شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

المربع نت – تظهر أشهر العلامات التجارية في سيارات كورتوا لاعب منتخب بلجيكا، ومن المعروف أن عدداً ليس بالقليل من الجماهير تهتم بمتابعة سيارات لاعبي كرة القدم، وعلى وجه الخصوص يتمتع الحارس كورتوا بمكانة عالية نظراً لكونه يأتي بقائمة أفضل حراس المرمى على مستوى العالم، ويشارك اللاعب في مونديال قطر 2022 عبر صفوف المنتخب البلجيكي.

سيارات كورتوا

جاء أسطول اللاعب البلجيكي بمجموعة من أهم الشركات التي تتخصص في صناعة السيارات، وسمحت قيمة اللاعب التسويقية بخيارات تتمتع بقدر عالٍ من الرفاهية، ومع مراجعة تاريخ اللاعب فقد انتقل إلى فريق تشيلسي الإنجليزي بمقابل 8 مليون دولار ثم بعد ذلك انتقل على سبيل الإعارة إلى فريق أتليتكو مدريد الإسباني، وتمكن من تحقيق العديد من الألقاب التي ساهمت في حرص الشركات الراعية على الاستفادة من قيمة اللاعب.

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1 1

وبعد ذلك انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني في صفقة كانت تكلفتها 35 مليون جنيه إسترليني وأصبح في قائمة أغلى حراس المرمى، وتتنوع سيارات كورتوا ويُمكن الإشارة إليها على النحو التالي:

  • سيارة لامبورجيني أوروس
  • سيارة فيراري F12 بيرلينيتا
  • سيارة فيراري روما
  • سيارة مرسيدس بنز C63 AMG

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

سيارة لامبورجيني أوروس

هذه السيارة من تصنيع شركة لامبورجيني الإيطالية، كما وقع اختيار اللاعب على سيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي وهي لامبورجيني أوروس، وتأتي بقائمة سيارات كورتوا بمحرك تيربو يتكون من 8 أسطوانات “V8” وبسعة 4.0 لتر، حيث يعمل هذا المحرك على توليد قوة 657 حصان وتتسارع السيارة من السكون إلى 97كم/ س خلال مدة زمنية أقل من 3.4 ثوانٍ، وفيما يخص سعرها فهي بسعر 225,000 دولار أمريكي.

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

سيارة فيراري F12 بيرلينيتا

يستمر الاعتماد على الشركات الإيطالية في سيارات كورتوا ولكن هذه المرة مع شركة فيراري، حيث حرص لاعب منتخب بلجيكا على اقتناء سيارة فيراري F12 بيرلينيتا، وهي بمحرك يتكون من 12 أسطوانة “V12” وبسعة 6.3 لتر ويعمل على توليد قوة 780 حصان، وتتسارع هذه السيارة من السكون إلى 97كم/ س خلال مدة زمنية أقل من 3.1 ثوانٍ، وهي من ضمن سيارات كورتوا بسعر 319,995 دولار أمريكي.

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

سيارة فيراري روما

تظهر سيارة أخرى من فيراي في أسطول سيارات كورتوا وهي فيراري روما، وتأتي بمحرك يتكون من 8 أسطوانات “V8” وبسعة 3.9 لتر، وتنتج عن المحرك قوة 612 حصان وتتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية أقل من 3.4 ثوانٍ، وفيما يرتبط بسعر فيراري روما فهي بسعر 222,990 دولار أمريكي.

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

سيارة مرسيدس بنز C63 AMG

وهنا نلاحظ اعتماد اللاعب البلجيكي على الصناعة الألمانية من خلال شركة مرسيدس، حيث جاءت سيارة مرسيدس بنز C63 AMG من ضمن سيارات كورتوا، وهي بمحرك يتكون من 8 أسطوانات “V8” وبسعة 4.0 لتر ويعمل على توليد قوة 503 حصان وتتسارع من السكون إلى 97كم/ س خلال 3.9 ثوانٍ، وهي بسعر 79,200 دولار أمريكي.

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

نبذة عن كورتوا

وبعد الحديث حول سيارات كورتوا نُشير سريعاً إلى حياته، حيث وُلد تيبو نيكولاس مارك كورتوا في يوم 11 من شهر مايو خلال عام 1992، ويتمتع بمسيرة كُروية حافلة باللعب لأفضل الأندية على مستوى العالم، من خلال براعته في حراسة المرمى بما يجعله إضافة لأي فريق يتواجد به، وفيما يتعلق بالجوائز التي حصل عليها فمن بينها فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى من الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” خلال عام 2018، كما حصل على لقب رجل المباراة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

ويعرف غالبية الأفراد عن كورتوا اللاعب لكن قد يتعجب البعض عند معرفة أنه سائق الفورمولا 1، حيث مع تتبع أخبار نجم المنتخب البلجيكي يتضح أنه شارك مع شركة ألفا روميو في سباق افتراضي خلال عام 2021.

سيارات كورتوا لاعب بلجيكا وهل تعلم أنه سائق الفورمولا 1؟

مشاركة منتخب بلجيكا في كأس العالم

تعتبر مشاركة المنتخب البلجيكي في نسخة مونديال قطر 2022 هي المشاركة رقم 14 في تاريخ بطولات كأس العالم، كما أن بلجيكا صاحبة أعلى معدل في وصول المنتخبات الأوروبية إلى كأس العالم بدون الحصول على اللقب، وهي بقائمة الفرق التي تمكنت من الوصول لدور ربع النهائي خلال آخر نسختين من كأس العالم، وهذه القائمة تضم بلجيكا بجانب البرازيل وفرنسا.

تلقى المنتخب البلجيكي خسارة على يد المنتخب السعودي بنتيجة هدف مقابل لاشيء خلال عام 1994، ومن هذا الوقت لم تخسر بلجيكا في دور المجموعات بالمونديال، ولكن خلال النسخة الحالية من كأس العالم 2022 تلقت هزيمة جديدة على يد منتخب المغرب بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وتمكنت من تحقيق الفوز على منتخب كندا بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

شاهد أسطول سيارات كورتوا لاعب بلجيكا ومشاركته كسائق فورمولا1

مشوار منتخب بلجيكا في كأس العالم قطر 2022

يُعد موقف المنتخب البلجيكي ليس من المواقف الجيدة خلال تواجده في المونديال وعلى وجه الخصوص بعد الهزيمة من المنتخب المغربي، مما ساهم في تعقيد الأمر المُرتبط بالصعود إلى الدور المُقبل، ويلتقي اليوم منتخب بلجيكا مع منتخب كرواتيا الذي يسعى هو الآخر إلى تأكيد صعوده، رغم أنه مُتصدر المجموعة من خلال الفوز على منتخب كندا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، والتعادل سلبياً مع منتخب المغرب.

يعتمد منتخب بلجيكا على جهود اللاعبين ومن ضمنهم النجم كيفين دي بروين، الذي يشتهر بالأداء المُتميز بما يجعله قد يُشكل الفارق في المباريات، وهو من أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي من خلال اللعب بصفوف فريق مانشستر سيتي، وفي هذا الإطار تمكن كيفين دي بروين من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعدد أربعة ألقاب.

المصادر

موقع بين سبورت

موقع IMDB

الحساب الرسمي الخاص بكورتوا 

موقع 21Motoring

الحساب الرسمي لألفا روميو F1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة