المربع نت – مع اقتراب مواجهة الأرجنتين وبولندا المرتقبة، يتساءل الكثير كم عدد سيارات ميسي مقارنة بعدد سيارات ليفاندوفسكي، حيث يعقد الأغلبية الآن الكثير من المقارنات بين نجم المنتخب الأرجنتيني وأفضل لاعبي منتخب بولندا.

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات لفاندوفيسكي

وبعيداً عن الانتماءات يتمتع الأرجنتيني ليونيل ميسي الحاصل على الكرة الذهبية 7 مرات بشعبية كبيرة، فيحلم الكثير وعلى رأسهم نجم المنتخب البولندي ليفاندوفيسكي بتحقيق ما حققه البرغوث الأرجنتيني.

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفسكي.. أيهما يمتلك الأفضل؟

ويميل جمهور كرة القدم إلى متابعة حياة لاعبي كرة القدم خارج المستطيل الأخضر، ويتملكهم فضول لمعرفة سيارات لاعبي كرة القدم، فهي على الأغلب تكون سيارات رياضية جريئة أو فاخرة .

في هذا الصدد،وقبل انطلاق مباراة الأرجنتين وبولندا في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال 2022، يقدم موقع «المربع نت» إجابة على تساؤل كم عدد سيارات ميسي مقارنة  بـ سيارات ليفاندوفيسكي.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب أمريكا تتخطى التوقعات وكريستيان بوليسيتش يستحوذ على الأفخم

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

كم عدد سيارات ميسي؟

يتساءل الكثير من عشاق كرة القدم كم عدد سيارات ميسي نظراً إلى المتعارف عنه بأنه واحداً من الشغوفين بامتلاك السيارات النادرة والرياضية الفاخرة.

وفيما يخص عدد سيارات ليونيل ميسي، يبلغ  13 سيارة وفقاً لآخر التحديثات،وتبلغ قيمة سيارات ميسي 37 مليون دولار، متفوقا على إجمالي سعر أسطول غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بنحو 13 مليونا.

وبشكل عام يبدو أن أسطول ليونيل ميسي قد يتغلب على أسطول سيارات ليفاندوفيسكي، نظراً إلى أن البرغوث هو أكثر لاعبي كرة القدم امتلاكاً للسيارات حتى الآن.

اقرأ أيضاً:سيارات لاعبي منتخب انجلترا وبنتلي كونيننتال جي تي المفضلة لدى هاري كين

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

وبعد الإجابة على تساؤل كم عدد سيارات ميسي، وقيمتها، قد يكون رقم 37 مليون دولار صادماً للبعض،  فهذه القيمة قد تكون لأكثر من 13 سيارة.

لكن في الحقيقة السبب في ارتفاع قيمة سيارات ميسي، هي أنه يمتلك سيارة واحدة بين أسطوله تبلغ قيمتها 33 مليون دولار، فيما باقي السيارات تشكل الـ 4 مليون دولار المتبقيين.

والآن، نستعرض لكم تفصيلاً أهم سيارات ليونيل ميسي  التي امتلكها على مدار السنوات الماضية.

سيارة فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي

حصل ليونيل ميسي على سيارة خاصة للغاية ونادرة تحمل توقيع العلامة الإيطالية فيراري، وهي السيارة التي كلفته  33 مليون دولار، وهي من أقرب السيارات إلى قلب اللاعب الأرجنتيني ونجم باريس سان جيرمان،  على الرغم من أنها ليست سيارة حديثة كما قد يتوقع البعض.

وكانت السيارة التي كلفت ميسي هذا الرقم هي سيارة فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي، وتعتبر إصدارًا خاصًّا من سيارة فيراري والتي كانت معروضة في إحدى المزادات الكبرى.

اقرأ أيضاً: أبرز مزايا سيارة مرسيدس G كلاس في السعودية المُفضلة لدى لاعبي الأخضر

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

وكانت سيارة فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي هي السبب في تفوق قيمة أسطول ليونيل ميسي على أسطول غريمة كريستيانو رونالدو.

وحصل النجم الأرجنتيني على سيارة فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي في  مزاد رفيع المستوى بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2016 بقيمة زادت على 33 مليون دولار.

وتستمد السيارة الإيطالية الخارقة  قوتها من محرك V12 بسعة 4.0 لتر ويمكنها أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم / ساعة.

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

تجدر الإشارة إلى أن سيارة فيراري 335 إس سبايدر سكاليتي صنعت في عام 1957، ويُعتقد أنها واحدة من 4 سيارات فقط من هذا الموديل تم تصنيعها على الإطلاق.

وحين قام ميسي بشراء السيارة كان مجهول الهوية، حيث سيطر الغموض حينها على عملية الشراء، فيما أنهى اللاعب الأفضل في العالم هذه التكهنات من خلال كشفه عبر حسابه على إنستغرام أنه كان المشتري المحظوظ بالسيارة النادرة.

سيارة F430 Spider

ومن أفضل سيارات ميسي، التي تحمل توقيع العلامة الإيطالية فيراري، سيارة إف 430 سبايدر (F430 Spider)، وهي واحدة من أشرس سيارات العلامة الإيطالية على الإطلاق والتي تتمتع بوزنها الخفيف، وتنتج قوة تصل إى  503 حصان، وعلى الرغم من أنها موجهة للاستخدام داخل مضمار السباق، إلا أنه يمكن قيادتها على الطرقات العامة.

وتعكس هذه السيارة خبرة النجم الأرجنتيني في القيادة، حيث لا يمكن لأي أحد قيادة سيارة إف 430 سبايدر، فهي تحتاج إلى ثقة مرتفعة  بالرغم من كل الأنظمة الإلكترونية المساعدة المتاحة للسائق.

اقرأ أيضاً: قبل كأس العالم| تعرف على سيارة «ميني كونتري مان» التي سُرقت من لاعب نابولي الإيطالي

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

باجاني زوندا رودستر Pagani Zonda Tricolore

وتشمل سيارات ميسي الرياضية الخارقة، سيارة باجاني زوندا رودستر، وهي واحدة من أقوى السيارات الرياضية التي تتميز بحصولها على تصميم فريد من نوعه.

وتعد سيارة باجاني زوندا رودستر، واحدة من أغلى السيارات في العالم، والتي لا تعتبر في الواقع قانونية على الطرق بسبب التصميم والأداء الذي تقدمه لذلك لا يظهر بها ليونيل ميسي كثيراً.

وتصنف سيارة باجاني زوندا رودستر على أنها السيارة الأكثر وحشية بين أسطول سيارات ميسي،  والتي كلفته حوالي 2 مليون دولار عند شراؤها.

وتأتي سيارة باجاني زوندا رودستر مع محرك سعة 7.3 لتر V12 متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

اقرأ أيضاً:باجاني يوتوبيا 2023 تكشف نفسها رسمياً بقوة 900 حصان

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

مرسيدس  SLS AMG

ولا يخلو أسطول النجم الأرجنتيني من السيارات التي تحمل توقيع علامة مرسيدس الألمانية، حيث يمتلك ميسي سيارتين للعلامة الألمانية الفاخرة.

فيشمل أسطول البرغوث الأرجنتيني سيارة مرسيدس SLS AMG الأكثر جرأة ورياضية بين أسطول العلامة الألمانية.

وتتمتع السيارة الألمانية بتصميم خارجي هو الأكثر أناقة، كما يسيطر عليها  الطابع الرياضي الجريء، وعلى الرغم من أنها سيارة فارهة وباهظة الثمن، إلا أنها ليست باهظة بالنسبة لأحد لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم.

يذكر أنه تم تقديم مرسيدس SLS AMG  منذ 10 سنوات في معرض سيارات باريس 2012.

اقرأ أيضاً:كيف يمكنك شراء سيارة مرسيدس بنز مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

سيارة مرسيدس GLE

كما شملت سيارات ميسي سيارة مرسيدس GLE،وهي من أبرز سيارات العلامة الألمانية الفاخرة والتي تنتمي إلى فئة الأس يو في،حيث أنتجتها شركة السيارات الألمانية مرسيدس بنز منذ عام 1997، وفيما يخص حجمها فهي تقع بين فئة GLC الأصغر وفئة GLS الأكبر.

وتتوفر هذه السيارة الفاخرة في السعودية بموديل 2022، والتي تستمد قوتها من محرك قوي سعة 3.0 لتر، بقوة 367 حصان. فيما يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، تتميز بمعدل استهلاك وقود 12 كم/لتر.

اقرأ أيضاً: مرسيدس GLE 2022 في السعودية “صور ومواصفات”

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

سيارات ميسي الأخرى 

كما يمتلك العديد من سيارات أودي وهي أودي RS6، وأودي A7، وأودي Q7، بالإضافة إلى امتلاكه لسيارة رنج روفر سبورت، وفوج، وهي من أفضل سيارات الدفع الرباعي للعلامة البريطانية لاندروفر، والمنتشرة بين لاعبي كرة القدم، خاصة المحترفين في الدوري الإنجليزي.

وفيما يخص سيارة أودي Q7 فهي تستمد قوتها من محرك TDI سعة 3.0 لتر، وحصل عليها في نوفمبر 2013، وتنتمي السيارة إلى فئة الإس يو في وحلصت على تصميم خارجي أنيق بلمسات رياضية جريئة، وتتسع في الداخل لـ 7ركاب.

كذلك تعد سيارة أودي RS6 من بين أفضل سيارات العلامة الألمانية التي يبدو أن اللاعب حصل عليها كهدية من أودي خلال فترة احترافه في برشلونة.

اقرأ أيضاً:اكتشف سيارات المنتخب الإسباني بتواجد أودي R8 بأسطول بوسكيتس

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

كذلك  يشمل أسطول سيارات ميسي عدد من السيارات الفاخرة والرياضية بجنسيات أخرى نذكر منها: لكزس ودودج تشارجر وكاديلاك إسكاليد وحتى ميني كوبر، واثنتين من سيارات مازيراتي.

وتزعم وسائل الإعلان أن النجم الأرجنتيني الذي يمتلك أغلى سيارات في العالم، لازال يمتلك سيارة تويوتا بريوس الموفرة للطاقة، التي تم إهداؤها له بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية عام 2011.

اقرأ أيضاً: كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟

كم عدد سيارات ميسي VS سيارات ليفاندوفيسكي

سيارات ليفاندوفسكي

والآن نصل إلى سيارات ليفاندوفسكي، وهو واحداً من أفضل اللاعبين في العالم الذي يتردد اسمه كثيراً نظراً لما يتمتع به من مهارة كروية أهلته للانتقال من نادي بايرن ميونخ الألماني إلى نادي برشلونة الإسباني.

ويتمتع اللاعب البولندي بأسلوبه الخاص داخل المستطيل الأخضر، لذلك فمن الطبيعي أن نجد أنه يتمتع بأسلوباً مختلفاً فيما يخص اختيار سياراته، فمن الطبيعي أن يمتلك عدداً من السيارات الفاخرة، حيث يتعدى 52 مليون يورو، وذلك وفقاً لعقد انتقاله إلى صفوف برشلونة.

وتتنوع سيارات ليفاندوفيسكي ما بين العلامات الإيطالية والبريطانية، والألمانية كذلك، فستجد أنه يمتلك سيارتين من شركة بورش الشهيرة.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة مازيراتي جران توريزمو سبورت

ومن بين أفضل سيارات ليفاندوفيسكي، سيارة مازيراتي جران توريزمو سبورت الإيطالية الفاخرة، وبطبيعة الحال هي واحدة من السيارات الرياضية التي تقدم أداءً خارقاً يناسب واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

وتتمتع سيارة مازيراتي جران توريزمو سبورت بقوة 460 حصان وتتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال 5 ثوانٍ.

وكانت العلامة الإيطالية، قد أزاحت الستار خلال الشهرين الماضيين عن جران توريزمو الجيل الجديد كلياً بتحديثات عميقة للتقنيات والأداء.

وجران توريزمو أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة، تأتي بثلاثة محركات كهربائية عالية الأداء ولكن بالطبع ستتوفر السيارة بمحركات احتراق داخلي أخرى.

وتستخدم مازيراتي جران توريزمو الجديدة نفس محرك 6 سلندر المستخدم في MC20، سعة 3.0 لتر توين تيربو بقوة 489 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر للفئة الأساسية، أو 550 حصان و650 نيوتن متر لفئة “تروفيو” الرائدة، مع نظام دفع كلي قياسي لجميع الفئات.

وللإطلاع على المزيد من التفاصيل حول سيارة جران توريزمو الجيل الجديد كلياً عليكم قراءة المقال التالي من هنا

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة بنتلي كونتنينتال Bentley Continental GT

وتعد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي واحدة من السيارات البريطانية الفاخرة التي يمتلكها معظم لاعبي كرة القدم، حيث تعد من أقوى سيارات بنتلي وأكثرها رفاهية على الإطلاق.

وتتوفر السيارة البريطانية في الوقت الحالي في السعودية موديل 2022 بخيارات متعددة للمحرك، وهي كالتالي:

  • محرك V8 نسخة الكوبيه: 11.8 لتر/ 100 كم – (8.4 كم/لتر).
  • محرك V8 نسخة الكشف: 12.1 لتر/ 100 كم – (8.2 كم/لتر).
  • محرك W12 نسخة الكوبيه: 13.6 لتر/ 100 كم – (7.3 كم/لتر).
  • محرك W12 نسخة الكشف: 14.8 لتر/ 100 كم – (6.7 كم/لتر).

وعلى الراغبين في الإطلاع على مواصفات سيارة  بنتلي كونتيننتال gt 2022 في السعودية قراءة المقال من هنا

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة بورش  911 Speedster

تأتي هذه السيارة من ضمن أسطول سيارات ليفاندوفسكي وهي من إنتاج الشركة الألمانية ” بورش ” والتي تهتم في تصنيعها بتقديم سيارات ذات جودة عالية وبإمكانيات حديثة.

وظهر النجم البولندي بسيارته البورش لأكثر من مرة خلال الذهاب لتدريبات فريقة عندما كان في بايرن ميونخ أي قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن السيارة الألمانية تولد قوة حصانية 502 حصان، وفيما يتعلق بالتسارع الخاص بها فهي تصل من السكون إلى 97كم/ س خلال مدة زمنية 3.7 ثوانٍ.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة بورش كايين Porsche Cayenne GTS

والسيارة الثانية التي يمتلكها ليفاندوفيسكي من بورش هي سيارة بورش كايين جي تي إس، فيبدو أن اللاعب البولندي لديه شغف خاص بالسيارات الرياضية باختلاف جنسياتها.

وتمتلك هذه السيارة القدرة على توليد قوة 399 حصان، أما التسارع بها فمن السكون إلى 100كم/ س خلال 5.7 ثوانٍ.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة Mercedes AMG CL 63

يبدو أنها هناك التفضيل الواضح للماكينات الألمانية لكي تظهر في أسطول سيارات ليفاندوفسكي لأكثر من مرة، وينضم في هذا الإطار سيارة من شركة مرسيدس، ويبلغ سعر هذه السيارة 155,500 دولار أمريكي، وتأتي بقوة 563 حصان وفيما يرتبط بالتسارع فهو من السكون إلى 100كم /س خلال 4.9 ثوانٍ، ولها السرعة القصوى التي تُقدر على نحو 322كم/ س.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة Audi RS6

وهي آخر سيارة ألمانية في أسطول سيارات ليفاندوفسكي، وهذه السيارة من شركة أودي الألمانية وبقيمة 108,000 دولار أمريكي، ومن حيث تسارع السيارة فهي تصل من السكون إلى 100كم/ س خلال 3.6 ثوانٍ.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

سيارة Ferrari F12 Berlinetta

ننتقل الآن إلى السيارات الإيطالية بعد جولة من السيارات الألمانية وهذه السيارة من شركة فيراي التي تشتهر بسياراتها التي تكون على قدر عالٍ من السرعة، ويتبيّن في هذه السيارة أنها بسعر 327,000 دولار أمريكي، وبتسارع من السكون إلى 340كم/ س.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

مشاركات ميسي Vs  ليفاندوفيسكي في كأس العالم

والآن بعد الإجابة على تساؤل كم عدد سيارات ميسي واستعراض سيارات ليفاندوفيسكي، دعونا نسلط الضوء على أهم الأرقام في مسيرة الثنائي في بطولة كأس العالم.

شارك ليونيل ميسي حتى الآن 5 مرات في بطولة كأس العالم، فكانت  المشاركة الأولى له في مونديال ألمانيا 2006 الذي شارك خلاله في 3 مباريات سجل فيها هدفاً واحداً فقط، وفي جنوب أفريقيا 2010 شارك البرغوث في 5 مبارياتٍ لكنه لم يصل لشباك الخصوم قط.

كذلك شارك في مونديال 2014 حيث وصل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي البرازيل، وخلال هذه البطولة شارك في 7 مبارياتٍ سجل خلالها 4 أهداف، وفي مونديال روسيا سجل هدفًا وحيدًا في أربع مباريات.

واستهل ليونيل ميسي كأس العالم في قطر 2022 بهدف في شباك السعودية ليصل إلى 7 أهداف حتى الآن، وخاض ميسي مجموع 21 مباراة خلال الخمس مشاركات له في كأس العالم وسجل 8 أهداف.

سيارات ليفاندوفسكي الفاخرة مع انطلاق كأس العالم قطر 2022

وفيما يخص ليفاندوفيسكي فقد تكون مشاركاته في المونديال متواضعة مقارنة بالبرغوث الأرجنتيني؛ حيث شارك ليفاندوفسكي مرة واحدة في كأس العالم مع بولندا خلال نسخة 2018 في روسيا، ولعب وقتها 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات لم يسهم خلالها تهديفياً مطلقاً.

ولعب ليفاندوفسكي في جميع مباريات بولندا الثلاث في دور المجموعات بمونديال 2018 والتي شهدت الخسارة 1-2 من السنغال ثم 0-3 أمام كولومبيا، وبعدها الفوز 1-0 على اليابان في نهاية الدور الأول.

 

وفيما يتعلق بالمشاركات الدولية مع منتخب بولندا فشارك بأكثر من 100 مبارة دولية ووصلت أهدافه إلى 56 هدفاً على الصعيد الدولي، وكان من اللاعبين المشاركين في يورو 2012 ويورو 2016، كما تم التصويت إلى ليفاندوفسكي في إطار أفضل شخصية رياضية في بولندا.

المصادر

صحيفة The Sun

موقع IMDB

موقع 21motoring

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل