محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 1

المربع نت – واحد من أهم المحركات التي تم إنتاجها على مدار العقود الماضية، فمنذ حوالي 100 عام مضت قام المهندس الفرنسي جاستون موجيوت بابتكار أحد أهم محركات السيارات التي تم صُنعه في بدايات القرن العشرين، وهو محرك W16 المكون من 16 اسطوانة، وقد حمل هذا المحرك الفريد لقب الأقوى بلا منازع في العالم، وعن السيارة التي تمتلك هذا المحرك فهي واحدة من أروع ما قدمته الصناعة على مدار التاريخ، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مراحل تطور محرك بوجاتي الفرنسية لمحرك W16 على مدار 17 عامًا.

محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات

بوجاتي

محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 2

في منتصف التسعينات من القرن الماضي، قامت شركة (ياماها) اليابانية بطرح أول نسخة أول نسخة من محرك W16، حيث ظهر للعالم وقتها سيارة Jimenez Novia وهي أول سيارة فائقة السرعة مزودة بمحرك مكون من 16 اسطوانة W16، بسعة 4.1 لتر، ينتج قوة قدرها 560 حصان، عند 10,000 دورة في الدقيقة، فيما تتسارع السيارة من 0-96 كم/ساعة في 3.0 ثانية، حيث تم تصنيع المحرك عن طريق دمج 4 محركات (ياماها) للدراجات النارية ليولد هذا الكم الهائل من القوة.

وبعد 10 سنوات وفي عام 2005، كنا مع موعد كشف بوجاتي عن سيارتها (فيرون) المزودة بمحرك W16، بعد أن تولت الشركة مهمة تطوير هذا المحرك، وكان بسعة 8.0 لتر، وينتج قوة قدرها 987 حصان، فيما يبلغ تسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة في 2.5 ثانية، وتزيد سرعتها القصوى عن 400 كم/ساعة، وبعد دخول السيارة حيز الإنتاج أصبحت (فيرون) السيارة فائقة السرعة في العالم.

إقرأ أيضًا: منها 99 نسخة فقط “بوجاتي ميسترال رودستر الإصدار الأخير بمحرك W16”.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

دخول محرك W16 مرحلة تطوير جديدة على يد بوجاتي عام 2016

محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 3

ومع بداية العام 2016، دخلت بوجاتي مرحلة جديدة في تطوير محرك W16، وذلك بعد أن كسرت بوجاتي Bugatti رقم 1000 من حيث قوة الأحصنة التي ينتجها المحرك، وتقدم نسخة معدلة من محرك W16 بقوة تصل إلى 1200 من خلال موديل بوجاتي فيرون سوبر سبورت، ومن ثم عملت الشركة على تطوير المحرك وتقديم نسخ أخرى معدلة من سيارتها، حتي كشفت عن موديل (ديفو) والذي زُود بنسخة من محرك W16 بقوة تصل إلى 1479 حصان، وتم طرح نسخة أخر من بوجاتي شيرون بقوة تصل إلى 1500 حصان، وفي الأخير طرحت العلامة الفرنسية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية الفارهة والسريعة بوجاتي ميسترال رودستر.

وتتوفر بوجاتي ميسترال رودستر الجديدة، بمحرك مكون من 16 اسطوانة W16، سعة 8.0 لتر، ينتج قوة قدرها 1600 حصان، فيما صرح المدير التقني لبوجاتي، ايميليو سيرفو، إن السيارة قادرة على الوصول لسرعة قصوى مذهلة تتجاوز 420 كم/ساعة في حالة تفعيل وضعية السرعة القصوى الخاصة لإعادة ضبط الجناح الخلفي لخفض معدلات سحب ومقاومة الهواء وتحسين انسيابية السيارة ذات السقف المفتوح.

محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 4

شاهد أيضًا: بيجو لاندتراك 2023 بيك أب جربنا الديزل والبنزين شوف مواصفاتها عند المجدوعي

محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 5 محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 6 محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 7 محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 8 محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 9 محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 10 محطات تطوير بوجاتي محرك W16 مع بداية الألفينات.. والقوة الحصانية لنُسخ سياراتها المزودة بالمحرك الأسطوري 11

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة