ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

المربع نت – يهتم البعض بمعرفة مواصفات سيارة mg5 حيث إنها من ضمن السيارات الاقتصادية، وتطرحها الشركة الصينية من خلال 3 فئات بما يجعل هناك أكثر من خيار أمام الأفراد خلال إتمام الشراء.

لمحة عن شركة ام جي

تأتي بقائمة الشركات الصينية التي تعمل في تصنيع وإنتاج السيارات وتأسست خلال عام 1930 وكانت في بدايتها شركة بريطانية ولكن انتقلت لكي تتبع شركة سايك موتور المحدودة منذ عام 2007، ولذلك يظهر التواجد البريطاني في اسم الشركة من خلال ” شركة ام جي ” كاختصار لتاجر السيارات البريطاني وهو ” موريس جراج”.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات 1

وفيما يخص سيارة mg5 فهي من تصنيف السيدان، وتتوفر سيارات الشركة بوجه عام من خلال الوكيل المعتمد لها في المملكة العربية السعودية وهي مجموعة تأجير، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة mg5 مع تناول أحدث الأسعار.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

سيارة mg5 موديل 2022

طرحتا الشركة لكي تقوم بتدعيم وجودها في المنافسة بفئة سيارات السيدان، وقامت بوضع بعض اللمسات التي تختص بجوانب التصميم الخارجية وبالإضافة إلى داخليتها مع وجود بعض وسائل السلامة وأنظمة الحماية، وتأتي سيارة mg5 من خلال 3 فئات بما يجعل هناك بعض الاختلافات وبالوقت ذاته يكون الجمهور أمام أكثر من بديل لكي يختار كل شخص السيارة المناسبة له.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

التصميم الخارجي في سيارة mg5 موديل 2022

تظهر السيارة عند النظر إليها بخطوط جانبية ومقدمة السيارة بشبك أمامي يتوسطه شعار الشركة، وتعتمد على مصابيح أمامية ضبابية من أجل تدعيم عنصر الرؤية، وفيما يخص المصابيح الأمامية أيضاً فهي من الهالوجين وتصبح مزودة بتقنية ” LED” في الفئة العليا، وترتكز سيارة mg5 موديل 2022 على عجلات بمقاسات مختلفة وفقاً للفئة وتكون ما بين 15 و 16 بوصة، وفيما يتعلق بالأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,601 مم.
  • العرض: 1,818 مم.
  • الارتفاع: 1,489 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,680 مم.

يُمكن التحكم في ضبط المرايات الخارجية بصورة كهربائية وهذا الأمر ينطبق على كل فئات السيارة، وبوجود نافذة بالخلف مزودة بخاصية إزالة الضباب، وتتميز الفئة العليا بإمكانية غلق المرايات على نحو أوتوماتيكي.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

التصميم الداخلي في سيارة mg5 موديل 2022

يتبيّن مع الدخول إلى السيارة أن المقاعد من القماش في الفئات الأقل أما الفئة العليا فتكون بمقاعد بكسوة جلدية، ويكون المقعد الخاص بالسائق بالفئات الأقل بقابلية الضبط يدوياً على نحو 4 اتجاهات، ولكن بالفئة العليا يكون على نحو 6 اتجاهات وبصورة كهربائية مع وجود خاصية تدفئة المقاعد الأمامية.

ومن حيث التجهيزات التكنولوجية فهي مختلفة وفقاً للفئة وتأتي الفئة العليا لكي تزداد بها وسائل الترفيه، وعلى سبيل المثال يتضح أن أول فئة في سيارة mg5 بدون شاشة لعرض النظام الترفيهي، أما الفئة التي تليها فهي مزودة بشاشة تعمل باللمس وبمقاس 8 بوصة وتكون الشاشة بالفئة العليا بمقاس 10.1 بوصة، كما تدعم كل الشاشات أنظمة مثل: أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

تجهيزات داخلية أخرى في سيارة mg5 موديل 2022

يختلف النظام الصوتي في السيارة أيضاً حسب الفئة وهو يتكون من عدد 4 سماعات في أول فئتين وتأتي الفئة الثالثة أي العُليا بعدد 6 سماعات، وهناك منافذ ” USB” بعدد منفذ واحد لأول فئة ثم منفذين للفئة التي تليها وتتزود الفئة العُليا بعدد 5 منافذ.

وبوجه عام تدعم كل الفئات وجود الراديو، ويكون التحكم في النظام الصوتي من مقود السيارة بالفئة الثانية والثالثة فقط، ويختلف مكيف الهواء فيكون بتحكم يدوي بالفئة الأولى وبتحكم إلكتروني بالفئات الأخرى.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة mg5 موديل 2022

تعتمد السيارة على محرك يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 150 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT، وتعمل سيارة mg5 بنظام دفع جر أمامي، وتصل السرعة القصوى في السيارة إلى 180كم/ س، وبصرفية وقود 18.1كم/ لتر، وفيما يتعلق بخزان الوقود فهو بسعة 45 لتر.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

عوامل الأمن والسلامة في سيارة mg5 موديل 2022

ينطبق الاختلاف في فئات السيارة أيضاً على جوانب الحماية ولكن هناك بعض العناصر المشتركة بين الفئات، ومن ضمنها وجود نظام توزيع قوة الفرامل على نحو إلكتروني، وبالإضافة إلى نظام لمنع انغلاق الفرامل مع النظام الذي يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ويهدف إلى إخبار السائق بحالة الإطارات والتنبيه في حالة ملاحظة زيادة الضغط عبر وجود المستشعرات.

هناك وسائد هوائية أمامية بكل فئات السيارة ولكن تتزود الفئة العُليا بوجود وسائد هوائية ستائرية وجانبية، مع التميز أيضاً بكاميرا 360 درجة لكي تقوم بمساعدة السائق بتوفير قراءة أفضل للطريق والجوانب المحيطة بالسيارة، كما تشترك كل فئات السيارة في وجود نظام يقوم بدوره في تثبيت مقاعد الأطفال بما يدعم توازنهم خلال الجلوس في سيارة mg5.

ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

شراء سيارة mg5 موديل 2022 في المملكة العربية السعودية

تأتي السيارة من خلال 3 فئات وهي متوفرة للشراء عبر مجموعة تأجير لكونها وكيل الشركة الصينية في المملكة العربية السعودية، وكما يتضح أن اختلاف الفئة التي يختارها الشخص يؤدي إلى اختلاف التجهيزات سواء الخارجية أو الداخلية، ولذلك ينعكس هذا الأمر على أسعار السيارات وفيما يتعلق بالفئات والأسعار فهي على النحو التالي:

  • الفئة الأولى من سيارة mg5 موديل 2022 بسعر: 46,500 ريال سعودي وهذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • الفئة الثانية من سيارة mg5 موديل 2022 بسعر: 50,500 ريال سعودي وهذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • الفئة الثالثة ( العُليا) من سيارة mg5 موديل 2022 بسعر: 56,900 ريال سعودي وهذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

المصادر

موقع شركة ام جي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة