سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا

المربع نت – قبل ساعات من انطلاق مباراة هامة بين المغرب وبلجيكا، دعونا نستعرض سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، حيث يمتلك لاعبي المنتخبين أفضل السيارات الفاخرة التي تقدمها كبرى العلامات حول العالم.

وتنطلق مباراة المغرب وبلجيكا في تمام الساعة الرابعة عصراَ بتوقيت السعودية، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2022 المقام في قطر.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 1

ويُمني الوطن العربي النفس بفوز المنتخب المغربي على بلجيكا في مواجهة اليوم، وذلك بعد أن فشل المنتخب المغربي في تحقيق الفوز بالجولة الأولى.

والآن، نستعرض لعشاق متابعة سيارات لاعبي كرة القدم، أفضل وأبرز سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، والتي تشمل أبرز العلامات وأفخمها.

اقرأ أيضاً: سيارات هازارد الفاخرة ومشوار بلجيكا في كأس العالم قطر 2022

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 2

سيارة استون مارتن فانكويش 

تعد سيارة استون مارتن فانكويش من أفضل السيارات التي سنعرضها لكم ضمن سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، والتي يمتلكها حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

ومن المتعارف عليه أن اللاعب البلجيكي والذي يلعب في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، يميل إلى امتلاك مجموعة فاخرة من السيارات.

ويمتلك تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا، وحارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، مجموعة متميزة من السيارات على رأسها فانكويش.

وتأتي سيارة استون مارتن فانكويش، الذي يمتلكها تيبو كورتوا، باعتبارها واحدة من أفضل سيارات شركة استون مارتن البريطانية.

اقرأ أيضاً: كيف أثَّرت «سيارات ابراهيموفيتش» على مسيرته الكرويّة وحرمته بولندا من كأس العالم

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتو

وتستمد سيارة Aston Martin Vanquish البريطانية قوتها من محرك مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V، ويعد هذا المحرك من أقوى محركات GT في تاريخ الشركة، والذي ينتج قوة 568 حصان، مع عزم 6,650 نيوتن.متر من الدوران.

بالإضافة إلى ذلك تتسارع السيارة الرياضية الخارقة من نقطة صفر إلى 100 كلم\ س خلال 3.6 ثانية، فضلاً عن أن السيارة قادرة بهذا المحرك على الوصول لسرعة 323 كلم في الساعة كسرعة قصوى.

اقرأ أيضاً:أستون مارتن ستطرح سوبركار جديدة كلياً بمحرك مرسيدس في 2023

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا

لامبورجيني اوروس

ويبدو أن سيارة لامبورجيني اوروس باتت من أفضل السيارات التي يميل لاعبي كرة القدم بشكل عام إلى امتلاكها، حيث يوجد عدد كبير من بينهم يمتلك السيارة الإيطالية الخارقة.

وفي منتخبي بلجيكا والمغرب، يمتلك كل من الحارس تيبو كورتوا، ونجم المغرب والدوري الإنجليزي حكيم زياش سيارة Lamorghini Urus .

وتأتي السيارة الرياضية الخارقة بمحرك توين تيربو يتكون من 8 اسطوانات سعة 4.0 لتر، والذي يولد قوة 650 حصانًا، مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: أسطول سيارات لاعبي منتخب الدنمارك وأفضل الموديلات في مرآب أريكسون

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا

وتنتمي أوروس إلى فئة سيارات الكروس أوفر الجريئة، وهي من سيارات لامبورجيني التي حصلت على تصميم مختلف عن سياراتها الرياضية المعتادة.

وتتسارع  السيارة الإيطالية لامبورجيني أوروس على الأسفلت من الصفر إلى 100 كلم\س في 3.5 ثانية بسرعة قصوى 305 كلم\س.

فيما يستهلك محرك السيارة 12.7 لتر من الوقود لكل 100 كم، وتحقق سرعة قصوى 305 كيلومترات في الساعة، فضلاً عن أن المحرك يأتي مصحوبًا بعلبة تروس أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 3

لامبورجيني aventador

ومن أفضل سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، نجد السيارة الإيطالية الخارقة لامبورجيني أفانتادور aventador، والتي يمتلكها النجم المغربي حكيم زياش بنسختين أحدهما بالأسود والأخرى باللون الأحمر.

وتعد هذه السيارة من النسخ النادرة للعلامة الإيطالية، والتي قررت في وقت سابق إغلاق باب الطلب على أفينتادور الأيقونية العام الماضي، وذلك بعد حوالي 10 أعوام من انطلاقها في الأسواق العالمية، وبعد طرح عدد لا يُحصى من الإصدارات الحصرية لها مثل أفينتادور S و SVJ وUltimae النهائي.

وكان الإصدار الأخير للسيارة الإيطالية الخارقة يعتمد على محرك V12 بالتنفس الطبيعي سعة 6.5 لتر بقوة 769 حصان وعزم دوران 720 نيوتن متر، ويتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 2.8 ثانية فقط، وسيبدأ سعره من 600,000 دولار تقريباً، ما يعادل 2.25 مليون ريال.

اقرأ أيضاً: هذه سيارات لاعبي السعودية من رولزرويس قبل الشائعة الأخيرة وسالم الدوسري يمتلك اثنتين

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 4

Audi Q8

كذلك توجد سيارات أودي الألمانية بقوة بين قائمة أفضل سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، فيمتلك الحارس البلجيكي كورتوا سيارة أودي Q8، والتي يتم تصنيعها من شركة أودي الألمانية.

كما تأتي النسخة الأحدث من السيارة بتعديلات رياضية على التصميم، وحصلت منظومة الحركة على تعديلات بوحدة التحكم الإلكترونية للمحرك ونظام العادم، مع إعادة بناء المحرك للحصول على أفضل أداء رياضي.

وتستمد سيارة أودي نسخة مانسوري قوتها من محرك مكون من 8 أسطوانات توين تيربو بسعة 4.0 لتر، والذي ينتج قوة 780 حصان، مع 1,000 نيوتن متر من عزم الدوران، مع منظومة الدفع الرباعي للعجلات، مما يجعل السيارة تتسارع من نقطة الثبات صفر حتى 100 كم/ ساعة خلال 3.3 ثانية، كما وتصل إلى سرعة قصوى 320 كم/ ساعة.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 5

كاديلاك اسكاليد

كذلك جاءت سيارة كاديلاك اسكاليد Cadillac Escalade ضمن أفضل سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، وهي ضمن أفخم السيارات الأمريكية التي تم إنتاجها في عالم السيارات ويمتلكها الحارس كوروتوا سيارة الاس يو في كبيرة الحجم، والتي أضافت الكثير من المساهمات في صناعة السيارات.

يذكر أنه تتوفر سيارة كاديلاك اسكاليد في المملكة العربية السعودية موديل 2022، وتأتي مزودة بمحرك يتكون من 8 أسطوانات، سعة 6.2 لتر، والذي ينتج قوة 420 حصان، مع عزم 624 نيوتن. متر من الدوران.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، هذا مع نظام دفع رباعي، كما تصل السيارة في وزنها إلى 2,556 فارغة.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب

سيارة أودي Q7  

كذلك من سيارات علامة أودي الألمانية في قائمة أفضل سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب، نجد سيارة أودي Q7، والتي يمتلكها اللاعب المغربي أشرف حكيمي.

وكان قد حصل حكيمي على سيارة أودي Q7 عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد الإسباني، كهدية مجانية من العلامة الألمانية باعتبارها راعي للنادي الملكي.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 6

بى إم دبليو X6

كما يمتلك ايدين هازارد واحدة من أكثر السيارات  الألمانية أناقة ضمن سيارات بي ام دبليو، وهي سيارة بي ام دبليو X6، مما يعكس الأناقة في السيارة وعلى حياة اللاعب، كما يجمع بين الأناقة وفوة الأداء بصفتها سيارة دفع رباعي أنيقة.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 7

سيارة مرسيدس جي كلاس 

 ومن بين أفضل سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب سنجد سيارة مرسيدس جي كلاس، والتي يمتلكها نجم المغرب أشرف حكيمي،؛ حيث ظهر بجوارها لأكثر من مرة عبر حسابه الرسمي على انستجرام.

ومرسيدس جي كلاس، هي من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم، والتي تتميز بهيكلها القوي الصندوقي، واللمسات الجريئة.

وتأتي نسخة AMG G 63 بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 لتر يولد قوة 585 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات، يتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، ويصل سرعة قصوى 220 كم/س، تتميز بمعدل استهلاك وقود 13.1 لتر/ 100 كم.

بالإضافة إلى ما سبق، كان اللاعب المغربي يمتلك سيارة فولفو XC90 الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، عندما كان لاعباً في إنتر ميلان الإيطالي.

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 8

مرسيدس بنز اس كلاس كوبيه

كذلك من أقضل سيارات لاعبي منتخب بلجيكا والمغرب يوجد مرسيدس اس كلاس كوبيه،، والتي يمتلكها اللاعب روميلو لوكاكو وهي والتي يمكن أن تتسارع من نقطة السكون 0 حتى 100كم/ س خلال 3.5 ثانية.

اقرأ أيضاً: سيارات المنتخب الألماني وأبرزهم أودي RS6 بأسطول توماس مولر

سيارات لاعبي بلجيكا والمغرب وأفضل سيارة يمتلكها زياش وكورتوا 9

مواجهات المغرب وبلجيكا 

يذكر أنه سبق والتقى المنتخب المغربي مع نظيره البلجيكي في 3 مباريات، مواجهتين وديتين ولقاء رسمي وحيد، ويبدو أن الكفة متوازنة فيما بينهما.

فكانت  المواجهة الأولى 1994؛ حيث أقيمت ضمن منافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم سنة 1994 التي أُقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وفاز منتخب بلجيكا “الشياطين الحمر” بهدف نظيف.

والمواجهة الثانية 1999 ، حيث جمع لقاء ودي بين المغرب وبلجيكا سنة 1999 في إطار ودي، وانتصر المنتخب البلجيكي بأربعة أهداف نظيفة.

وأخيراً،المواجهة الثالثة 2008 ، كذلك كانت ودية، وتغلب المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي بأربعة أهداف لهدف.

اقرأ أيضاً: هذه سيارات لاعبي منتخب السعودية وبرابوس الأفضل في أسطول سالم الدوسري

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة