المربع نت – واجهت سيارة مكلارين ارتورا هايبرد الجديدة عقبات متعددة أثناء رحلة تطويرها مع تأجيل موعد تسليم السيارة أكثر من مرة لمشاكل تقنية متعلقة بمحركها الهجين المعقد، ولأسباب أخرى شملت نقص أشباه الموصلات خاصة بعد اندلاع جائحة الكورونا.

والآن صدر تقرير هام من بلومبرج يوضح أن مكلارين اضطرت لبيع جزء من مجموعة سياراتها الكلاسيكية الأيقونية للصندوق السيادي البحريني لحل بعض المشاكل التقنية التي واجهتها مكلارين مع موديل ارتورا، والتي ساهمت في تأخر تسليم السيارة للعملاء.

مكلارين باعت سياراتها الكلاسيكية للبحرين لتمويل تطوير موديل ارتورا

الصندوق السيادي البحريني هو أكبر مساهم في شركة مكلارين بحصة تتجاوز 60%، ويبدو أن الصندوق وافق على شراء السيارات بقيمة 100 مليون جنيه استرليني (458 مليون ريال) بأسعار اليوم.

مكلارين باعت سياراتها الكلاسيكية للبحرين لتمويل تطوير موديل ارتورا 11

المجموعة الكلاسيكية لمكلارين شملت أكثر من 54 سيارة فورمولا 1 وسيارات أخرى قانونية للطرق ولا نعلم بالضبط عدد السيارات التي اشتراها الصندوق السيادي البحريني، مع العلم أن مكلارين تستمر في السعي وراء استثمارات جديدة خاصة بعد تسجيل خسارة مؤسفة بقيمة 203 مليون جنيه استرليني في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وانطلقت مكلارين ارتورا مؤخراً بمحرك 6 سلندر 3.0 لتر هايبرد بالقابس بقوة إجمالية 680 حصان، وتزن السوبركار حوالي 1500 كيلوجرام، وتبدأ أسعارها العالمية من 225 ألف دولار (839 ألف ريال) قبل الضرائب.

مكلارين باعت سياراتها الكلاسيكية للبحرين لتمويل تطوير موديل ارتورا 12 مكلارين باعت سياراتها الكلاسيكية للبحرين لتمويل تطوير موديل ارتورا 13 مكلارين باعت سياراتها الكلاسيكية للبحرين لتمويل تطوير موديل ارتورا 14 مكلارين باعت سياراتها الكلاسيكية للبحرين لتمويل تطوير موديل ارتورا 15

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل