المربع نت بي ام دبليو تسجل براءة اختراع جديدة لتقنيات شحن السيارات الكهربائية، حيث تعتمد على توليد الطاقة الكهربائية من حركة نظام التعليق عند مطبات السرعة، ومن المتوقع أن نشاهد هذا الاختراع بالمستقبل على واحدة من سيارات بي ام دبليو الفاخرة الكهربائية.

تسعى شركات السيارات إلى توفير تقنيات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية أثناء حركة المركبات لزيادة المدى الحركي للسيارات الكهربائية كما نشاهد مع تقنية توليد الكهرباء من طاقة الكبح أثناء قيادة السيارة وغيرها من الأنظمة المتعددة، ولكن يتميز نظام بي ام دبليو الجديد من توليد طاقة كهربائية من مصدر لا تستخدمه شركات السيارات.

بي ام دبليو تحصل على نظام تعليق جديد يولد طاقة كهربائية من مطبات السرعة

بي ام دبليو

تمكنت شركة بي ام دبليو من الوصول إلى طريقة للحصول على الطاقة الحركية من نظام التعليق بدلاً من إهدارها دون استخدام، وتأتي الفكرة باستخدام مولد مثبت بنظام التعليق يعمل على تحويل الطاقة الحركية المأخوذة من ممتص الصدمات لتحويلها إلى طاقة كهربائية.

بعد توليد هذه الطاقة الكهربائية يمكن نقلها إلى بطارية السيارة ليتم تخزينها إلى حين الحاجة لها، لتتمكن بي ام دبليو من توفير مصدر طاقة جديد من حركة نظام التعليق حيث من الممكن أن تولد هذه المنظومة طاقة كهربائية كبيرة لشحن البطارية أثناء القيادة على الطرق الوعرة على سبيل المثال.

بي ام دبليو

لم توضح بي ام دبليو أي تفاصيل أخرى للوقت الحالي عن توليد الطاقة الكهربائية من نظام التعليق، ولكن من المتوقع أن نشهد ظهور هذا النظام في المستقبل بأحدث سيارة كهربائية فاخرة للعلامة.

بي ام دبليو بي ام دبليو بي ام دبليو بي ام دبليو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل