مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني 1

المربع نت – تصدر البحث عن مواصفات سيارة هونشي N701 اهتمامات عشاق السيارات الفاخرة، بعد ظهورها خلال مراسم استقبال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرئيس الصيني تشي جينبينغ اليوم داخل قصر اليمامة بالرياض.

مواصفات سيارة هونشي N701

وخطفت سيارة هونشي N701 الأنظار خلال مراسم الاستقبال؛ حيث تعد واحدة من أفخم سيارات العلامة الصينية على الإطلاق، وهي سيارة تم تخصيصها لنقل كبار الدولة والدبلوماسيين في الصين.

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني 2

فمن المتعارف عليه، أن علامة هونشي المتخصصة في قطاع السيارات الفاخرة تتخصص في العمل على  تطوير سيارات ليموزين حصرية لنقل كبار الدولة والدبلوماسيين في الصين، مع توسع العلامة مؤخراً وطرح موديلاتها للمدنيين في الأسواق العالمية.

في هذا الصدد، وتزامناَ مع انطلاق القمة العربية الصينية في السعودية، يستعرض لكم موقع «المربع نت» أبرز مواصفات سيارة هونشي N701 الصينية الرئاسية، مع استعراض أبرز المعلومات عن العلامة الفاخرة وإصداراتها في السوق السعودي.

اقرأ أيضاً: تسرب هونشي H6 سيدان الفاخرة الجديدة كلياً قبل التدشين في نوفمبر

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني

حتى الآن لم يتم الكشف عن مواصفات سيارة هونشي N701 بشكل رسمي، ويرجع ذلك إلى أنها سيارة رئاسية يتم التحفظ على مواصفاتها بسرية، إلا أنها ظهرت منذ 5 أشهر في الطرق العامة لأول مرة، ليُزاح الستار عن ليموزين رئاسية جديدة كلياً للعلامة الصينية والتي جاءت بالاسم الكودي.

وظهر الرئيس الصيني في أكثر من زيارة رسمية وهو يستقل هذه السيارة للتنقل من خلالها، وأخر ظهور كان اليوم الخميس، خلال زيارته للمملكة العربية السعودية التي بدأت الأمس على أن تستمر 3 أيام.

اقرأ أيضاً:أسعار سيارات هونشي 2022 و2023 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار السيارات

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني

وبطبيعة الحال، حصلت السيارة الصينية الرئاسية على تصميم خارجي بلمسات فاخرة تليق بكونها سيارة رئاسية، فجاءت بواجهة أمامية وحشية كما هو الحال في جميع إصدارات العلامة الصينية.

فجاءت بشبك أمامي عريض احتل المساحة الأكبر من المقدمة، والذي جاء بخطوط رأسية، فيما حصلت السيارة على مصابيح أمامية نحيفة لتعزيز المظهر الوحشي للواجهة الأمامية.

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني

فيما حصل جانبي السيارة على عدد من الخطوط البارزة لتعزيز مستوى الانسيابية والديناميكية للسيارة الصينية على الطرقات، فيما حصلت على مقابض من الكروم.

وبطبيعة الحال تتمتع سيارة هونشي N701 بخاصية أخرى وهي أنها مضادة للرصاص،وتنوي هونشي صنع 50 نسخة فحسب من الليموزين الفاخرة على مدار العقد القادم.

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني

تمتد السيارة لأكثر من 5 أمتار، مع نوافذ خلفية عريضة تسير إلى مساحة رحبة للصف الخلفي من المقاعد، وتشارك السيارة العديد من ملامح تصميمها الخارجي مع موديل H9 سيدان الفاخر المتوافر في الأسواق العالمية.

من شبه المؤكد استخدام السيارة لمحرك 8 سلندر تيربو أو محرك 12 سلندر باعتبار أنها المحركات التي توفرها هونشي حالياً في سياراتها المدنية.

ومن المقرر أن تكون جميع إصدارات هذه السيارة مخصصة للحكومة الصينية، ولا تنوي الشركة الكشف عن مواصفاتها الرسمية ولكن يمكننا تخمين بعض المواصفات.

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني 3

سيارات هونشي في السعودية 

وتمتلك سيارات هونشي في السعودية قاعدة جماهيرية ليست بالقليلة، فاستطاعت العلامة الصينية أن تُرسخ قدرة الصين على صناعة السيارات الفاخرة والتفرد في هذا القطاع.

وتتوفر سيارات هونشي بجميع موديلاتها في السعودية عبر وكيلها الحصري شركة التوكيلات العالمية للسيارات، والتي تقدم لإصدارات التالية :

سيارة هونشي H5

تعد سيارة هونشي H5 من أبرز سيارات العلامة الصينية التي تنتمي إلى فئة السيدان، وتستمد قوتها من محرك حقن مباشر سعة 2 لتر بشاحن توربيني يولد 196 حصانًا وعزم دوران 320 نيوتن متر، والمحرك متصل بناقل حركة كهربائي بست سرعات.

تتوفر سيارة السيدان هونشي H5 موديل 2022 داخل السوق السعودي في فئتين مختلفتين في التجهيزات، بالأسعار التالية:

  • الفئة الأولى: لاكجري بسعر يصل إلى 89,900 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الثانية: فلاج شيب بسعر يصل إلى 101,900 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني 4

سيارة هونشي H9

ومن بين سيارات هونشي المتميزة في السعودية سيارة هونشي H9 والتي تستمد قوتها من خيارين للمحرك:

محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني مع نظام حقن مباشر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 7 سرعات، ينتج 250 حصانًا وعزم دوران 380 نيوتن متر.

محرك بنزين فائق الشحن سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مع نظام حقن مباشر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT بسبع سرعات، يولد 281 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن متر.

تتوفر سيارة السيدان هونشي H9 موديل 2023 داخل السوق السعودي في 6 فئات مختلفة التجهيزات، بالأسعار التالية:

  • الفئة الأولى: اكزكتف 6 سلندر لونين بسعر يصل إلى 354,500 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الثانية: اكزكتف 6 سلندر لون واحد بسعر يصل إلى 339,000 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الثالثة: كومفورت 6 سلندر لونين بسعر يصل إلى 307,900 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الرابعة: كومفورت 6 سلندر لون واحد بسعر يصل إلى 292,300 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الخامسة: 4 سلندر لونين بسعر يصل إلى 277,100 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة السادسة: 4 سلندر لون واحد يصل إلى 256,000 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

مواصفات سيارة هونشي N701 بعد ظهورها خلال استقبال ولي العهد للرئيس الصيني 5

سيارة هونشي HS7

تستمد سيارة هونشي HS7 قوتها من محرك فائق الشحن سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات يولد 333 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 445 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي، يأتي مع أوضاع القيادة الاقتصادية، الراحة، الرياضة، الطرق الوعرة، الثلج، يبلغ معدل استهلاك الوقود 8.1 لتر / 100 كم.

تتوفر سيارة الاس يو في هونشي HS7 موديل 2022 داخل السوق السعودي في فئة واحدة هي فئة لاكجري بسعر يصل إلى 249,900 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار المذكورة هي أحدث الأسعار التي تم الكشف عنها رسمياً من قبل الوكيل الحصري للعلامة (آخر تحديث منذ 5  أشهر).

المصادر 

autos

worldjourna

اقرأ أيضاً:مزايا سيارة هونشي H9 موديل 2022 في السعودية.. أفضل سيارة صينية فاخرة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة