انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – كشفت شركة فيراري أن مدير فريق سكوديريا فيراري للفورمولا 1 ماتيا بينوتو سيترك منصبه كمدير للفريق في نهاية العام الحالي، لتعلن العلامة الإيطالية في بيان رسمي قبول الاستقالة مع بعض التصريحات الهامة لـ بينوتو والرئيس التنفيذي للعلامة الإيطالية.

بدأ ماتيا بينوتو العمل لدى فيراري في عام 1995 كمهندس محركات في فريق الفورمولا 1، واستمر في منصبه حتى عام 2019 ليتم تعيينه في منصب مدير فريق سكوديريا فيراري، وسوف يترك بينوتو منصبه في 31 ديسمبر القادم.

فيراري تعلن استقالة ماتيا بينوتو من منصب مدير فريق سكوديريا

واجه بينوتو العديد من المصاعب منذ تولية إدارة فريق الفورمولا 1 خاصة في موسم 2020 و 2021 حيث لم يبرز اسم الفريق طوال هذه المواسم حتى وصول اللوائح الجديدة للفورمولا 1 وبداية موسم 2022، حيث تمكن الفريق من المنافسة طوال الموسم مع وجودة سيارة تستطيع تحقيق الفوز.

ماتيا بينوتو

بدأ موسم 2022 بتحقيق فوز ثنائي لكلا المتسابقين شارلز لوكلير و كارلوس ساينز في جائزة البحرين، لكن لم يطل الأمر كثيراً حيث بدأت العديد من المشاكل بالظهور مع أخطاء الاستراتيجيات والسائقين والعديد من العوامل التي أثرت على المنافسة بين سكوديريا فيراري و فريق ريدبول لتأتي فيراري في المرتبة الثانية في بطولة الصانعين لعام 2022.

صرح بينوتو “مع الأسف قررت إنهاء تعاوني مع فيراري، سأغادر شركة أحبها والتي كنت جزء منها لمدة 28 عاماً، مع حالة من الصفاء الذهني بعد الإقناع بأنني بذلت كل جهد ممكن لتحقيق الأهداف المحددة، أن أترك فريد موحداً ومتنامياً، فريق قوي جاهز للمنافسة، وأنا واثق من ذلك لتحقيق أعلى الأهداف، و أتمنى للفريق كل التوفيق في المستقبل.

سكوديريا فيراري

صرح أيضاً بينيديتو فيغنا الرئيس التنفيذي لفيراري ” أود أن أشكر ماتيا على مساهماته الرائعة العديدة على مدار 28 عاماً مع فيراري، وخاصة على قيادة الفريق إلى مركز تنافسي خلال الموسم الماضي، ونتيجة لذلك نحن في وضع قوي لتجديد التحدي، وخاصة لمشجعينا المذهلين في جميع أنحاء العالم للفوز بالجائزة النهائية في بطولة الفورمولا 1.

وأضافت فيراري في النهاية أن حالياً تجري عملية تحديد المدير الجديد لفريق سكوديريا فيراري، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء الإعلان عن المدير الجديد مع بداية عام 2023.

ماتيا بينوتو

المصدر: فيراري

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل