تعرف على 5 تعديلات تؤثر بطريقة عكسية على أداء سيارتك 1

المربع نت – يفضل بعض ملاك السيارات وضع بعض اللمسات الرياضية على سيارتهم بعد اقتنائها، للحصول على مظهر أفضل وطابع فريد للسيارة، وفي بعض الأحيان تؤثر هذه التعديلات المتعددة على السيارات بطريقة سلبية وتتسبب في أضرار كبيرة بها بدلاً من الحصول على مظهر وأداء أفضل، لذلك سوف نستعرض لكم 5 تعديلات تؤثر بطريقة عكسية على أداء سيارتك.

عجلات رياضية كبيرة

تعرف على 5 تعديلات تؤثر بطريقة عكسية على أداء سيارتك 2

1- العجلات الرياضية الكبيرة

توفر العجلات الرياضية الكبيرة مظهر جذاب وفريد للسيارات، ولكن يأتي مع المظهر الجذاب بعض المشكلات، حيث تؤثر العجلات الرياضية الكبيرة على نظام التعليق وتقليل العمر الافتراضي خاصة مع زيادة حجم العجلات الرياضية، بالإضافة إلى تقليل مستويات الراحة بداخل السيارة حيث لا تساعد الإطارات النحيفة على امتصاص الاهتزازات والصدمات مثل الإطارات القياسية المقدمة مع السيارة.

عادم رياضي

2- أنابيب العادم الكبيرة

يعتقد البعض أن تغيير نظام العادم القياسي بالسيارة بآخر أكبر حجماً يساعد السيارة على توفير أداء رياضي أفضل مع صوت أكثر جاذبية، ولكن الحقيقة أن تغيير نظام العادم بآخر أكبر حجماً مع الاستغناء عن كاتم الصوت وفلاتر البيئة، قد يؤثر على المحرك وأداء السيارة إلى حد كبير بدون الاستفادة بالمزيد من الأداء الرياضي.

حيث يتطلب الأمر العديد من الحسابات الدقيقة للمحركات الكبيرة لتوفير أفضل قياس لنظام العادم بمواصفات خاصة وإنحناءات محددة مسبقاً للحصول على أداء أفضل من السيارة، وتعد هذه مرحلة متقدمة من السيارات المعدلة والمخصصة للأداء الرياضي والسباقات.

الجناح الخلفي

3- الجناح الخلفي

يعطي الجناح الخلفي مظهر رياضي فريد للعديد من السيارات، ويظن البعض أنه قد يساعد على توفير المزيد من الأداء الرياضي بفضل تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، ولكن في الواقع يتطلب الأمر العديد من الحسابات الدقيقة من شركات السيارات لتصميم الجناح المناسب للحصول على أفضل أداء ممكن.

وقد يتسبب اختيار جناح خلفي غير مناسب لتصميم السيارة بالحصول على حركة هواء مضطربة والتي قد تتسبب في تباطؤ السيارة إلى حد كبير، بدل الحصول على أداء أفضل ومظهر جذاب.

تعرف على 5 تعديلات تؤثر بطريقة عكسية على أداء سيارتك 3

4- زيادة ارتفاع السيارة

يفضل الكثير من ملاك سيارات الدفع الرباعي زيادة ارتفاع السيارة بتعديل نظام التعليق بدون الانتباه لخطر هذا التعديل، حيث يؤثر زيادة ارتفاع السيارة على ثبات السيارة بطريقة قد تتسبب في فقدان السيطرة على السيارة عند القيادة على سرعات مرتفعة أو عند تفادي المخاطر المفاجئة على الطرق.

حيث يفضل الحصول على هذه التعديلات في السيارات المخصصة للطرق الوعرة مع توخي الحذر عند القيادة على السرعات المرتفعة على الطرق الممهدة.

تعرف على 5 تعديلات تؤثر بطريقة عكسية على أداء سيارتك 4

5- خفض ارتفاع السيارة “تركيب نظام تعليق رياضي”

على عكس الارتفاع الزائد عن الحدود القياسية للسيارة، يؤدي تعديل السيارة بخفض ارتفاعها العديد من الأثار السلبية، بجانب بعض المميزات الأخرى، لكن يؤثر نظام التعليق المنخفض على هيكل السيارة من حيث الاحتكاك بمطبات السرعة أو الطرق غير الممهدة.

يؤدي نظام التعليق الرياضي أيضاً إلى فقدان السيطرة في بعض الحالات خاصة على السرعات المرتفعة على عكس ما يظنه البعض، حيث تأتي المصدات الرياضية أصلب من المصدات الاصلية للسيارة مما يتسبب في زيادة خطر فقدان السيارة بسبب عدم تجاوب نظام التعليق بسلاسة مع الطرق.

حيث من الممكن أن تبدأ السيارة بالاصطدام بالمطبات الهوائية بدلاً من امتصاص هذه الصدمات مما يتسبب في فقدان السيطرة على السيارة، والتسبب أيضاً في أثار سلبية كبيرة على هيكل السيارة الأساسي.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة