كاديلاك CT5-V بلاك وينج تواجه دودج تشالنجر SRT هيلكات في سباقات التسارع 1

المربع نت – في تحدي جديد للسيارات العضلية الأمريكية بمحركات الـ V8 نشاهد كاديلاك CT5-V بلاك وينج والتي تعد أقوى سيارة للعلامة الأمريكية على الإطلاق في منافسة مشوقة أمام دودج تشالنجر STR هيلكات في سباقات التسارع.

تشتهر دودج تشالنجر SRT هيلكات بالأداء المميز بفضل المحرك المصنع يدوياً مع سوبر تشارجر فائق، وتتشابه كاديلاك CT5-V بلاك وينج مع سيارة دودج بمواصفات المحرك، ولكن يعد الفارق الأكبر هو تصنيف السيارتين حيث تأتي سيارة كاديلاك في تصنيف السيارات رباعية الأبواب على عكس سيارة دودج الكوبيه.

كاديلاك CT5-V بلاك وينج تواجه دودج تشالنجر SRT هيلكات في سباقات التسارع 2

دودج-و-كاديلاك

تأتي دودج تشالنجر نسخة SRT هيلكات بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر مزود بسوبر تشارجر، يولد قوة 717 حصان مع 889 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبلغ وزن السيارة 2,012 كجم.

في حين تأتي كاديلاك CT5-V بلاك وينج بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر مزود بسوبر تشارجر، يولد قوة 668 حصان مع 893 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبلغ وزن السيارة 1,870 كجم.

عند النظر على مواصفات السيارتين تبدو المنافسة متقاربة خاصة مع زيادة وزن دودج تشالنجر مقارنة بسيارة كاديلاك، ولكن تظهر نقطة تفوق لسيارة دودج والتي تأتي بناقل حركة رياضي أوتوماتيكي، في حين تقدم سيارة كاديلاك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، فهل تستطيع كاديلاك الصمود أمام سيارة دودج في سباقات التسارع؟

 

يبدأ السباق من الدقيقة 2:57 في الفيديو المرفق.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة