المربع نت – في أغسطس من عام 1954 بدأت مسيرتها التي لم تتوقف حتى الآن، وسجلت تاريخًا حافلًا ساهم في تخليد اسم لاندكروزر في صفحات التاريخ، وحافظت على مكانتها على مدار العقود الـ 6 الماضية، فعلى مدار أكثر من 50 عامًا دافعت تويوتا لاندكروزر عن مكانتها ضمن قائمة سيارات الدفع الرباعي الأبرز في العالم، جيث تنعم لاندكروزر بسمعتها الرائدة كواحدة من أكثر سيارات الطرق الوعرة موثوقية، وقد سارت دون توقف حتى طُرح أحدث أجيال السيارة في عام 2021، وهنا يكمن السؤال كيف تطورت لاندكروزر لتُهيمن على صدارة المشهد طوال السنوات الماضية؟.

انتهاء الحرب العالمية الثانية وبداية المسيرة لتويوتا لاندكروزر

تويوتا لاندكروزر

انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان

كما ذكرنا سابقًا، قد بدأت تويوتا لاندكرورز، أو كما كان يُطلق عليها “تويوتا جيب بي جيه” خلال 4 سنوات منذ أن تم إطلاق الجيل الأول منها؛ ولكن بالرجوع سنوات قليلة عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام  1945، كانت اليابان في انهيار تام، بعد خروجها من هزيمة مدوية على يد دول التحالف، ولكن بدأت تويوتا العمل لتقدم أول سيارة دفع رباعي في تاريخ الشركة إلى قوات المشاة الأمريكية، حيث ظهرت أواخر أربعينات القرن الماضي النماذج الأولية للسيارة.

إقرأ أيضًا: عبر 39 عامًا..تعرف على أجيال تويوتا كامري الأكثر شعبية من العملاق الياباني في الأسواق العالمية

منذ عام 1950 وحتى عام 1954 لم تفكر تويوتا في تصدير السيارة خارج السوق الياباني، وبحلول عام 1954 بدأت في التفكير في بيع السيارة للأسواق المختلفة، ولكن تم إعاقة هذا الأمر من خلال مطالبة “ويليز” التي حظرت استخدام اسم “جيب” حتى لو كان كجزء من الاختصار، لذا كان من المطلوب الحصول على اسم رنان يساعد على ترويج السيارة في أسواق أجنبية، ووقع الاختيار في نهاية الأمر على اسم “لاندكروزر”، ومن ثم بدأت الشركة تصدير مركبات لاندكروزر على نطاق واسع مع السلسلة 20 والتي تم طرحها في نوفمبر من العام 1955، أي بعد 4 سنوات من إطلاق الجيل الأول في السوق الياباني.

منتصف الخمسينات لاندكروزر تحصل على أسمها البديل

انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 1

وفي نفس العام 1955 كان قد ظهر بذلك الجيل الثالث من السيارة يحمل أسمها الجديد “لاندكروزر” ويعد هذا الجيل هو النسخة الأكثر عصرية في الشكل والتجهيزات عن الجيلين السابقين، حيث جاءت السيارة أصغر حجمًا ولكن بتصميم أكثر ثورية أحدث ضجة واسعة في مختلف الأسواق، وفي عام 1958 كان الظهور الأول للسيارة في السوق الأمريكي بعد أن أسست تويوتا مركزًا للبيع بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد قدمت تويوتا 287 نسخة من السيارة في السوق.

إقرأ أيضًا: تويوتا تُنتج 17 طراز اس يو في.. قائمة العلامات التي تقدم أكبر عدد من موديلات الاس يو في عالميًا

في عام 1967 ظهر الجيل الثالث من تويوتا لاندكروزر، والذي مثل أيقونة لسلسة السيارة عبر تاريخها، حيث حقق نجاحًا كبيرًا، وتوفر بتصميم خارجي “واجن” أكثر من كونه اس يو في، بالإضافة إلى تجهيزات جديدة في السيارة للسير على الطرق الوعرة، وبعد النجاح الباهر الذي حققته لاندكروزر خاصة في الجيل الثالث من السيارة، أطلقت الشركة الجيل الرابع من السيارة تحت اسم FJ55، وكان هذا الجيل هو البداية فقط لتاريخ ممتد لتطوير سيارة لاندكروزر.

انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 2

بداية الثمانينات من القرن العشرين، ظهر الجيل الرابع من السيارة، وبحلول عام 1984 كانت تويوتا قد أنتجت أكثر من مليون شاحنة في الأسواق العالمية، وفي تلك الفترة أنتجت الشركة أيضًا سلسلة لاندكروزر FJ60 المميزة والتي استمرت ما بين عام 1980 وحتى عام 1990.

مع بداية التسعينات بدأت تويوتا في إنتاج لاندكروزر بمظهر جريء ومواصفات متعددة، فضلًا عن الرفاهية والتي كانت تتمتع بها السيارة آنذاك، واستمر هذا الجيل حتى عام 1997، ولاق رواجًا كبيرًا في الأسواق العالمية، وفي عام 1998 بدأ إنتاج لاندكروزر الجيل الذي توفر بقدرات سحب ثقيل تضاهي قدرات الشاحنات.

إقرأ أيضًا: طريقة تويوتا.. أهم ما خرج من المُصنع الياباني وعدد المصانع في كل دول العالم

موديل برادو من تويوتا لاندكروزر

انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 3

خلال عام 1990 قدمت تويوتا الموديل المحسن من سيارة لاندكروزر عبر الجيل الأول من موديل “برادو” والذي استمر 6 سنوات، وبحلول عام 1996 ظهر الجيل الثاني من السيارة لاستكمال مسيرة نجاحها، وفي عام 2002 تم طرح الجيل الثالث من موديل “برادو” ضمن سيارات الاس يو في كبيرة الحجم من لاندكروزر، ومن ثم طُرح الجيل الرابع من السيارة في عام 2009 تميزت بمساحات داخلية رحبة ومقاعد فاخرة تكفي لـ 7 ركاب.

الجيل الأحدث من تويوتا لاندكروزر

انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 4

في العام الماضي 2021 أعلنت تويوتا اليابانية عن الجيل الجديد كلياً لسيارة لاندكروزر كموديل 2022، والذي حقق نجاحاً كبيراً منذ ظهوره الأول عالميا، حيث تم طرح السيارة بمجموعة وسائل الأمان ومساعدة السائق، فضلًا عن المحرك الأكثر قوة وكفاءة، والتصميم الخارجي المميز بالإضافة إلى المقصورة التي توفير قدر كبير من الراحة، وحتى الآن مازالت تويوتا لاندكروزر تحتفظ بمبيعات هي الأكبر في فئتها، ولازالت لانكروزر واحدة من أفضل السيارات على الطرق الوعرة، والمهيمنة على مبيعات الأسواق ضمن فئتها، وتتوفر داخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

شاهد أيضًا: استعرضنا تويوتا راش 2023 شوف المواصفات والأسعار #على_السريع

انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 5 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 6 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 7 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 8 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 9 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 3 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 11 انتهت الحرب العالمية الثانية وبدأت حرب تويوتا لاندكروزر في الأسواق العالمية.. قصة أفضل سيارة للطرق الوعرة في تاريخ اليابان 12

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل