"صنعت أول شاحنة كهربائية في العالم عام 1912".. حقائق عن العلامة الأمريكية جي ام سي 1

المربع نت – واحدة من أساطير صناعة السيارات في العالم، جي ام سي العلامة الأمريكية الرائدة والتي كانت ولا زالت تتنافس على الهيمنة والصدارة في عالم صناعة السيارات، تأسست في عام 1900 وبدأت المشوار الذي شهد الكثير من المحطات ونقاط التحول التي أثرت في تقدمت الشركة عالميًا وساهمت في تخليد اسم جي ام سي في الذاكرة، وخلال السطور التالية نستعرض لكم بعض الحقائق عن جي ام سي التي أثرت بشكل ملحوظ في مسيرة الشركة الأمريكية.

حقائق عن العلامة الأمريكية جي ام سي

جي ام سي

"صنعت أول شاحنة كهربائية في العالم عام 1912".. حقائق عن العلامة الأمريكية جي ام سي 2
  1. احتفل العلامة الأمريكية باسم جي ام سي بعيده المئوي في عام 2012، حيث أنه وفي عام 1912 اندمجت شركة Rapid Motor Vehicle Company مع شركتي Reliance وRandolph لتُصبح “جي ام سي”.
  2. بين عامي 1912 و1917، صنعت جي ام سي بعض أوائل السيارات الكهربائية في العالم، وقد حملت هذه الشاحنات أسماء تتألف من رقم واحد يرمز إلى حمولتها من طن ونصف إلى 12 طنًا.
  3. دخلت جي ام سي سوق الشرق الأوسط في ثلاثينات القرن الماضي، وذلك من خلال سيارات دفع رباعي ودفع سداسي تم تطويرها خصيصًا للاستخدامات الصحراوية.
  4. في عام 1937 قدمت العلامة أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وهي سوبربان، والتي تُعرف اليوم باسم يوكون XL، وقد تبعتها في عام 1926 البيك أب جي ام سي سييرا، والتي كانت أول سيارة بيك أب كاملة الحجم من جي ام سي.
  5. موديلات دينالي المرتكزة على الفخامة، تتفوق مبيعاتها على مبيعات تشكيلات سيارات كاملة لبعض صانعي السيارات الفخمة.
  6. منطقة الشرق الأوسط كانت دائمًا سوقًا رئيسيًا لسيارات جي ام سي، وهي المنطقة الوحيدة خارج أمريكا الشمالية التي تتوفر فيها منتجات هذه العلامة.

جدير بالذكر، أنه في عام 1900، تأسست الشركة الأمريكية على يد الأخوين ماكس وموريس جروفسكي، وكانت الشركة في ذلك الوقت تحت أسم “رابيد للسيارات” والتي تعني “السريعة”، وقامت بتصنيع أول شاحنة لها في نفس العام والتي تم تزويدها بمحرك احتراق داخلي من اسطوانتين، وفي عام 1909، تغيرت الأوضاع وأصبحت جي ام سي تحت ملكية شركة جنرال موتورز، حيث قامت الأخيرة بشراء الشركة الجديدة، وحولت أسمها إلى جي ام سي ترك GMC Truck، وخصصت جنرال موتورز الشركة الجديدة لتصنيع الشاحنات الكبيرة وسيارات البيك أب، وبحلول عام 1912 انطلقت أول شاحنة من جي ام سي حيث أنتجت الشركة 372 شاحنة أثبت جدارتها على الطرقات بشكل مميز.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات جي ام سي 2022 شامله الضريبة عند وكاله وكيل الجميح #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل