المربع نت – تشتهر بوجاتي شيرون بأسعار قطع الغيار الباهظة، والتي تتجاوز قيمة سيارات سوبركار أخرى أحياناً.. وكتبنا مسبقاً عن بعض الأمثلة الصادمة على ذلك، سواء قطع غيار رسمية من بوجاتي نفسها أو قطع غيار متوافرة في السوق.

من أبرز الأمثلة التي رصدناها هي قطعة غيار جديدة للوح الهيكل الأمامي لسيارة بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 + بسعر 400 ألف دولار! ما يعادل 1.5 مليون ريال، ما يجعلها أغلى قطعة غيار مسجلة في تاريخ سيارات بوجاتي .. وتشمل قطعة الغيار الرفارف الأمامية المدمجة في المصدات والمقدمة، كلها مصنوعة من ألياف الكربون وبدون طلاء، لتسهيل طلاء قطعة الغيار بنفس لون السيارة الجديدة التي حصلت عليها.

تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال!

تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 27

هذه ليست مبالغة بأي شكل، وتم صنع هذا اللوح الأمامي في النمسا في سبتمبر 2020، وبإمكانك شراء سيارات سوبركار متعددة في السوق بسعر أرخص بكثير من هذا، مثل فيراري 296 ومكلارين ارتورا ولامبورجيني هوراكان، ولكن هذه هي طبيعة سيارات بوجاتي الحصرية جداً.

مثال آخر على ذلك هو خدمة تغيير السقف الكربوني لبوجاتي شيرون، والتي توفرها شركة SGR-Automotive مع التركيب بسعر 55 ألف دولار! (206 ألف ريال).

تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 28

لننتقل من قطع الغيار غير الرسمية في السوق إلى القطع والخيارات الرسمية المتوفرة من بوجاتي نفسها .. منهم نوع من الطلاء الخارجي لسيارو شيرون بألياف كربون مكشوفة بسعر 203 ألف دولار! (761 ألف ريال) أي أغلى بـ 20 ألف دولار من سعر سيارة مكلارين 570S.

وحتى المكونات الجانبية الصغيرة تكلف مبالغ معتبرة، مثل أغطية المرايا الجانبية الكربونية والتي تكلف 9100 دولار (34 ألف ريال)، وكل هذا قبل الانتقال للمكونات والخيارات الداخلية، مثل المقاعد الرياضية التي تكلف 17 ألف دولار للمقعد الواحد (63 ألف ريال)، مع توافر مقاعد مريحة خاصة بسعر 28 ألف دولار للمقعد الواحد (108 ألف ريال)، وللمقارنة، سعر سيارة تويوتا كامري يبدأ من 99 ألف ريال في السعودية.
تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 29

بإمكاننا الحديث أيضاً عن تكلفة تغيير زيوت سيارات بوجاتي شيرون، والتي قد تصل إلى 25 ألف دولار – 94 ألف ريال بدون مبالغة في بعض البلدان لنسخة شيرون بور سبورت الحصرية، والتي تتطلب تغيير زيوتها كل 14 شهر أو 18 ألف كيلومتر، كما أن إطارات السيارة وحدها تكلف 8 آلاف دولار (30 ألف ريال)، وهي إطارات من طراز ميشيلان بايلوت سبورت PAX أو ميشيلان بايلوت سبورت Cup 2 XL، ويتم تصميم المجموعتين من الإطارات خصيصاً لشيرون.

تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 30

وتطول قائمة الأسعار المكلفة لمكونات شيرون، إذ تكلف أقراص المكابح الأمامية وحدها لنسخة شيرون بور سبورت 50 ألف دولار (187 ألف ريال)، بينما تكلف شواحن التيربو الرباعية الأيقونية للعلامة 26 ألف دولار (97.5 ألف ريال)، ويكلف خزان الوقود الجديد قرابة الـ 44 ألف دولار (165 ألف ريال)، أي أغلى من سيارة كاديلاك CT4 جديدة في السعودية.. وبإمكاننا الحديث لصفحات عن هذه الأرقام المرهقة للذهن والنفسية، ولكن الفكرة واضحة.. سيارات بوجاتي أغلى بكثير من مجرد سعرها الأساسي.

تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 31 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 32 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 33 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 34 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 35 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 36 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 37 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 38 تعرف على أسعار قطع غيار بوجاتي شيرون، بعضها يتجاوز المليون ريال! 39

 شاهد أيضاً:
https://www.youtube.com/watch?v=kaV7AescM_o

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل