DS, المربع نت

المربع نت – تتزاحم الكثير من العلامات التجارية والشركات المُصنعة للسيارات داخل السوق السعودي، والذي يضم قائمة طويلة من السيارات التابعة للعديد من علامات تجارية مختلفة من بينها الألماني والياباني والكوري وغيرها، إلا أن هناك البعض من العلامات التجارية غير متوفر في السعودية، والتي من بنها العلامة الفرنسية للسيارات الفاخرة دي أس (DS)، وفي السطور التالية نستعرض لكم لمحة عن تاريخ العلامة الفرنسية.

بداية مسيرة DS الفرنسية

DS, المربع نت

DS, المربع نت

في عام 2009 تم طرح العلامة التجارية DS للسيارات الفاخرة، والتي كانت جزءًا من سيتروين Citroën، حيث بدأ خط DS بإنتاج أولى سيارته وهي سيتروين DS3 وكان ذلك في عام 2010، وفي عام 2013 حصلت سيتروين DS3 على لقب السيارة الممتازة ذات الحجم الصغير الأكثر مبيعًا مع 40 ٪ من حصة السوق في أوروبا.

وفي عام 2012 أنتشرت السيارة الفرنسية داخل السوق الصينية بشكل كبير وحققت مبيعات ناجحة، وبحلول عام 2015 أصبح DS علامة تجارية قائمة بذاتها، ويشير أسم الشركة إلى اختصارًا لسلسلة متميزة من السيارات الفاخرة، أو أنه يشير أيضًا إلى Citroën DS والذي صممته الشركة الأم في عام 2010 على يد (Flaminio Bertoni و André Lefèbvre )، ويشير الاسم عند النطق به باللغة الفرنسية إلى كلمة déesse، والتي تعني “إلهة”.

أبرز سيارات DS الفرنسية

وفضلًا عن فخامتها، تتميز سيارات DS الفرنسية بتصميماتها غير الاعتيادية، ومن بعض أبرز موديلات DS الآتي:

سيارة DS3 كروسباك

DS, المربع نت

هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم، بدأ إنتاجها في عام 2010 بعد أن تم الكشف عنها للمرة الأولى عالميًا في معرض جنيف للسيارات عام 2009 بمحرك ينتج قوة 207 حصان، وفي عام 2016 تم تقديم النسخة المحسنة من السيارة بعد الإنفصال الرسمي للعلامة الفاخرة عن سيتروين الشركة الأم، وجاء الجيل الثاني من السيارة في عام 2019.

إقرأ أيضًا: منها 99 نسخة فقط “بوجاتي ميسترال رودستر الإصدار الأخير بمحرك W16”.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

سيارة DS4

DS, المربع نت

تعد سيارة الهاتشباك DS4 واحدة ضمن أبرز قائمة العلامة الفرنسية التي تُنتجها منذ انفصالها عن سيتروين، حيث أُطلق الجيل الأول من السيارة في عام 2011، وتم تقديم النسخة المحسنة من السيارة في عام 2015.

سيارة DS9

DS, المربع نت

تتوفر DS9 ضمن فئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، والتي تأتي بتصميم خارجي وداخلي فاخر وجذاب، وتم طرحها للمرة الأولى عالميًا في فبراير عام 2020.

شاهد أيضًا: اسعار رينو 2022 2023 شامله الضريبة عند وكالة أفضلية الخليج #اسعار_السيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً