المربع نت – «ميسي ورونالدو وينهم؟» ربما تكون هي الجملة واللحن الأكثر تداولاً في كأس العالم 2022، والذي تُغيّره كل دولة حسب مواجهاتها في البطولة، ولكن ماذا إن قلنا “محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم؟”.

ويتغنّى العرب الآن بهذا اللحن الذي ألّفه الشعب السعودي، بعدما أخمد مُحرّكات الثنائي الذي فرض هيمنته في عالم كرة القدم خلال السنوات الماضية، ميسي ورونالدو الذي يهابهم الجميع ويخشى مواجهتهم!

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل

في زمانٍ آخر، ربما يقول البعض أن كاتب هذه الكلمات غير عاقل بالمرّة، ولكن عزيزي القارئ إننا في كامل قوانا العقلية، فالمنتخبات العربية بالفعل أكدت على أنها قادرة على مجابهة الأساطير في بطولة كأس العالم ومونديال 2022 بقطر، لكننا لسنا هنا من أجل ذلك، فلدينا مواجهة أخرى “محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم؟”.

محركات سيارات ميسي ورونالدو

في البداية، من هو الأفضل كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟ إنها تلك المقارنة الأشهر بين الثنائي البرتغالي والأرجنتيني التي لا تكاد تتوقف طوال العقدين الماضيين، بل إنها ما زالت مستمرة، ويرجع هذا إلى التنافسية الغير مسبوقة بين عملاقي كرة القدم.

وقد لا يُعَد الوضع الحالي مثالياً للمقارنة بين الثنائي العالمي، بعد أن تفرَّقا في الأرجاء والدوريات المختلفة، حيث يلعب ميسي في باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما نظيره رونالدو لا تزال ترسو به الريح تارةً هنا وأخرى هناك، وبعد أن عاد ليقود دَفّة الهجوم بفريقه القديم مانشيستر يونايتد، إلا أنه الآن أصبح لاعباً حراً لا أحد يعلم إلى أين ستكون وجهته القادمة بعد.

والأدهى أن المقارنة بين الثنائي الأعظم في كرة القدم لا تتوقف داخل المستطيل الأخضر فقط، بل إنهما لا يزالان يتمتعان ببعض البريق خصوصاً في مضمار الشهرة والنجومية داخل وخارج المستطيل الأخضر، وهو السباق الذي حمل كل منهما على تحطيم الكثير من الأرقام القياسية، ليتحولا إلى أسطورتين عالميتين.

ويأتي التحدي الأبرز بين ميسي ورونالدو هو التتويج بلقب كأس العالم للمرة الأولى لأي منهما، حيث أن اللقب كان سيعطي الأفضلية التاريخية لمن يفوز بالكأس، ولكن مع الأسف خسر رونالدو هذا التحدي بعد أن ودّع مونديال 2022 بهزيمة من المنتخب المغربي، في الوقت الذي حقق فيه ميسي البطولة الأغلى وفاز على نظيره في هذا التحدي.

ولكن لم يتوقف التحدي والمقارنة بين ميسي ورونالدو بَعد، لأننا هنا الآن في «المربع نت»، لنُجدّد التحدي بينهما، ولكن هذه المرة بتساؤلنا خارج حدود المستطيل الأخضر، “محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم؟ تُرى من ينتهي وَقوده أولاً؟”، في تحدي لمعرفة أي المحركات أقوى وأكثر تحمّلاً، ولمن تكون الأفضليّة بين محركات سيارات ميسي ورونالدو؟.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب البرازيل| أبرزهم «مازيراتي النادرة» لدى نيمار أغلى صفقة في العالم

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 1

محركات سيارات رونالدو

على الرغم من أن كريستيانو رونالدو لا يعيش أفضل أحواله في الوقت الحالي، إلا أننا جميعاً اعتدنا من هذا اللاعب الأسطورة تقديم كل شيء خارج التوقعات خاصة في التحديّات.

وبالتالي إننا نعرفه جيداً، إنه الأسطورة كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو ”CR7”، أفضل لاعب كرة قدم برتغالي محترف، والذي يبلغ من العمر 37 عامًا، يعشق كرة القدم وبالطبع حبيبته جورجينا الجميلة، لكن مالا نعرفه هو مدى عشقه للسيارات الفارهة والقوية أيضاً، وعندما تتحدث عن الثروة، فإن القيمة الصافية المقدرة لكريستيانو رونالدو تزيد عن 500 مليون دولار.

لذا دعونا الآن نلقي نظرة على مجموعة محركات سيارات كريستيانو رونالدو ونرى مدى قوتها، ضمن مقارنة محركات سيارات ميسي ورونالدو.

اقرأ أيضاً: «سيارات دي بروين» هل تنعكس لمسات البلجيكي الساحرة في الملعب على مرآب منزله؟

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 2

ماكلارين سينا

وتأتي أول سيارات رونالدو هي ماكلارين سينا، والتي يمتلكها منذ عام 2019 باللون الفضي مع اللون الأحمر، وتقتصر سيارة ماكلارين سينا ​​على 500 نسخة فقط، وبالطبع كريستيانو رونالدو هو أحد المالكين المشهورين لهذه السيارة النادرة.

وعن محرك سيارة رونالدو ماكلارين سينا، فإنها تأتي ​​بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات “V8” مزدوج الشاحن التوربيني، سعة 4.0 لتر، والذي ينتج قوة 800 حصاناً، مع عزم 800 نيوتن متر من الدوران، كما تتصل السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات ثنائي الكلتش، وتعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

فيما تتسارع السيارة من نقطة السكون إلى 100كم/ س خلال 2.8 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س، في حين يُقدّر ثمن هذه السيارة النادرة بحوالي مليون دولار.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 3

بوجاتي شيرون

وجاءت سيارة بوجاتي شيرون، كواحدة من بين أكثر السيارات الخارقة في محركات سيارات ميسي ورونالدو، حيث تتمتع هذه السيارة بمحرك مكون من 16 أسطوانة “W16” رباعي الشاحن، سعة 8.0 لتر، والتي يمكنه أن ينتج قوة 1,479 حصانًا و 1,600 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تتصل سيارة بوجاتي شيرون بناقل حركة بـ 7 سرعات، في حين تأخذ هذه السيارة حتى 420 كيلو متر في الساعة من السرعة القصوى ومن 0-60 ميل في الساعة خلال 2.4 ثانية، وعن قيمة هذه السيارة تأتي بوجاتي بسعر 3 ملايين دولار.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 4

بوجاتي فيرون

ويمتلك كريستيانو رونالدو سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت في مرآب منزله أيضاً، وتستمد سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت قوتها بمحرك مكوناً من 16 أسطوانة “W16” رباعي الشاحن، سعة 8.0 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 1,183 حصاناً و 1,499 نيوتن. متر من عزم الدوران، في حين تأتي سيارة بوجاتي فيرون بسعر 2.4 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: مواجهة «سيارات لاعبي أوروجواي وغانا» هل تُحقق ثأر النجوم السوداء بعد توديع كأس العالم؟

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 5

بوجاتي شينتوديتشي

وحصل رونالدو أيضاً في مرآب منزله على سيارة خارقة ونادرة ضمن أقوى محركات سيارات ميسي ورونالدو، حيث قامت شركة بوجاتي بتصنيع 10 نسخ فقط من السيارة الخارقة بوجاتي شينتوديتشي، وتذهب واحدة منها إلى كريستيانو.

فيما حصلت سيارة بوجاتي هذه على محرك مكوناً من 16 أسطوانة “W16” رباعي الشاحن، سعة 8.0 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 1,600 حصاناً عند 7,000 دورة في الدقيقة، كما تأتي سيارة بوجاتي Centodieci بسعر يبلغ حوالي 8.9 مليون دولار.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 6

فيراري 599 GTO

ويقتني كريستيانو رونالدو من العلامة الإيطالية فيراري، سيارتها فيراري 599 GTO، والتي تم تجهيزها بمحرك تيربو مكون من 12 أسطوانة “F140 C V12” سعة 6.0 لتر، والذي ينتج قوة 612 حصانًا.

وفيما يتعلق بالتسارع، فإن السيارة كانت تعدّ أسرع سيارة فيراري على الإطلاق في الوقت الذي كان فيه التسارع المعلن من نقطة السكون 0 إلى 62 ميل في الساعة، خلال أقل من 3.3 ثانية، في حين تبلغ سرعة السيارة القصوى أكثر من 208 ميل في الساعة، وجاءت تكلفة السيارة بحوالي 410,000 دولار.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 7

رولز رويس كولينان

كما يمتلك رونالدو في مرآبه أيضاً بعض سيارات الدفع الرباعي المذهلة، وتشمل بالطبع رولز رويس كولينان الجميلة التي قال عنها في لقاء صحفي من قبل أنها من علاماته المفضّلة.

ومن بين محركات سيارات ميسي ورونالدو يأتي محرك كولينان مكوناً من 12 أسطوانة “V12” مزدوج الشاحن، سعة 6.7 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 563 حصاناً، مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران، وتأتي سيارة الدفع الرباعي كولينان في اسطول سيارات رونالدو بسعر يبدأ من 330 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: هذه سيارات لاعبي السعودية من رولزرويس قبل الشائعة الأخيرة وسالم الدوسري يمتلك اثنتين

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 8

لامبورجيني أفينتادور

ولم يخلو مرآب منزل كريستيانو رونالدو من علامة لامبورجيني، حيث حصل على سيارة لامبورجيني أفينتادور، والتي يمتلكها العديد من المشاهير تقريبًا بسبب مظهرها المذهل وقوتها كذلك.

ويمتلك اللاعب البرتغالي سيارة لامبورجيني أفينتادور باللون الأسود، والتي جاءت هذه السيارة الرائعة بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة “V12” سعة 6.5 لتر، كما تأتي أيضاً بسعر حوالي 393,695 دولار تقريباً.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 9

لامبورجيني أوروس

ومن علامة لامبورجيني أيضاً، حصل “الدون رونالدو” في مجموعة سياراته على لامبورجيني أوروس، ومن المؤكد أن لامبورجيني أوروس تحمل تلك الجرأة بفضل حمضها النووي الإيطالي، نعم إنها سلالة تستحق المشاهدة.

ويأتي محرك هذه السيارة من بين أفضل محركات سيارات ميسي ورونالدو، باعتبارها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم، والتي جاءت بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات “V8” مزدوج الشاحن التوربيني، يولّد قوة 641 حصاناً، كما وتتصل السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 10

مرسيدس بنز SLS AMG

واشتملت مجموعة سيارات رونالدو على مرسيدس بنز SLS AMG، والتي تستمد قوتها بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات “V8” سعة 6.2 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 631 حصانًا، مع 650 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما تذهب القوة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات، كما وتبلغ السيارة سرعتها القصوى إلى 317 كم/ ساعة، فيا تم تسعير السيارة بحوالي أكثر من 755,000 دولار

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب ويلز أبرزهم «مرسيدس بنز».. لن تصدق أسطول جاريث بيل

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 11

رولز رويس جوست

وتستمد سيارة رولز رويس جوست التي يمتلكها كريستيانو رونالدو في مرآبه، قوتها من محرك مكون من 12 أسطوانة، مزدوج الشاحن التوربيني، سعة 5.7 لتر، والذي يمكنه أن يولّد قوة 520 حصانًا، مع 800 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما تأتي هذه السيارة بسعر يبدأ من 337,900 دولار أمريكي.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 12

سيارة أستون مارتن

وعن آخر السيارات والمحركات لدينا ضمن محركات سيارات ميسي ورونالدو، تعتبر أستون مارتن من السيارات التي تجذب الأنظار، ولذلك جاءت في أسطول سيارات كريستيانو رونالدو، وتأتي بمحرك يتكون من 12 أسطوانة “V12” مزدوج الشاحن وبسعة 5.2 لتر.

فيما يمكن لمحرك أستون مارتن توليد قوة 715 حصان، بينما تصل السرعة القصوى من هذه السيارة إلى 340كم/ س، ويمكن أن تتسارع من السكون إلى 97كم/ س خلال مدة زمنية 3.4 ثوانٍ.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 13

محركات سيارات ميسي

وفيما يتعلق باللاعب الأرجنتيني ليونيل أندريس ميسي، وهو أحد أفضل مَن أنجبت كرة القدم على الإطلاق، ويبلغ من العمر 34 عامًا ولد في 24 يونيو 1987، هذا ما نعرفه، ولكن تبلغ القيمة الصافية لـ Leo Messi ما يقرب من 600 مليون دولار، مما يجعله أحد الرياضيين الأغنى في العالم.

وتأتي مجموعة سيارات ليونيل ميسي والتي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، حيث يمتلك بعض السيارات الخاصة، بداية من باجاني إلى أغلى سيارة فيراري في العالم، ولكن ما المميز في مرآب ميسي؟

ويمتلك لاعب منتخب “التانجو الأرجنتيني” في مرآبه Pagani Zonda و Mercedes SLS وأكثر من ذلك بكثير، حيث تبلغ تكلفة Ferrari 335 S Spider Scaglietti الأغلى والأكثر تميزًا، قيمة حوالي 36 مليون دولار.

حسناً، دعونا نتعرف على محركات سيارات ليونيل ميسي بعد أن تعرفنا على محركات سيارات رونالدو، لنرى إلى أن يذهب بنا تحدي محركات سيارات ميسي ورونالدو؟

اقرأ أيضاً: أسطول سيارات مبابي VS مجموعة ليفاندوفسكي| هل يتفوق الديوك على النسور؟

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 14

باجاني زوندا تريكولور

وتأتي أولى محركات السيارات لدى ميسي ضمن مقارنة محركات سيارات ميسي ورونالدو من الإصدار الخاص من Pagani Zonda، حيث تعتبر إضافة سيارة باجاني زوندا تريكولور في مجموعة سيارات ليونيل ميسي يجعلها أكثر جمالاً بلمستها الإيطالية.

وجاءت السيارة تستمد قوتها بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة “V12” سعة 7.3 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 678 حصانًا، مع 780 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين تأتي هذه السيارة المتوحّشة بسعر يقارب 1.6 مليون دولار.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 15

مرسيدس بنز SLS AMG

وبأبواب جناح النورس الجميلة، جاءت سيارة مرسيدس بنز SLS AMG الرائعة لدى أسطول ميسي، والتي تأتي بمحرك يتكون من 8 أسطوانات “V8” سعة 6.2 لتر، والذي ينتج قوة 571 حصانًا، مع 650 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب فرنسا أبرزهم «بوجاتي شيرون» في أسطول كريم بنزيما

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 16

فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي

وتعتبر فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي هي أغلى سيارة يمتلكها ليو ميسي، كما أنها هي السبب في تفوق قيمة أسطول سيارات ليونيل ميسي على أسطول غريمه كريستيانو رونالدو.

وكان النجم الأرجنتيني قد حصل على سيارة فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي في  مزاد رفيع المستوى بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2016، والتي كلفته حوالي 36 مليون دولار في المزاد.

وعن محرك السياراة الأغلى ضمن محركات سيارات ميسي ورونالدو، فإن السيارة الإيطالية الخارقة تستمد قوتها من محرك مكون من 12 أسطوانة “V12” سعة 4.0 لتر، ويمكنها أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/ ساعة.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 17

فيراري F430 سبايدر

ومن الواضح أن سيارات فيراري الإيطالية تلعب دوراً رئيسياً في مرآب ميسي، حيث تأتي سيارة فيراري F430 سبايدر، وهي سيارة خارقة وسريعة، والتي تأتي بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات، سعة 4.3 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 503 حصانًا، مع 469 نيوتن متر من عزم الدوران، وتم إطلاق هذه السيارة الفيراري في عام 2007، ويمتلك ليونيل ميسي في مرآبه واحدة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب هولندا| وأسطول فان دايك يحتوي على «فيراري 488 سبايدر»

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 18

مازيراتي جران توريزمو MC Stradale

وجاءت سيارة مازيراتي جراند توريزمو هي واحدة من أكثر السيارات التي يقودها ليونيل ميسي، وهي MC Stradale الإصدار الخاص من جران توريزمو واحدة من أفضل سيارات مازيراتي على الإطلاق، وتأتي بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات، توربو تشارج، سعة 4.7 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 444 حصانًا، ويبدأ سعر هذه السيارة من 352 ألف دولار أمريكي.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 19

رنج روفر إس في أوتوبيوجرافي

ويقتني نجم كرة القدم العالمي ميسي في مرآبه واحدة من بين أفضل السيارات الإس يو في، وهي سيارة رنج روفر SV أوتوبيوجرافي، وتعتبر أحد أقوى سيارات رنج روفر ضمن محركات سيارات ميسي ورونالدو، حيث تأتي بمحرك سوبرتشارجد يتكون من 8 أسطوانات “V8” سعة 5.0 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 557 حصانًا.

وتأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم بسعر يبدأ من 209,500 دولار أمريكي، سيارة الدفع الرباعي فائقة الشحن مذهلة في الأداء والراحة وقد شوهد ميسي بشكل متكرر في هذا الوحش في الحفلات.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 20

رنج روفر سبورت SVR

كما يمتلك ميسي أيضاً سيارة رائعة من رنج روفر في مرآبه، وهي سيارة رنج روفر سبورت SVR، والتي تعتبر من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي، وتستمد سيارة رنج روفر قوتها بمحرك سوبرتشارجد مكون من 8 أسطوانات “V8” سعة 5.0 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 567 حصان، مع 700 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبدأ سعر هذه السيارة من 111,837 دولار أمريكي.

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 21

كاديلاك إسكاليد

وحول آخر السيارات لدينا ضمن منافسة محركات سيارات ميسي ورونالدو تأتي سيارة كاديلاك إسكاليد، والتي تمثّل رمز الفخامة لكل المشاهير، ويمكنك رؤية هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في مرآب أغلب النجوم والمشاهير تقريباً.

وتأتي كاديلاك إسكاليد بمحرك يتكون من 8 أسطوانات “V8” سعة 6.2 لتر، والذي يمكنه أن ينتج قوة 420 حصاناً، ويبدأ سعر كاديلاك بحوالي 80,000 دولار أمريكي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن ميسي لديه الكثير من السيارات الخارقة مثل لامبورجيني وبنتلي ورولز رويس وغيرها، حيث يمتلك ليونيل ميسي مرآباً من بين أروع السيارات في كل العصور.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي البرتغال VS سيارات لاعبي المغرب.. أيهما يتفوق خارج المستطيل الأخضر؟

«محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل 22

خيبة أمل 

وبعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بمقارنة محركات سيارات ميسي ورونالدو، يمكنك أن تعلن خيبة أمل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي خسر في المنافسة أيضاً على يد المنتخب المغربي، حيث انتصرت المغرب على نظيرها البرتغالي بحضور النجم كريستيانو رونالدو، ضمن تصفيات دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

وأكد المنتخب المغربي على ما أثبته المنتخب السعودي من قبل، في بداية منافسات كأس العالم 2022، حينما انتصر على المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي، بهدفين مقابل هدف واحد.

وعلى هامش المقارنة، يمكننا تذكر إعلان الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الذي أثار جدلاً واسعاً، حيث لأول مرة يجتمع الخصمان معاً في إعلانٍ دعائي وحدَهُما، والذي كان بمثابة إعلان التحدي بينهما للفوز بالكأس، وكان ذلك قبل انطلاق كأس العالم ومونديال 2022 بقطر، والذي فاز به ليونيل ميسي في النهاية.

https://youtu.be/OW6skRNxIC8

ولا يُمكننا أن ننسى كيف حوّل منتخبنا السعودي تأخره أمام نظيره الأرجنتيني إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن أولى مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم ومونديال 2022 بقطر.

ومن الواضح أن هزيمة ليونيل ميسي التي كُتبت آنذاك عند الانتصار السعودي داخل أرضية الملعب، يمكننا القول مجازاً إن وَقود مُحرّكات اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي قد انتهى هذا اليوم، ليجعل جماهير المملكة العربية السعودية تحتفل بهتافها الشهير: “ميسي وينه؟ كسرنا عينه”، وهو الهتاف الذي أصبح الأكثر تداولاً في كأس العالم 2022، لتكون هذه هي الهزيمة التي أشعلت محركات اللاعب ليأكل بعدها الأخضر واليابس أمامه ويفوز ببطولة كأس العالم 2022.

ويمكننا القول في النهاية، إن المنتخبات العربية نجحت بالفعل في إخماد مُحرّكات الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وغيرهم من النجوم، ولكن يظل الإنجاز الأكبر هو وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 واحتلاله المركز الرابع في البطولة.

اقرأ أيضاً: صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022

المصادر:

BBC NEWS
صحيفة THE SUN

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جيب توسان موديل 13

قبل 3 ساعات
25,000 ريال سعودي
بلجراشى

كورولا 2004 في الرياض بسعر 9 آلاف ريال سعودي

قبل 19 ساعة
8,500 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل