سيارة والتر وايت.. "بونتياك ازتيك" أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات 1

المربع نت – رغم المحاولات المتتالية من شركات تصنيع السيارات لتقديم أفضل الموديلات كل عام من حيث التصميم والأداء وغيرها من التحديثات التي ظهرت في السنوات الماضية في عالم السيارات؛ إلا أن هناك البعض من المركبات التي سجلت فشلًا ذريعًا في صفحات التاريخ ودُون اسمها ضمن قائمة السيارات التي ندم مصنعيها على إنتاجها.

ظهور بونتياك ازتيك في مسلسل بريكنج باد

بونتياك ازتيك

سيارة والتر وايت.. "بونتياك ازتيك" أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات 2

ودون شك تأتي في صدارة القائمة سيارة الكروس أوفر بونتياك ازتيك الشهيرة، وهي واحدة من أشهر السيارات في العالم، وذلك ليس بفضل مبيعاتها الكبيرة أو أدائها المثالي أو حتى تصميمها المثير للإعجاب؛ ولكن كان السبب هو ظهورها في مسلسل “بريكنج باد” الشهير، حيث كانت السيارة الخاصة بالبطل “والتر وايت” وكان يقوم بدوره الممثل والمُخرج والكاتب الأمريكي براين كرانستون.

إقرأ أيضًا: محطات في حياة فيروتشيو لامبورجيني.. “الإهانة” التي صنعت المنافسة الشرسة لـ “فيراري”

سيارة والتر وايت.. "بونتياك ازتيك" أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات 3

في بداية الألفية الجديدة قدمت جنرال موتورز سيارة بونتياك ازتيك، والتي كانت محاولة جادة من الشركة المُصنعة لتقديم شيء جديد في عالم السيارات في عام 2000، حيث كانت السيارة محملة بالكثير من التجهيزات الذكية مثل الكونسول الوسطي الذي يتحول إلى مبرد متنقل، بالإضافة إلى خيمة، وسرير قابل للنفخ، وتم تزويد السيارة بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

مبيعات بونتياك ازتيك تنهار بعد عامين فقط

سيارة والتر وايت.. "بونتياك ازتيك" أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات 4

توقعت جنرال موتورز بيع 75,000 سيارة سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن مبيعات السيارة لم تتخطى الـ 27,800 سيارة مباعة في عام 2002، والتي تعتبر السنة الأفضل مبيعًا لهذا الموديل.

في آخر سنة من إنتاجها في التي وافقت عام 2005، تم بيع 5020 وحدة فقط من السيارة، لتُثبت سيارة “ازتيك” أن التصميم  السيئ يؤثر بشكل مباشر وكبير على المبيعات، ولكن السيارة الكروس أوفر فشلت فشلًا ذريعًا من حيث معدل مبيعاتها المتدني آنذاك، والسبب وراء ذلك هو تصميمها القبيح جدّا.

شاهد أيضًا: بوجاتي ميسترال رودستر اخر سيارة بمحرك W16 في تاريخ العلامة

سيارة والتر وايت.. "بونتياك ازتيك" أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات 5 سيارة والتر وايت.. "بونتياك ازتيك" أنتجتها جنرال موتورز بداية الألفية وسجلت فشلًا ذريعًا في تاريخ صناعة السيارات 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة