المربع نت – يبحث البعض عن سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022، وهذا بهدف الحصول على السيارة بسعر ينخفض عن سعر الشراء بحالة جديدة، وتأتي كيا سبورتاج من إنتاج الشركة الكورية من تصنيف الاس يو في.

كيا سبورتاج مستعمل 2022

إن هذه السيارة من إنتاج شركة كيا والتي تعتبر من الشركات الكبيرة المُتخصصة بإنتاج وتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، ومع العودة إلى تاريخها فتأسست خلال عام 1944، وفيما يتعلق بسيارة كيا سبورتاج فهي من ضمن سياراتها في تصنيف الاس يو في وبدأت في تصنيعها منذ عام 1993، مع الاستمرار في طرح السيارة بموديلات حديثة.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

وفيما يخص السيارات المستعملة يتم عرضها من خلال التطبيقات الإلكترونية على الإنترنت، حيث إن التطور التكنولوجي ساهم في جعل غالبية الأعمال بصورة رقمية، ومن الأمثلة الشهيرة تطبيق مستعمل فيقوم مالك السيارة بوضع إعلان كيا سبورتاج مستعمل، ومع توضيح المواصفات والسعر المطلوب بما يساعد في الوصول إلى مَن يقوم بشراء السيارة.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

مواصفات كيا سبورتاج مستعمل 2022

قام أحد المُعلنين بوضع سيارته المستعملة وهي كيا سبورتاج 2022، ويتضح أنها تسع عدد 5 مقاعد وتعتمد على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو جر أمامي “FWD” وجاءت السيارة بلون أزرق وبتوضيح المُلعن لوجود فتحة سقف بانورامية من ضمن التجهيزات التي ترتبط بجمالية السيارة.

ويكون ذكر تفاصيل السيارة من ضمن الأشياء الضرورية في إطار كيا سبورتاج مستعمل، فهي تساعد الأفراد على فهم مواصفات السيارة المُعلن عنها وبالأخص أن كل شخص يكون لديه بعض المواصفات التي يبحث في توافرها في كل إعلان يتصفحه، وبالإضافة لأهمية جانب السعر فالإقبال على سوق المستعمل يكون في أغلب الأحيان بهدف الاستفادة من الأسعار المعروضة، ويمكن الوصول إلى الإعلان بالضغط هنا.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

ما هو سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022؟

يتضح مع تحليل العديد من إعلانات كيا سبورتاج مستعمل أن المشتري يقوم بالمقارنة بين الأسعار التي يحصل عليها من سوق المستعمل، فقد يجد الشخص أكثر من إعلان لنفس موديل السيارة، ولذلك يبحث عن مزايا إضافية أو السعر الأقل لكي يستقر على مُعلن ويقوم بإتمام عملية الشراء من خلاله، ويعتبر السعر من المزايا التنافسية بوجه عام بما ينطبق أيضاً على السيارات الجديدة فتسعى العديد من العلامات التجارية نحو طرح سيارات ذات جودة مع مراعاة سعرها.

وتستهدف فئة كبيرة من العملاء السيارات التي تستطيع تقديم أسعار مناسبة لهم وتُتيح تجربة قيادة جيدة مع درجة من درجات الرفاهية، وعند النظر إلى إعلان كيا سبورتاج مستعمل 2022 يتضح أنها بسعر 120,000 ريال سعودي.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

سعر السيارات المستعملة

يشغل السعر مساحة كبيرة من اهتمام الأفراد عند البحث عن سيارات مستعملة للبيع سواء كيا سبورتاج مستعمل أو غيرها، وهذا ما جعل البعض يسأل عن آلية تحديد سعر السيارة عند وضعها للإعلان، ويتبيّن وجود بعض الجوانب المشتركة بتحديد ثمن الشراء، وعلى سبيل المثال كلما كانت السيارة المُعلن عنها تابعة لعلامة تجارية شهيرة في سوق السيارات أدى ذلك لارتفاع سعرها كسيارة مستعملة.

وهذا بجانب الموديل فتكون الموديلات القديمة في الغالب بسعر أقل من الموديلات الحديثة، وكما تمت الإشارة يقوم المشتري بمقارنة بين الأسعار عند النية لشراء سيارة مستعملة، بما يجعله على دراية بسعر نفس السيارة وهي بحالة جديدة غير مستعملة، ولذلك يبحث عن سيارة بحالة لا تكون مُستهلكة أو بها التلف لأن هذا الأمر أيضاً يدخل في تحديد السعر عند البيع.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

كيف أحصل على أفضل سعر لبيع سيارة مستعملة؟

يجب وضع البائع بمكان مَن يُخطط للشراء كأول خطوة تساعد في السعي نحو الحصول على أفضل سعر للسيارة المستعملة، فالتفكير بموضع المشتري يساعد على معرفة السعر المناسب وبمراعاة الإمكانيات التي يبحث عنها الأشخاص، كما أن سوق المستعمل في تنافس ولذلك تزداد احتمالية إتمام الشراء كلما كانت السيارة بحالة جيدة وبالوقت ذاته بسعر جيد.

ومن أجل الحصول على سعر مناسب فيجب تقييم السيارة ومعرفة حالتها بدقة، أي إذا كانت سيارتك بها الأعطال يجب تصليحها قبل وضعها في إطار إعلانات السيارات المستعملة، ومع الاهتمام بخارجيتها وداخليتها بوجه عام بما ينطبق على كيا سبورتاج مستعمل والسيارات الأخرى، فالمشتري سيقوم بمعاينة السيارة ويجب أن تكون بمظهر يدعم إتمام عملية البيع، مع ضرورة عدم المبالغة بالسعر لأنها قد تؤدي إلى تجنب الأفراد للإعلان.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

عناصر هامة تشترك في سعر السيارات المستعملة

إذا كانت السيارة بحالة مُستهلكة سينخفض سعرها وهذا يعني أهمية العناية بالسيارة خلال الاستعمال الشخصي، كما أن الغرض الرئيسي من عدم وضع سعر مرتفع للغاية هو زيادة احتمالية التواصل مع المُعلن، فمع تحليل أنماط الأشخاص على إعلانات سوق السيارات المستعملة يتبيّن أن فئة ليست بالقليلة تنظر إلى سعر السيارة المُعلن عنها في بداية التصفح، ولذلك إذا كان السعر مبالغاً فيه فقد يعني تجاهل الإعلان من جانب مَن يقوم بالتصفح.

وكلما جاء السعر بما يتماشى مع حالتها وموديلها أدى ذلك لرفع احتمالية البيع وعلى وجه الخصوص كما تناولنا حدوث مقارنة بين الأسعار، وتحدثنا عن كيا سبورتاج مستعمل 2022 ونعرض لكم في السطور التالية سعر سيارة كيا سبورتاج 2023 عند الشراء بحالة جديدة غير مستعملة.

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

شراء سيارة كيا سبورتاج 2023 بحالة جديدة

يُمكن شراء سيارات شركة كيا عبر الوكلاء الرسميين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وفيما يخص فئات وأسعار كيا سبورتاج 2023 فهي على النحو التالي:

اكتشف سعر كيا سبورتاج مستعمل 2022 وعناصر هامة بشراء السيارات

فئات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2023

  • LX 2.0L دفع أمامي B1 بسعر: 96,023 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • LX 2.0L دفع رباعي B1 بسعر: 102,463 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • LX 2.0L دفع أمامي B1 بسعر: 104,648 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • LX 1.6T دفع رباعي B1 بسعر: 106,488 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • LX 1.6T دفع رباعي B2 بسعر: 116,263 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • EX 1.6T دفع رباعي M1 بسعر: 135,123 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • EX 1.6T دفع رباعي M2 بسعر: 151,223 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • SX 1.6T دفع رباعي L1 بسعر: 159,273 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: تعرف على كيا سبورتاج 2015 مستعملة بالمواصفات والأسعار

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل