

تويوتا

كراون (Crown) هي كلمة تاج باللغة الإنجليزية.

تويوتا كامري

"تاج تويوتا" الاسم الأكثر انتشارًا في أسطول العلامة اليابانية.. ما هي النقطة المشتركة بين تويوتا "كراون وكامري وكورولا"؟ 1

كامري (Camry) فهي مشتقة من الكلمة اليابانية “كانموري” والتي تعني أيضًا التاج.

تويوتا كورولا

"تاج تويوتا" الاسم الأكثر انتشارًا في أسطول العلامة اليابانية.. ما هي النقطة المشتركة بين تويوتا "كراون وكامري وكورولا"؟ 2

كورولا (Corolla) هي كلمة لاتينية تعني “تاج صغير”.

“كتاب طريقة تويوتا” ملخص لفلسفة العلامة اليابانية وطرق تصنيعها

جدير بالذكر، أن في عام 2001، كشفت تويوتا عن ملخص يتناول فلسفتها وقيمها والطرق المثالية للتصنيع، واصفة إياها بـ” طريقة تويوتا 2001″؛ ويتكون الملخص من مبادئ في مجالين رئيسيين أولهما التحسين المستمر والثاني احترام النّاس، ومن ثم تحول الملخص إلى كتاب يحمل اسم (The Toyota Way)، أو بمعناه العربي “طريقة تويوتا”.

يسلط هذا الكتاب الضوء على 14 معيارا تعتمد عليها تويوتا لإدارة الشركة كلها، ويعتبر هذا الكتاب واحدًا من أهم الكتب التي يجب قراءتها من قبل المدراء وطلاب إدارة الأعمال ومحبيها؛ بحيث يعطي فكرة عن الطرق التي اتبعتها تويوتا للسيطرة على عالم صناعة السيارات خلال.

شاهد أيضًا: راف فور 2023 فل كامل الهايبرد تمشيك 1,200 كم بتانكي واحد!

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل