تويوتا, المربع نت

المربع نت – إحدى أهم الدراسات التي صدرت مؤخراً هي دراسة مركز iSeeCars لاعتمادية السيارات، والتي فحصت أكثر من 2 مليون سيارة بمعدلات استخدام مرتفعة جداً في السوق الأمريكي لما يقارب 20 عاماً للتعرف على العلامات والموديلات التي صمدت على مدار الأعوام.

شركة سيارات واحدة تفوقت على الجميع بفارق شاسع، وهي تويوتا، ولا مفاجأة هنا.. إذ اشتهرت الشركة بموثوقية واعتمادية وصلابة سياراتها لعقود طويلة، وهذه الدراسة توضح هذا الجانب، إذ احتلت موديلات تويوتا أكثر من نصف السيارات على قائمة الـ 20 سيارة الأطول عمراً.  تويوتا, المربع نت

تويوتا, المربع نت

كما حصدت موديلات تويوتا 6 مراكز ضمن قائمة الموديلات الـ 10 الأطول عمراً في الدراسة، بداية من سيكويا SUV في المركز الأول، مع العلم أن الدراسة تقيس عمر السيارة هنا بالمسافة المتوقع قيادتها على مدار حياتها، وفي حالة سيكويا، من المتوقع قيادتها لـ 476 ألف كيلومتر على الأقل على مدار عمرها.

في المركز الثاني نرى سيارة تويوتا أخرى، هذه المرة لاندكروزر الأيقونية بعمر متوقع 451 ألف كيلومتر، وفي المركز الرابع تويوتا تندرا بعمر متوقع 412 ألف كيلومتر، ولا يقتصر الأمر على سيارات الـ SUV والبيك أب الصلبة، إذ احتلت موديلات افالون وبريوس ترتيبات مرتفعة في القائمة كذلك.

تويوتا, المربع نت

أيا كانت فئة أو نوع سيارة تويوتا، توقع بسهولة أن تقودها لما يقارب 350-400 ألف كيلومتر على الأقل، وأن يصمد محركها لأعوام طويلة، فلا مفاجأة إذن أن تويوتا حصدت المركز الأول في مبيعات السيارات حول العالم في عام 2021، متفوقة بذلك على فولكس واجن، كما تفوقت مبيعات تويوتا على جنرال موتورز في عقر دارها بالولايات المتحدة العام الماضي كذلك، في دلالة على اهتمام العملاء في جميع الأسواق باعتمادية وصلابة سياراتهم.

واشتهرت قصة قيادة شاحنتي تويوتا تندرا موديلات 2007 لأكثر من مليون ميل (1.609 مليون كيلومتر) في الولايات المتحدة في 2016، وهي قصة تابعناها آنذاك وقامت تويوتا بشراء هذه الشاحنات وقتها من أصحابها لدراستها بشكل عميق مع منح ملاكها شاحنات تندرا جديدة.

بفضل هذه الاعتمادية، ينتشر استخدام سيارات تويوتا، مثل لاندكروزر 70 وهايلكس، في مناطق الإنقاذ والكوارث والحروب، وتستخدم منظمة الأمم المتحدة بشكل خاص أسطول كبير من شاحنات وسيارات تويوتا المجهزة لأقسى التضاريس الوعرة في حملات الخدمة الإنسانية حول العالم.

تويوتا, المربع نت  تويوتا, المربع نت

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا تويوتا بريوس

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً