جيب جراند شيروكي, المربع نت

المربع نت – دعونا نعود بذاكرة التاريخ إلى بداية العقد الخامس من القرن العشرين، حيث كنا مع موعد ميلاد واحدة من أساطير صناعة السيارات المخصصة للطرق الوعرة، جيب (Jeep) الأمريكية التي ولدت في يوليو من عام 1940 بناءً على معايير قام بوضعها الجيش الأمريكي حين خاطب شركات السيارات أبان الحرب العالمية الثانية ليبلغها رغبته في بالحصول على مركبة استطلاع خفيفة ومناسبة لتلك المهمة، وحينها بدأت الشرارة الأولى لأسطورة جيب في اندلاعها.

محطات في تاريخ جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي, المربع نت

جيب جراند شيروكي, المربع نت

ومع بداية التسعينيات من القرن الماضي ظهرت للمرة الاولى عالميًا السيارة الاس يو في جيب جراند شيروكي في معرض ديترويت الدولي للسيارات بتاريخ 7 يناير عام 1992، حينها كانت جراند شيروكي السيارة الاس يو في الأولى من نوعها مجهزة بوسائد هوائية بجانب السائق، فضلًا عن عدد من المعايير الجديدة في السير والقيادة على الطرق الوعرة.

بالإضافة إلى بعض المميزات التي ظهرت في الجيل الأول من السيارة مثل المكيف الذي يعرض الحرارة رقميًا، وكانت السيارة مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 185 حصان، فيما ينتج المحرك الثاني الأكبر قوة تصل إلى 255 حصان، بسعة لترية 5.2 لتر.

إقرأ أيضًا: جيب جراند شيروكي موديل 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع

الألفية الجديدة وظهور الجيل الثاني من جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي, المربع نت

بنهاية تسعينات القرن العشرين ودخول الألفية الجديدة ظهر الجيل الثاني من جيب جراند شيروكي في عام 1999، مزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 235 حصان، كما حصلت السيارة على مساحة أكبر بفضل تغير مكان الإطار الاحتياطي والذي أصبح أسفل صندوق الأمتعة.

ظهر الجيل الثاني من السيارة في عام 2004 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، وحصل هذا الجيل على عدة تغييرات من الداخل وفي التصميم الخارجي، على سبيل المثال الأضواء الامامية التي أصبحت دائرية ومتصلة ببعضها، فضلًا عن التصميم الجريء في المقدمة، بالإضافة إلى شاشات عرض مثبتة في مساند الرأس للمقاعد.

كما تم تزويد هذا الجيل بعدة خيارات للمحرك، منها محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.7 لتر، ينتج قوة قدرها 215 حصان، وأخر مكون من 8 اسطوانات، بسعة 4.7 لتر، ينتج قوة قدرها 230 حصان، وأخر مكون من 8 اسطوانات، بسعة 5.7 لتر، ينتج قوة قدرها 325 حصان وترتفع فيما بعد لتصل إلى 357 حصان.

إقرأ أيضًا: جيب جلاديتور موديل 2021.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

العودة للنمط الكلاسيكي في الجيل الرابع من جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي, المربع نت

في عام 2010 ظهر الجيل الرابع من السيارة والتي جاءت بنمط تصميم كلاسيكي، فيما تميزت بمقصورة داخلية مريحة ومحسنة بكثير من تجهيزات الأمان والسلامة، وتميزت السيارة بقدرتها على الطرق المعبدة والوعرة.

وجاءت مزودة بمحرك بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.6 لتر، ينتج قوة قدرها 290 حصان، أو بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 5.7 لتر، ينتج قوة قدرها 360 حصان، وأخر مكون من 8 اسطوانات V8 بسعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 475 حصان، وفي عام 2014 أعلنت جيب عن الفيس ليفت من الجيل الرابع بنفس المحركات ولكن أعلنت عن محرك جديد بسعة 6.2 لتر سوبرتشارج بقوة 707 حصان.

الجيل الخامس والجديد كليًا من جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي, المربع نت

في عام 2021 ظهر الجيل الخامس والجديد كليًا من جيب جراند شيروكي، بتصميم خارجي قوي ومميز ومقصورة داخلية فاخرة ورحبة، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة الأمان ووسائل مساعدة السائق.

وتتوفر سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2022، بعدة خيارات متباينة في قوتها للمحركات هي كالآتي:

جيب جراند شيروكي, المربع نت

  • محرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.6 لتر، ينتج قوة قدرها 293 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 352 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.
  • محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 5.7 لتر، ينتج قوة قدرها 357 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 528 نيوتن متر، متصل بحركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.
  • محرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ومزود بشاحن تيربو، ومحركين كهربائيين، وحزمة بطارية بقوة 400 فولت، ينتج قوة إجمالية قدرها 375 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 637 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات جيب 2022 شامله الضريبة عند الوكيل ستيلانتيس . #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

سيارات للبيع من أصحابها

اجيال جيب جراند شيروكي السيارات الامريكية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً