سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

المربع نت – يعلم الكثير من عشاق كرة القدم مَنْ هو زلاتان ابراهيموفيتش، ولكن عشاق السيارات يهتمون أكثر بمعرفة سيارات ابراهيموفيتش ضمن سيارات لاعبي كرة القدم، وهو ما نسلّط الضوء عليه لدى اللاعب الأسطوري الذي ترك بصمة له في العديد من الأندية، وله الكثير من الحكايات منذ طفولته وحتى الآن.

مِن سارق دراجات إلى أسطول سيارات ابراهيموفيتش

ويعتبر زلاتان ابراهيموفيتش أحد أقوى وأمهر المهاجمين الذين جاءوا لعالم كرة القدم، لاعب المنتخب السويدي الذي لمع اسمه بداية من نادي أياكس امستردام الهولندي، مروراً بتألقه في كل من أندية يوفنتوس وانتر ميلان وناديه الحالي ايه سى ميلان، إضافة إلى لعبه بصفوف برشلونة فى صفقة كانت من بين أغلى صفقات كرة القدم وقتها، كما لعب لنادى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشيستر يونايتد أيضاً.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

وتأتي سيارات ابراهيموفيتش من أبرز الأشياء التي يعشقها اللاعب السويدي، حيث أشار فى لقاءات له من قبل إلى مدى حبه الشديد لعالم السيارات والدراجات النارية، وهو الأمر الذى بقي معه بداية من صغره وحتى أصبح نجما كبيرا فى عالم كرة القدم.

وقبل أن نتحدث عن حاضِره، يُذكَر أن ابراهيموفيتش كان يقوم بسرقة الدراجات والسيارات أثناء طفولته، حيث نشأ وسط احدى الأحياء الفقيرة في السويد، وهو كما أوضح في كتابه الذي ألّفه عن حياته الشخصية قائلاً: “كان لدي أصدقاء كثيرون وكنا نقوم بسرقة الدراجات والسيارات، كما أن السرقة كانت منتشرة في الحي لدينا وقتها”، ولكن اليوم بالطبع تغيرت الأحوال وأصبحت سيارات ابراهيموفيتش من بين أفضل سيارات لاعبي كرة القدم.

وتحدث ابراهيموفيتش في كتابه الذي ألّفه بشأن حياته الشخصية، عن مدى عشقه وحبه للسيارات وخاصة احدى سيارات فيراري، وهي سيارة فيرارى انزو على وجه التحديد، والتى يمتلك نسخة سوداء منها.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب البرازيل| أبرزهم «مازيراتي النادرة» لدى نيمار أغلى صفقة في العالم

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

كيف أثَّرت سيارات ابراهيموفيتش على مسيرته الكروية؟

في البداية، يعلم الكثير من عشاق كرة القدم عن طبيعة شخصية ابراهيموفيتش والمشاكل التي يتسبب بها، ولكن حول ما يتعلق بقصته مع النادي الكتالوني، فإن ابراهيموفيتش كان يحب اقتناء السيارات الفارهة والسريعة، وهو الأمر الذي لم يعجب سياسة المدرب جوارديولا، المدير الفني للفريق آنذاك.

في حين مَنَع جوارديولا لاعبي برشلونة الإسباني من اقتناء السيارات الفارهة داخل النادي، وهذا ما جعل اللاعب السويدي يكره الحياة فى كتالونيا، كما قرر الرحيل عن النادي لعدة أسباب أخرى، بالرغم من كونه أحد أفضل الهدافين فى العالم، ولكنه في ذلك الوقت لم يتوائم مع سياسة فريق برشلونة الإسباني، لتصبح قصة سيارات ابراهيموفيتش مع برشلونة أحد أكبر الألغاز فى كرة القدم.

لذا، يقدم لكم «المربع نت»، خلال السطور الآتية، جولة حول سيارات ابراهيموفيتش العالمية، مع استعراض نبذة عن مسيرته مع منتخب بلاده السويد، والذي حرمته بولندا من وضع بصمته في كأس العالم.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب ويلز أبرزهم «مرسيدس بنز».. لن تصدق أسطول جاريث بيل

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

كيف حرِمَت بولندا ابراهيموفيتش من كأس العالم ومونديال 2022؟

فشل زلاتان ابراهيموفيتش مع منتخب بلاده السويد في التأهل لمنافسات بطولة كأس العالم ومونديال 2022 المقام بقطر حالياً، بعد أن خسر أمام منتخب بولندا بنتيجة 2 إلى صفر، في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمسابقة المونديال.

فيما شارك ابراهيموفيتش مهاجم منتخب السويد، في المباراة المؤهلة للمونديال أمام بولندا، بداية من الدقيقة 79 حيث حل كبديلاً لزميله ولم ينجح في تحقيق الفوز، وهو ما أدى إلى حرمانه من قِبل بولندا في توديع حلم المونديال.

ومع خسارة السويد، فإن ابراهيموفيتش فقَدَ فرصة اللعب والمشاركة بكأس العالم ومونديال 2022، كما تلاشت فرص زلاتان في الذهاب لكأس العالم ووضع بصمته به، لاسيما وأنه يبلغ من العمر 40 عاماً، حيث أنه في حال مشاركة اللاعب في نسخة كأس العالم 2026، فإن عمره سيقترب من الـ 45.

ويذكر أن اللاعب السويدي لم يتمكن من تسجيل أي من الأهداف خلال بطولة كأس العالم أثناء مشاركته في ثلاث نسخ من الحدث الأعظم لكرة القدم، حيث سجَّل زلاتان تسعة عشر هدفًا في تصفيات كأس العالم، بينما شارك ولعب في 5 مباريات لم يسجل في أي منهم ولم يضع بصمته في نهائيات كأس العالم.

اقرأ أيضاً: هذه سيارات لاعبي السعودية من رولزرويس قبل الشائعة الأخيرة وسالم الدوسري يمتلك اثنتين

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

أسطول سيارات ابراهيموفيتش

ويقتني اللاعب السويدي الذي يعشق السيارات، مجموعة رائعة تعتبر من بين أفضل سيارات لاعبي كرة القدم على الإطلاق، حيث يأتي أسطول سيارات ابراهيموفيتش الضخم بالعديد من سيارات الدفع الرباعي، بجانب السيارات الفارهة والسيارات الخارقة.

لذلك نستعرض لكم بعضاً من مجموعة سيارات ابراهيموفيتش، والتي جاءت كالتالي:

سيارة فيراري مونزا SP2

وتأتي أولى سيارات ابراهيموفيتش هي سيارة فيراري مونزا باللون الأسود، والتي تتوفر بحرك مكون من 12 اسطوانة، سعة 6.5 لتر، والذي ينتج قوة 809 حصان، مع 530 رطل-قدم من عزم الدوران.

فيما يمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة الثبات 0-60 ميلا في الساعة خلال حوالي 2.9 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 186 ميلا في الساعة.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

سيارة بورش 911 سبايدر

ويمتلك اللاعب السويدي أيضاً سيارة بورش 911 سبايدر، والتي جاءت بمحرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4.6 لتر، مع توفر محركين كهربائيين لإنتاج قوة 887 حصانًا، و 944 رطل.قدم من عزم الدوران.

كما تتسارع السيارة من السكون 0-60 ميل بالساعة خلال 2.8 ثانية، وتصل سرعة قصوى 214 ميلا في الساعة، في حين تقترن بناقل حركة بـ 7 سرعات.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

سيارة فيراري إنزو

وحصل أسطول سيارات زلاتان ابراهيموفيتش على العديد من سيارات فيراري الإيطالية، والذي يأتي أبرزها سيارة فيراري إنزو الذي يُفضلها اللاعب، والتي جاءت باللون الأحمر مع محرك مكون من 12 اسطوانة، سعة 6.0 لتر، ويولد قوة 651 حصانًا، مع 485 رطلًا من عزم الدوران.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

سيارة فيراري لافيراري

كما جاءت سيارة فيراري لافيراي أيضاً ضمن أسطول زلاتان، السيارة ذات اللون الأصفر، التي تأتي بواحداً من أقوى محركات فيراري، سعة 6.3 لتر، مكوناً من 12 اسطوانة مدعومة بمحرك كهربائي لتوليد قوة 950 حصان، مع 715 رطل-قدم من عزم الدوران.

وتتسارع السيارة لافيراري من نقطة الثبات 0-60 ميلا في الساعة خلال 3 ثوان، كما تبلغ سرعة قصوى 217 ميلا في الساعة.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

فيراري 488 بيستا

ولم تتوقف سيارات فيراري في مرآب منزل ابراهيموفيتش عند هذا الحد، بل إنها شملت أيضاً سيارة فيراري 488 بيستا باللون الأبيض، والتي جاءت مزودة بمحرك يتكون من 8 اسطوانات، سعة 3.9 لتر بشاحن توربيني أسفل غطاء المحرك.

كما تتسارع السيارة من السكون 0-60 ميلا في الساعة خلال 2.8 ثانية، في حين تصل إلى سرعة قصوى 211 ميلا في الساعة، بجانب ناقل حركة بـ 7 سرعات.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

فيراري SF90

كما شملت سيارات اللاعب السويدي أيضاً على سيارة فيراري SF90، بقمرة قيادة فاخرة ورياضية، حيث تأتي مزوّدة بمحرك يتكون من 8 اسطوانات مزدوج التوربو، ويجمع بين ثلاثة محركات كهربائية مجتمعة، مما توفر قوة 986 حصانًا.

ويمكن لسيارة فيراري SF90 Stradale أن تتسارع من تقطة السكون 0-60 ميل في الساعة خلال حوالي ثانيتين أو أقل.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

لامبورجيني اوروس

وعن واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي تأتي لامبورجيني اوروس، والذي يمتلكها زلاتان باللون الفضي، مزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات، سعة 4.0 لتر مزدوج الشاحن التوربيني، والذي يولد قوة 641 حصانًا، مع عزم 627 رطلاً من عزم الدوران، كما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يعمل على تشغيل العجلات الأربع، في حين تبلغ السيارة سرعة قصوى 190 ميل في الساعة.

اقرأ أيضاً: ما الذي تُقدمه سيارة «جيب لمبرجيني 2022» في السعودية حتى تشتريها؟

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

سيارة بورش 918

ولم تنتهي سيارات ابراهيموفيتش حتى الآن، حيث يقتني اللاعب واحدة من أسرع سيارات بورش التي تم إنتاجها على الإطلاق، وهي سيارة بورش 918، كما تم الكشف عن سيارة بورش 718 سبايدر في عام 2015، والتي تعمل بمحرك مكون من 8 اسطوانات، سعة 4.6 لتر، يقترن بمحركين كهربائيين مزدوجين، مما يولدان قوة 875 حصانًا، مع عزم 1280 نيوتن.متر من الدوران، كما ويمكن للسيارة أن تنطلق من الثبات 0-60 ميل في الساعة خلال 2.1 ثانية.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

مازيراتي جراند توريزمو

ولم يخلو أسطول سيارات زلاتان ابراهيموفيتش من سيارات مازيراتي أيضاً، حيث حصل على مازيراتي جراند توريزمو، والتي تم تصميمها كواحدة من أفضل السيارات التي صنعتها شركة مازيراتي.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

سيارة فولفو XC60

وبجانب أسطول سيارات ابراهيموفيتش الضخم من كل هذه السيارات وغيرها، جاءت أيضاً سيارة فولفو XC60، والتي تعتبر فولفو واحدة من السيارات المهمة عند زلاتان، وتأتي بمحرك يولد قوة 455 حصانًا، مع 523 رطلاً من عزم الدوران.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

وفيما يتعلق بقيمة سيارات ابراهيموفيتش، فإن أسعار السيارات التي عرضناها من مجموعة سيارات اللاعب السويدي جاءت كالتالي:

  • فيراري مونزا SP2 بسعر 1.7 مليون دولار أمريكي.
  • بورش 911 تيرجا بسعر 120,650 دولار أمريكي.
  • فيراري إنزو فيراري 2 مليون دولار أمريكي.
  • فيراري لافيراري بسعر 1,4 مليون دولار أمريكي.
  • فيراري 488 بيستا بسعر 330 ألف دولار أمريكي.
  • لامبورغيني أوروس 217,000 دولار أمريكي.
  • فيراري SF90 بسعر 507,000 دولار أمريكي.
  • مازيراتي جراند توريزمو بسعر 145,900 دولار أمريكي.
  • بورش 918 بسعر 1,1 مليون دولار أمريكي.
  • فولفو XC60 بسعر 56,700 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: قبل مباراة السعودية والأرجنتين.. هذه أفضل سيارات ميسي التي تتجاوز قيمتها 37 مليون دولار

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

ابراهيموفيتش مع منتخب بلاده وحلم كأس العالم

وبعد أن تعرفنا على أسطول سيارات ابراهيموفيتش الرائعة، باعتبارها مجموعة من أفضل سيارات لاعبي كرة القدم، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن حلم اللاعب وتحطمه في كأس العالم، وعدم التأهل الى مونديال قطر2022، حيث كان المهاجم السويدي يطمح في متابعة مسيرته الدولية مع منتخب بلاده السويد.

ولم يحسب اللاعب السويدي حساباته جيداً، خاصة بعد تعثره أمام منتخب بولندا ضمن نهائي الملحق الأوروبي بنتيجة صفر-2، وهي نفس النتيجة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام بولندا أيضاً في ثاني مباريات المنتخبين في المونديال، بعد أن قدَّم المنتخب السعودي مباراة رائعة، ولكن الحظ لم يكن حليفاً لهم بالتهديف.

وكان قد أشار زلاتان ابن الـ 40 عاماً، نجم ميلان الإيطالي، خلال مؤتمراً صحافياً عُقد بعد خسارة منتخب السويد، إلى عزمه على عدم إعلان الاعتزال الدولي، حيث أنه عاد إلى صفوف منتخب بلاده بعد انقطاع لأكثر من أربع سنوات.

سيارات ابراهيموفيتش,مونديال 2022, المربع نت

وأوضح العملاق السويدي الذي حرمته بولندا من التأهل لبطولة كأس العالم، أنه سيستمر لأطول فترة ممكنة، خلال لقاءه وفقاً لـ”سكاي نيوز” قائلاً: “لن تحصلوا على إجابة أخرى هنا لمجرد أننا لم نفز بهذه المباراة ولم نتأهل لكأس العالم”، منوّهاً أن حديثه ينطبق على منتخب بلاده، وعلى ميلان الإيطالي أيضاً.

وكان مهاجم السويد ونادي برشلونه السابق، أكد خلال تصريحاته أنه يمتلك جسد رجلاً عجوزاً، إلا أنه يريد الاستمرار في لعب كرة القدم لأطول فترة ممكنة، موضحاً أنه شعر “بالذعر” كما وصف، من خلال مجرد التفكير في الاعتزال.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب فرنسا أبرزهم «بوجاتي شيرون» في أسطول كريم بنزيما

المصادر: 

sky news – سكاي نيوز

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

هيونداي النترا كومفورت 1.6 2023

قبل يوم
89,700 ريال سعودي
الرياض

هيونداي النترا اتوماتيك هايبرد 2023

قبل يوم
101,200 ريال سعودي
الرياض

هيونداي النترا اتوماتيك سمارت 2.0 2023

قبل يوم
85,100 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً