مرسيدس بنز تطلق نظام الركن الذاتي المتقدم الأول من نوعه في العالم 1

المربع نت – قدمت مرسيدس بنز نظام التوقف الآلي من المستوى الرابع المتطور جداً للمرة الأولى في عام 2019، والذي يعمل على ركن السيارة في مواقف السيارات بطريقة ذاتية، والآن بعد مرور 3 أعوام نشاهد الاستخدام الرسمي الأول لنظام مرسيدس في مطار شتوتغارت، ألمانيا.

بدأت مرسيدس بنز بتجربة النظام في موقف السيارات الخاص بها في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت منذ عام 2019، ولكن الآن بالتعاون مع شركة بوش الألمانية سوف يتم استخدام نظام التوقف الذاتي من المستوى الرابع للمرة الأولى عالمياً بعد الموافقة على استخدامها في المطار من الهيئة الاتحادية للنقل في ألمانيا.

مرسيدس بنز تطلق نظام الركن الذاتي المتقدم الأول من نوعه في العالم 2

مرسيدس بنز EQS

يوفر نظام مرسيدس المقدم بالتعاون مع شركة بوش خدمة التوقف الآلي للسيارة في المطار، من خلال حجز موقف للسيارة من الهاتف الذكي واختيار موقع الوصول بالسيارة، ليبدأ بعدها النظام الآلي المتقدم بقيادة السيارة للوصول إلى موقف السيارات P6.

وتدعم شركة بوش هذا النظام بالعديد من المستشعرات الموجودة بالمطار لزيادة الأمان أثناء تحرك السيارة إلى موقف السيارات وحتى الوصول إلى المكان المخصص لها، وبنفس الطريقة إذا أراد السائق استلام السيارة مجدداً يحدد نقطة الاستلام لتبدأ السيارة بالتحرك إلى هذا الموقع حين يتواجد مالك السيارة.

مرسيدس بنز تطلق نظام الركن الذاتي المتقدم الأول من نوعه في العالم 3

ستوفر مرسيدس هذا النظام في ألمانيا مع طرازات مرسيدس بنز EQS التي تم تصنيعها بعد شهر يوليو من عام 2022 ويشمل أيضاً نسخ مايباخ و AMG، ويتوفر النظام في سيارات إس كلاس التي تم تصنيعها بعد شهر ديسمبر من عام 2020، وسوف يتوفر الناظم بالعديد من السيارات الأخرى بوقت لاحق.

مرسيدس بنز EQS

مرسيدس بنز EQS

مرسيدس بنز EQS

مرسيدس بنز تطلق نظام الركن الذاتي المتقدم الأول من نوعه في العالم 4

المصدر: مرسيدس بنز

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة