المربع نت – كشفت نيسان عن الجيل السادس والجديد كلياً من الميني فان “سيرينا”، والتي ظهرت بتصميم خارجي جديد بالكامل مع خيار جديد لمنظومة الحركة مع نظام e-Power الكهربائي من نيسان.

نيسان-سيرينا

نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان

منظومة الحركة في نيسان سيرينا 2023

حيث قدمت النسخة المزودة بنظام e-Power بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر يتصل بمحرك كهربائي لتولد المنظومة مجتمعة قوة 161 حصان و 315 نيوتن متر من عزم الدوران، وتأتي بمنظومة الدفع الأمامي للعجلات، وتعتمد هذه النسخة على محرك الاحتراق الداخلي كمولد طاقة للمحرك الكهربائي.

وستتوفر السيارة أيضاً بمنظومة حركة تعتمد على محرك احتراق داخلي فقط، حيث تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 148 حصان و 200 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير من نوع CVT.

نيسان-سيرينا

التصميم الخارجي لـ نيسان سيرينا 2023

يظهر الجيل السادس من الميني فان سيرينا بتصميم خارجي ذي طابع فاخر بداية من تصميم المقدمة مع الشبكة الهوائية التي تظهر بتصميم على هيئة “V” مع منظومة مصابيح تعتمد على إضاءة LED بمظهر فاخر حيث تندمج مع الشبكة الامامية.

عند النظر على التصميم الجانبي يظهر الزجاج الكبير والذي يوفر مدى رؤية كبير مع الزجاج الأمامي أيضاً، وتعتمد سيرينا على التصميم الانسيابي لجانبي السيارة، و تقدم الميني فان بـ 14 لون مختلف للهيكل الخارجي مع 4 مجموعات من الألوان الثنائية.

نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 1

المزيد من المساحات الداخلية في نيسان سيرينا 2023

قدمت نيسان سيرينا بمقصورة داخلية أوسع من الأجيال السابقة خاصة لتحريك الأقدام، وتأتي الأبواب الجانبية بنظام الفتح التلقائي بدون استخدام اليدين، مع العديد من المساحات التخزينية الداخلية المميزة، و منافذ USB متعددة مع وجود نظام WIFI داخل الميني فان.

تقنيات متقدمة في نيسان سيرينا 2023

يتميز الجيل السادس بوجود نظام برو بايلوت 2.0 المقدم بأحدث أنظمة مساعدة السائق، مع نظام القيادة بدون استخدام اليدين للمرة الأولى في ميني فان في اليابان، بالإضافة إلى العديد من التقنيات المتقدمة الأخرى لمساعدة السائق وتفادي المخاطر المتحملة.

نيسان-سيرينا

سعر نيسان سيرينا 2023 في اليابان

تقدم نيسان سيرينا 2023 بمحرك الاحتراق الداخلي بسعر يبدأ من 2.77 مليون ين ياباني (75 ألف ريال)، ويصل سعر النسخة الأعلى تجهيزاً المزودة بنظام e-Power بسعر 4.80 مليون ين ياباني (130 ألف ريال).

نيسان-سيرينا نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 2 نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 3 نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 4 نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 5 نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 6 نيسان-سيرينا نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 7 نيسان سيرينا 2023 الجيل السادس الجديد ينطلق رسمياً في اليابان 8

المصدر: نيسان

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل