أنتجت أول سيارة لها عام 1974.. 5 حقائق عن شركة كيا قد لا تعرفها 1

المربع نت – كيا هي أحد الأسماء اللامعة في عالم السيارات، وأحد المُصنعين ممن أثروا في تطوير صناعة السيارات وتقديم الأفضل لمجموع المستهلكين في مختلف الأسواق العالمية بفئات وتجهيزات وأسعار تناسب الجميع، حتى أصبحت إحدى العلامات التجارية الأكثر انتشارًا في مختلف الأسواق، وخلال السطور التالية نستعرض لك 5 حقائق عن شركة كيا الكورية الجنوبية قد لا تعرفها.

5 حقائق عن شركة كيا قد لا تعرفها

كيا

أنتجت أول سيارة لها عام 1974.. 5 حقائق عن شركة كيا قد لا تعرفها 2
  • ترجع جذور كيا الكورية الجنوبية إلى الحرب العالمية الثانية، حيث أنتجت العديد من سيارات الفان والشاحنات للجيش الكوري الجنوبي أبان الحرب.
  • تنقسم كلمة كيا Kia إلى قسمين الأول “KI” بمعنى (القادم من)، والثاني “A” وهو إشارة إلى آسيا أو الشرق، ليصبح معنى اسمها “القادم من الشرق”.
  • صنعت أول سيارة لها في عام 1974، وقد حملت السيارة حينها اسم “بريسا”.
  • تعتبر كيا حاليًا جزءً من مجموعة هيونداي، لكنها كانت شريكة فورد في ثمانينات القرن الماضي.
  • أفلست الشركة في عام 1997؛ وذلك أثر الأزمة المالية الكبرى في السوق الآسيوي، وتستحوذ مجموعة هيونداي على 51% من أسهم شركة كيا وتم تقليل النسبة في وقت لاحق.

جدير بالذكر، أنه في عام 1962 بدأت شركة كيا تصنع الشاحنات، وبحلول عام 1973 افتتحت كيا أول مصنع متكامل لتجميع السيارات، ومن ثم بدأت في إنتاج سياراتها بحلول عام 1974 بترخيص من العلامة اليابانية مازدا، واستمرت الشركة بتصنيع سيارات الركاب حتى عام 1981، ليتوقف الإنتاج بعد أن فرضت حكومة كوريا على الشركات في تلك الفترة توحيد الصناعة والتركيز على إنتاج السيارات العسكرية، وبعد توقف دام 5 سنوات، وفي عام 1986 عادت كيا من جديد إلى صناعة السيارات بالشركة مع فورد، وبدأت تصنع سيارات تعتمد على موديلات مختلفة من فورد ومازدا، واليوم تعتبر كيا ثاني أكبر صانع سيارات في كوريا بعد هيونداي، علمًا بأن هذه الأخيرة تمتلك 33.88% من أسهم كيا.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات كيا 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجبر #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة