تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

المربع نت – جاءت سيارة توسان 2021 في إطار السيارات المستعملة المعروضة للبيع، ويبحث عنها فئة من الناس لكونها قد تكون مناسبة وعلى وجه الخصوص يتضح أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي، ولذلك تكون من ضمن اختيارات الأشخاص الباحثين عن سيارات مستعملة.

مقدمة عن شركة هيونداي

هي شركة من كوريا الجنوبية تعمل في إنتاج السيارات من خلال تأسيسها في عام 1967، وتسعى نحو خدمة الأفراد من الجمهور المستهدف على مستوى العالم، وهي التي أطلقت سيارة توسان 2021 وبالرجوع إلى تاريخ توسان يتضح أنها جاءت للمرة الأولى خلال عام 2004، وتمكنت الشركة الكورية من تحقيق حجم مبيعات جيد بما يتخطى 7 مليون سيارة في مدة 18 عاماً.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل 1

تعمل شركة هيونداي في سيارات الركاب وبالإضافة إلى السيارات التجارية، ويُمكن الإشارة إلى أمثلة من سيارات الشركة على النحو التالي:

  • السيارات السيدان: النترا، وسوناتا، وأزيرا، وفيلوستر، واكسنت.
  • السيارات الاس يو في: توسان، وكريتا، وسنتافي، وجراند سنتافي، وباليسيد، وكونا.
  • الباصات والشاحنات: يونيورس، وكاونتي، وسوبر ايرو سيتي.
  • السيارات التجارية: اتش وان.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

سيارة توسان 2021

يبحث البعض عن سيارة توسان 2021 من أجل الاستفادة بالمزايا التي تُقدمها فحرصت الشركة الكورية أن تكون السيارات ببعض السمات فيما يتعلق بجانب التصميم أو جانب الإمكانيات، ويتضح أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي والذي يكون من الأنظمة المُفضلة لدى فئة ليست بالقليلة من الأشخاص.

وكما يتضح أن سيارة توسان 2021 بموديل غير موديل السنة حيث طرحت شركة هيونداي سيارة توسان 2022، وينتشر البحث أيضاً عن سيارات تكون بحالة مُستعملة وفي هذا الإطار يتبيّن وجود سيارة توسان 2021 مستعملة حيث قام أحد المُعلنين بوضعها في إطار الخدمات الإعلانية التي يقوم تطبيق مستعمل بتقديمها.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

سيارة توسان 2021 مستعملة

إن إعلانات بيع السيارات المستعملة أصبحت في تزايد مُستمر، ومع تتبع الأمر يتضح مساهمة ارتفاع سعر السيارات الجديدة في التوجه ناحية سوق المستعمل، ويعتبر تطبيق مستعمل أحد أهم المواقع التي تعمل عبر الإنترنت ولذلك يتم استخدامه بعرض السيارات لكي تصل إلى كُل مَن يريد أن يعثر على سيارة توسان 2021 أو سيارة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى سهولة إتمام عمليات البيع والشراء من خلال آلية العمل السهلة التي تكون عبر التطبيق، ويقوم مالك السيارة بعرض بعض صورها مع تزويد الأفراد بالمواصفات والإمكانيات وبما يشمل أيضاً تحديد ثمن البيع، وعلى الصعيد الآخر يبحث المستخدمون على سيارات مُحددة ولذلك عند رؤية إعلان يتماشى مع تفضيلاتهم يتم العمل على التواصل مع المُعلن، ويُمكن مشاهدة إعلان سيارة توسان 2021 عبر الضغط هنا.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

مواصفات سيارة توسان 2021 مستعملة

يوضح المُلعن الخصائص والسمات التي ترتبط بالسيارة المُعلن عنها وهذه خطوة ضرورية تستهدف بيان المواصفات، ومع ظهورها لمَن يبحث عن سيارة مستعملة للبيع سيقوم بالتعرف على إمكانياتها حيث يبحث كل فرد عن بعض المواصفات وفقاً لطبيعة استخدامه.

جاءت سيارة توسان 2021 بعدد 5 مقاعد وبمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي، كما تعمل السيارة بنظام دفع رباعي ” 4WD” وتدعم نظام للتحكم بالمنحدرات وتوجد بالمرايات الخارجية إشارات انعطاف، مع ملاحظة قابلية المرايات للطي كهربائياً.

كما أشار مالك سيارة توسان 2021 إلى الممشى الخاص بها وهو 47,000 كم، وهذه السيارة مستعملة للبيع بسعر 85,000 ريال سعودي ونظام الدفع الخاص بها هو الدفع كاش.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

هل تبحث عن سيارة هيونداي توسان 2022 بالتقسيط؟

تبحث فئة ليست بالقليلة عن سيارات للبيع بنظام الأقساط حيث إن هذه الطريقة في الدفع تساهم في الحصول على مميزات، وبطبيعة الحال يأتي عدم دفع المبلغ دفعة واحدة في مقدمة الأسباب التي تدفع العديد من الأشخاص نحو التوجه ناحية التقسيط، وعلى وجه الخصوص إذا وجد أحدهم سيارة مناسبة لتفضيلاته وبحالة جيدة فيشعر أنه أمام صفقة رابحة.

جاءت سيارة هيونداي توسان 2022 من ضمن الإعلانات على تطبيق مستعمل ولكن تمت الإشارة إلى إتاحة طريقة الدفع من خلال التقسيط، وهذه السيارة كما يتضح بإعلانها أنها بمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وفيما يخص نظام الدفع فهو جر أمامي، ويُمكن الوصول إلى الإعلان ومشاهدة كافة التفاصيل من خلال الضغط هنا.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

قسط سيارة هيونداي توسان 2022

يتضح أن أنظمة التقسيط ليست واحدة ولذلك حينما يقرر أحدهم شراء سيارة يجب أن تكون وفقاً لما يتناسب معه، سواء في إمكانيات السيارة التي يبحث عنها أو في طريقة الدفع ونظام الأقساط، وعند تناول إعلان سيارة هيونداي توسان 2022 يتضح أن قسطها الشهري هو 1,375 ريال سعودي.

وهناك بعض الخطوات لإتمام شراء السيارات بالتقسيط بجانب الأوراق اللازمة للحصول على السيارة بالتقسيط، ويكون الشراء من خلال التواصل مع المُعلن ومعاينة السيارة للتأكد من خلوها من الأعطال وتكون المعاينة والكشف من جانب مُتخصص، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات هيونداي توسان 2022 وتناول أسعار الفئات في حالة الرغبة بشراء السيارة بحالة جديدة غير مُستعملة.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

سيارة هيونداي توسان 2022

كما تناولنت بالحديث سيارة توسان 2021 يتضح بالوقت الحالي وجود موديل 2022 وهو الذي يُمثل الجيل الرابع من توسان، حيث طرحتها الشركة الكورية من أجل تدعيم السيارة وبإضافة تحديثات وتحسينات لتكون أفضل من الجيل السابق بما يساعد في انتشارها بين الجمهور المستهدف، حيث كما أشرنا إلى تحقيق توسان لحجم مبيعات جيد للشركة.

وسعت ” هيونداي” نحو خروج السيارة في إطار رياضي للتعبير عنها بكونها سيارة متعددة الاستخدامات، وهذا بما جاء بالاعتماد على عدة أنظمة حماية وسلامة من أبرزها النظام المتخصص في بقاء السيارة بالحارة المرورية.

اقرأ أيضاً: بيجو للبيع 508 مستعملة و 3 مراحل لشراء السيارة بأفضل سعر

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

التصميم الخارجي في سيارة هيونداي توسان 2022

ترتكز السيارة على عجلات بمقاسات مختلفة ما بين 17 أو 18 أو 19 بوصة وأيضاً ما بين الفولاذ أو الألومنيوم، حيث تأتي السيارة بأكثر من فئة بما يجعل هناك الاختلافات سواء في التجهيزات الخارجية أو الداخلية، ويتضح وجود المصابيح الأمامية وهي مزودة بتقنية ” LED” وتأتي شبكة الرادياتير من الكروم الأسود الداكن أو بطلاء بلون فضي، وفيما يتعلق بأبعاد سيارة توسان الجديدة كُلياً 2022 فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,630 مم.
  • العرض: 1,865 مم.
  • الارتفاع: 1,665 مم.

تتصل المرآة الجانبية بالسيارة بفتحة ضوء النهار وهناك بعض الخطوط الانسياببية التي قامت الشركة الكورية باستخدامها لدعم جمالية هيونداي توسان 2022، ومن جهة الخلف تظهر المصابيح الخلفية وهي أيضاً بتقنية “LED” وبالإضافة إلى وجود مسّاحة مخفية.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

التصميم الداخلي في سيارة هيونداي توسان 2022

يأتي مقود السيارة من الجد وهو متعدد الوظائف بما يساعد في دعم تركيز وانتباه السائق، ويتضح في المقاعد الأمامية أنها تدعم التهوئة مع إمكانية تعديل المقاعد الخاصة بالسائق والراكب الأمامي بصورة كهربائية، وبخاصية الذاكرة لكي تحتفظ بالوضعية المناسبة ويتم ضبطها بدون الحاجة إلى تحديدها مع كل مرة، وفي حالة الاحتياج إلى مساحة تخزين إضافية من الممكن طي المقاعد الخلفية وتصل المساحة إلى 1,682 لتر.

ومن حيث الجوانب التكنولوجية فهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 10.25 بوصة  مع نظام صوتي من شركة “Bose” الشهيرة في عالم الصوتيات، وبجانب شاشة عدادات السيارة أيضاً بنفس المقاس أي 10.25 بوصة، ومن أجل السعي نحو توفير حالة مزاجية جيدة خلال التواجد بالسيارة فهناك مصباح إضاءة محيطية مع فتحات متعددة للتهوئة.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

اختيارات المحركات في سيارة هيونداي توسان 2022

  • المحرك الأول: محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر ويقوم بتوليد قوة 156 حصان مع عزم دوران يبلغ 192 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات.
  • المحرك الثاني: محرك بنزين مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.6 ويعمل على توليد قوة 180 حصان مع عزم دوران يبلغ 265 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزودج القابض يتكون من 7 سرعات.
  • المحرك الثالث: محرك بنزين من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر وتنتج من خلاله قوة 190 حصان مع عزم دوران يبلغ 242 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.
  • المحرك الرابع: كهربائي هجين ويتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر وبقوة 230 حصان مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن. متر.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

عوامل الأمن والسلامة في سيارة هيونداي توسان 2022

قامت الشركة الكورية بالاعتماد على بعض الأنظمة فيما يتعلق بجانب الحماية وعلى سبيل المثال يتضح وجود نظام ” FCA” وهو يقوم بدوره في المساعدة بتفادي الاصطدامات الأمامية سواء مع سيارة أخرى أو بأحد الأفراد بالطريق، ويتم ذلك عن طريق تحليلات خاصة بالرادار الأمامي مع الكاميرا المتاحة بما يُصدر بعض التحذيرات وبالإضافة إلى استخدام الفرامل بصورة تلقائية من أجل تفادي الاصطدام أو تقليل الأثر قدر الإمكان.

وهذا مع وجود نظام للبقاء في الحارة المرورية أي عندما تكون سيارة توسان 2022 على الطريق يجب أن تكون في إطار المسار الصحيح من أجل عدم التعرض للحوادث أو التصادم، وفي هذه الحالة إذا استشعر انحراف السيارة عن الحارة المرورية يٌصدر تنبيهات صوتية ومرئية لكي ينتبه السائق ويكون من المُمكن استخدام التوجيه التلقائي لعودة السيارة للمسار.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

عوامل حماية أخرى في سيارة هيونداي توسان 2022

هناك نظام مساعد يسعى نحو تجنب التصادم الذي يكون من الممكن أن يحدث من خلال ما تُعرف باسم ” النقطة العمياء”، ويتم ملاحظة هذا النظام عند تشغيل المفتاح الخاص بإشارات الانعطاف بالسيارة وعلى نفس النهج يتم إصدار تنبيهات لخطر التصادم مع التحكم التلقائي من أجل تجنب الاصطدام.

وقد تزداد السرعة من السائق خلال عملية القيادة على الطريق وهنا يتضح وجود نظام التحكم في السرعة “SCC” وهو يقيس السرعة والمسافات التي تكون بين السيارات من أجل جعل السرعة ملائمة للمسافة وكل ذلك بدون تدخل الفرد، مع نظام بمستشعرات يهدف لمعاونة الشخص خلال قيامه بركن السيارة، حيث يقوم النظام بتنبيه السائق في حالة الاقتراب من الأجسام.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

شراء سيارة هيونداي توسان 2022 في المملكة العربية السعودية

توجد سيارات الشركة الكورية للشراء بحالة جديدة غير مُستعملة من خلال الوكلاء الرسميين وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وفيما يخص أسعار سيارة توسان 2022 فيُرجى العلم أن الأسعار الواردة وفقاً لآخر ما ورد لنا حيث لم يتم تحديث الأسعار على مواقع الوكلاء، ولذلك قد تطرأ بعض التغييرات خلال القيام بعملية الشراء.

تعرف على سيارة توسان 2021 مع سعر الشراء في سوق المستعمل

فئات وأسعار سيارة توسان 2022

  • فئة 2.0L MPI A/T GL 4X2 Smart بسعر: 100,895 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 1.6L T GDI A/T GL 4X2 Smart بسعر: 110,325 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 2.0L MPI A/T GL 4X4 Smart بسعر: 107,220 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 2.0L MPI A/T GL 4X2 Comfort بسعر: 108,025 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 2.0L MPI A/T GL 4X2 Comfort بسعر: 109,750 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 1.6L T GDI A/T GL 4X2 Comfort بسعر: 117,800 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 2.0L MPI A/T GL 4X4 Comfort بسعر: 114,235 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 2.5L GDI A/T GLS 4X4 Premium بسعر: 136,775 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • فئة 2.5L GDI A/T GLS 4X4 Ultimate بسعر: 150,000 ريال سعودي شامل الضريبة.

المصادر

تطبيق مستعمل 

موقع هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

موقع هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

موقع هيونداي شركة الوعلان للتجارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة