شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

المربع نت – يهتم البعض بعملية شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023، حيث تأتي كسيارة سيدان مع بعض المواصفات التي قد تجعلها ملائمة لاختيارات فئة من الأشخاص، كما تطرح الشركة اليابانية مازدا 6 من خلال 4 فئات بما يجعل هناك أكثر من خيار في حالة الرغبة باقتناء السيارة.

لمحة عن شركة مازدا

تأتي بقائمة الشركات اليابانية التي تعمل في صناعة السيارات  وفيما يتعلق بالأمر الخاص باسم “مازدا” يتضح استخدامه منذ شهر أكتوبر خلال عام 1931 في اليابان، وتعمل الشركة على مستوى العالم ولذلك تسعى إلى تقديم سياراتها إليهم من خلال تصنيف السيدان الذي يوجد في مازدا 6.

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 " المواصفات والأسعار" 1

وبالإضافة إلى بعض السيارات الأخرى في تصنيف الكروس أوفر، مثل: مازدا CX-30، و مازدا CX-5، ومازدا CX-9، ومن الممكن شراء سيارة مازدا من خلال الوكيل المعتمد للصانع الياباني في المملكة العربية السعودية، وهي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

سيارة مازدا 6 موديل 2023

يرغب البعض في شراء سيارة مازدا 6 ومع رؤية السيارة يتضح أنها من تصنيف السيدان، وليس بنفس الاسم في الصين واليابان ولكن تأتي باسم ” مازدا أتينزا”، وبالاستناد إلى تاريخ السيارة يتضح أنها جاءت بشكل هاتشباك وفيما يتعلق بجيلها الثالث فهو بالمنافسة في فئة السيدان بالحجم المتوسط.

طرحت الشركة اليابانية إمكانية شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 من أجل جذب الأفراد من الجمهور المستهدف بالأسواق، مع وضع بعض اللمسات في جوانب التصميم الخارجي والداخلي، كما يتضح في السيارة أنها بخيارين من المحركات لكي يختار كل فرد ما يتماشى مع طبيعة استخدامه، ويُمكن شراء سيارة مازدا 6 من خلال 4 فئات على النحو التالي:

  • الفئة الأساسية
  • الفئة كور
  • الفئة العليا (R)
  • الفئة العليا بلس

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

التصميم الخارجي في سيارة مازدا 6 موديل 2023

تظهر المصابيح الأمامية في السيارة وهي مزودة بتقنية “LED” مع إمكانية التحكم في مستوى الإضاءة بصورة أوتوماتيكية، وهذا بالإضافة إلى مصابيح نهارية بالأمام، وجاءت بشبك أمامي مرصع ساهم في زيادة جمالية خارجية مازدا 6 موديل 2023، وفيما يتعلق بالأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,865 مم.
  • العرض: 1,840 مم.
  • الارتفاع: 1,450 مم.

تختلف مقاسات العجلات التي ترتكز عليها السيارة فكما تمت الإشارة يكون شراء سيارة مازدا 6 بأكثر من فئة، وتكون العجلات بمقاسات 17 أو 19 بوصة، ومن ضمن الأشياء التي تُميز الفئة العليا وجود فتحة سقف وتعمل بصورة كهربائية، وإذا تم النظر للسيارة من الجهة الجانبية يتم ملاحظة إمكانية طي المرايات الخارجية تلقائياً، مع وجود مستشعر للمطر مع دعم خاصية الدخول الذكي للسيارة بدون مفتاح.

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

التصميم الداخلي في سيارة مازدا 6 موديل 2023

إن مقود السيارة بكسوة جلدية كما أن المقاعد بالفئة الأساسية من القماش وبالفئة العليا من الجلد، ومن أجل زيادة درجات الراحة فهي بخاصية التهوئة ويُمكن التحكم في ضبط المقاعد الأمامية بصورة كهربائية، وفيما يتعلق بمقعد السائق فهو بذاكرة تخزين من أجل حفظ الوضعية المناسبة بدون الحاجة إلى إعادة الضبط مع كل مرة.

وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي فهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 8 بوصة، وشاشة أخرى للعدادات بمقاس 7 بوصة، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فهو مختلف وفقاً لاختيار الفرد عند شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023، حيث يتكون من 11 سماعة بالفئات العليا ومن 4 أو 6 سماعات بالفئات الأقل، وهناك مكيف هواء أمامي أوتوماتيكي مع مكيف هواء خلفي، كما تدعم السيارة نظام أبل كار بلاي والبلوتوث لتوصيل الجوالات.

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة مازدا 6 موديل 2023

يتبيّن عند شراء سيارة مازاد 6 يكون الشخص أمام خيارين من المحركات، ويكون كل محرك بقوة معينة وهذا على النحو التالي:

  • المحرك الأول: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر ويعمل على توليد قوة 190 حصان مع عزم دوران يبلغ 252 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وهي بسرعة قصوى 221كم/ س، وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو جر أمامي.
  • المحرك الثاني: يتكون أيضاً من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر وتنتج من خلاله قوة 231 حصان مع عزم دوران يبلغ 420 نيوتن. متر، وهو على نفس النحو السابق أي يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، ولكن تختلف السرعة القصوى فتكون 239كم/ س، ومع نظام جر أمامي.

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

عوامل الأمن والسلامة في سيارة مازدا 6 موديل 2023

قامت الشركة اليابنية بوضع بعض الأنظمة من أجل جوانب حماية الأفراد وعلى سبيل المثال هناك عدد 6 وسائد هوائية، ومن المعروف خلال قيادة السيارات أنه لاغنى عن هذه الوسائد بسبب دورها الكبير في تفادي أثر الاصطدامات أو السعي نحو تقليل شدة الأثر، وهذا مع وجود نظام يتخصص في منع تدفق الوقود بعد حدوث التصادم.

يوجد نظام تثبيت السرعة كما تتميز الفئة العليا بوجود إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ومع كاميرا 360 درجة لدعم رؤية السائق، كما يتبيّن وجود نظام المساعدة بالبقاء بالحارة المرورية حيث يسعى النظام لعدم خروج السيارة عن مسارها الطبيعي لتجنب الحوادث، وبالتالي يقوم بتنبيه السائق في حالة ملاحظة خروجه عن المسار.

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 المواصفات والأسعار

شراء سيارة مازدا 6 موديل 2023 في المملكة العربية السعودية

يُمكن شراء سيارة مازدا 6 من خلال شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة لكونها الوكيل الرسمي للشركة اليابانية، وتأتي السيارة في موديل 2023 من خلال 4 فئات وفيما يتعلق بالأسعار فهي على النحو التالي:

  • الفئة الأساسية بسعر: 90,850 ريال سعودي وهذا السعر شامل ضريبة القيمة المُضافة ولا يشمل رسوم النقل والتسجيل والتأمين.
  • الفئة كور بسعر: 102,350 ريال سعودي وهذا السعر شامل ضريبة القيمة المُضافة ولا يشمل رسوم النقل والتسجيل والتأمين.
  • الفئة العليا (R) بسعر: 126,500 ريال سعودي وهذا السعر شامل ضريبة القيمة المُضافة ولا يشمل رسوم النقل والتسجيل والتأمين.
  • الفئة العليا بلس بسعر: 141,450 ريال سعودي وهذا السعر شامل ضريبة القيمة المُضافة ولا يشمل رسوم النقل والتسجيل والتأمين.

المصادر

موقع شركة مازدا في المملكة العربية السعودية

موقع شركة مازدا العالمي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة