المربع نت – يتساءل الكثير من مالكي السيارات هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟ حيث قد يرغب البعض في إنهاء التأمين على سيارته؛ نظراً لمواجهة صعوبات مالية.

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟

ويعد تأمين السيارات في السعودية واحداً من الأمور الهامة التي تشغل بالي مالكي السيارات، والمقبلين على امتلاك سيارة للمرة الأولى، حيث يعد التأمين ضد الغير خطوة إلزامية على الجميع، فيما قد يميل البعض لشراء وثيقة تأمين شاملة لرفع مستوى التغطية في حال وقوع حوادث

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟ (تفاصيل)

وبالعودة إلى شركة تكافل الراجحي فهي من أبرز الشركات التي تُقدك تأمين السيارة بأشكال وأنواع مختلفة ولكل منهم مزايا خاصة، حيث تعد من بين أهم الشركات في مجال التأمين بشكل عام.

في هذا السياق يستعرض موقع «المربع نت» كل ما قد تريد معرفته عن تأمين تكافل الراجحي للسيارات وأهم الأنواع المُقدمة مع رصد أبرز المعلومات عن التأمين، مع تقديم إجابة واضحة بشأن مدى إمكانية استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي.

اقرأ أيضاً:كم سعر أرخص تأمين ضد الغير في السعودية؟ هكذا تُحدد الأسعار

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟

ماذا تقدم شركة تكافل الراجحي

في البداية قبل الإجابة على تساؤل هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟، نسلط الضوء على أهم ما تقدمه الشركة لمالكي السيارات.

تعد شركة تكافل الراجحي من أذرع مصرف الراجحي، والتي تتخصص في مجال التأمين في السعودية، حيث تعمل على تقديم حلول تكافلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للأفراد والأسر والشركات.

ولا تتوقف خدمات شركة تكافل الراجحي عند تأمين السيارات، حيث توفر خدماتها لأكثر من قطاع أبرزهم: التأمين الصحي، الحماية والادخار، التأمين العام وغيرها.

بطبيعة الحال تمتلك شركة تكافل الراجحي شبكة واسعة من الفروع في جميع أنحاء المملكة، وهي مجهزة بأفضل أنظمة البيع المباشر وغيرها من التجهيزات التي تسهل تقديم الخدمات للأفراد والشركات.

بالإضافة إلى ذلك، تلتزم تكافل الراجحي بضوابط البنك المركزي السعودي (SAMA) – وهي الإدارة التي تضع السياسات المُنظّمة لأنشطة التأمين الإلكترونية.

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟ (تفاصيل)

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟

والآن نصل إلى التساؤل الأكثر أهمية والذي يشغل الجميع، وهو يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟؛ حيث حرصت الشركة على الإجابة بنفسها على هذا الاستفسار.

وكان قد ورد إلى الشركة مجموعة من الاستفسارات في هذا الشأن وأكدت عبر موقعها الرسمي أنه يمكن استرداد قيمة تأمين السيارة بعد إلغاء الوثيقة.

وقالت الشركة : عند تقديم طلب الإلغاء (إلغاء الوثيقة) سنبدأ في معالجة طلبك، وسيتم تحويل المبلغ المسترد، إن وجد، إلى حسابك خلال 15 يوم عمل.

وأضافت الشركة : نقوم بتسوية 95٪ من عمليات الإلغاء خلال 7 أيام عمل، على افتراض تقديم جميع الوثائق اللازمة

وتابعت: في حالة مرور 15 يوم عمل ولم تسترد المبلغ، نقترح عليك رفع شكوى باستخدام الرابط التالي: اضغط هنا

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟ (تفاصيل)

أنواع تأمين تكافل الراجحي للسيارات

وبعد توضيح مدى إمكانية استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي، نشير إلى أن شركة تكافل الراجحي تقدم للعملاء 3 أنواع للتأمين على السيارات، وكل منهم يمتلك مزايا خاصة تعود على مالك السيارة المؤمن عليها.

وتشمل أنواع تأمين تكافل الراجحي للسيارات الآتي:

تأمين وافي الأساسي:

وثيقة تأمين «وافي الأساسي» واحدة من أهم الوثائق التي يتم تقديمها للعملاء عبر تكافل الراجحي وهي وثيقة تأمين لتغطية المسؤولية تجاه الغير، أو كما يطلق عليها البعض «التأمين ضد الغير» أو الطرف الثالث.

وتتوافق الوثيقة مع الشريعة الإسلامية، وتغطي الأضرار الناتجة عن وقوع حادث تسببت فيه سيارة المؤمن عليه، وتلزمه بدفع مبلغ مالي للطرف الثالث.

ويمنح البرنامج الخاص بهذه الوثيقة مجموعة واسعة من المزايا التي تناسب احتياجاتك ومنها القدرة على تقديم المطالبة بخطوة واحدة وتوفير دعم فعّال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وعند تحميلك المسؤولية تجاه الأضرار التي لحقت بطرف ثالث /أو بالمرافقين في سيارتك، وفّر لك الوثيقة أيضاً مزايا إضافية مميّزة مثل خصومات برامج الولاء وعدم وجود مطالبات.

يمكنك الاستفادة من المزايا الرائعة لتغطية وافي الأساسي، بما في ذلك تغطية المسؤولية تجاه الغير (الطرف الثالث) حتى 10 مليون ريال سعودي، والحصول على خصم في حال عدم وجود مطالبات وخصم على تأمين المركبات المتعدّدة.

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟ (تفاصيل)

تأمين وافي سمارت

وتختص وثيقة تأمين وافي سمارت المقدمة من تكافل الراجحي في توفير تغطية ذكية مع العديد من المزايا، فيمكن للمؤمن عليه الحصول على عناية شاملة بأقل تكلفة.

وهذه الوثيقة تعمل على توفير  تغطية المسؤولية تجاه الغير (الطرف الثالث)، بالإضافة إلى حماية سيارة المؤمن عليه من خلال تغطية مجانية واحدة ضد الأضرار (الحد الأقصى يختلف من 5,000 ريال سعودي إلى 25,000 ريال سعودي حسب القيمة السوقية للمركبة).

ومن مزايا هذه الوثيقة تقديم لخصومات القيّمة مثل مكافأة السائقين المثاليين وخصم عدم وجود مطالبات، خصم عند تأمين المركبات المتعدّدة، القدرة على المطالبة بنقرة واحدة، وغيرها الكثير من المزايا.

ارخص سعر تأمين ضد الغير وأهم شركات التأمين في السعودية

تأمين وافي الشامل

وأخيراً، يوفر تكافل الراجحي، وثيقة تأمين وافي الشامل،  والتي تؤمن للعميل حماية فعالة له ولسيارته، فهي تعد واحدة من أكثر وثائق التأمين أماناً وابتكاراً في السوق السعودي،والتي تمنح المؤمن عليه مجموعة من الحلول التأمينية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

فتضمن مزايا هذه الوثيقة، تقديم مجموعة واسعة من المكافآت التحفيزية، ومنها خصم 60٪ على مبلغ نسبة التحمّل عند كل تجديد في حال خلو السجل من الحوادث والمطالبات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لصاحب السيارة المؤمن عليها أيضاً الاستفادة من الخصومات التي تصل إلى 10٪ عند تأمين أكثر من مركبة مع تكافل الراجحي. وأيضاً 10٪ خصم الولاء عند تجديد الوثيقة.

وفيما يخص التغطية في هذه الوثيقة، فتمنح العميل تغطية شاملة مميزة، مثل : تغطية الزجاج الأمامي والحريق والسرقة، مع حماية غير محدودة من التلف للسيارة المؤمن عليها وإن كان الخطأ من جهته، وخصم على تأمين المركبات المتعدّدة.

وتقدم تغطية  داخل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتغطية المسؤولية تجاه الطرف الثالث تصل إلى 10 ملايين ريال وفقاً لهذه الوثيقة.

اقرأ أيضاً: عروض السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري على أكثر من 100 سيارة.. ادفع 20% من السعر واستلم السيارة

هل يمكن استرداد تأمين السيارة من تكافل الراجحي؟ (تفاصيل) 1

كيف يمكن شراء وثيقة تأمين تكافل الراجحي للسيارات؟

ويستفسر الكثير عن طريقة شراء وثائق تأمين تكافل الراجحي للسيارات، لذلك  عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • يجب زيارة أي من فروع مبيعات التأمين المختارة لدينا
  • ثم زيارة قسم خدمة العملاء
  • طلب وثيقة وافي الشامل للمركبات
  • تعبئة استمارة الطلب
  • دفع قسط التأمين المطلوب

خطوات تقديم مطالبة :

وإذا كنت بحاجة إلى تقديم مطالبة، يرجى التأكّد من تقديم المستندات التالية:

  • تسليم تقرير الشرطة الذي يضم تفاصيل المسؤولية
  • نسخة من ورقة إذن الإصلاح من الشرطة
  • تقديرات للإصلاح وقطع الغيار من ثلاث ورش معتمدة من المرور أو تقرير شيخ المعارض (فقط لحالات المناطق النائية)
  • نسخة من الاستمارة، الهوية / الإقامة، ورخصة القيادة (يجب تقديم الأصل للتحقّق)
  • أصل حكم المحكمة أو التقرير الطبي أو شهادة الوفاة عند الحاجة
  • نموذج المطالبة مُوقّع من قبل المُؤمن عليه عن الضرر الخاص به، ومُوقع من قبل الطرف الثالث بالمطالبات الخاصّة بالطرف الثالث
  • صور لمركبة الطرف الثالث المتضررة

اقرأ أيضاً: بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة (الشروط والمزايا)

كم سعر أرخص تأمين ضد الغير في السعودية؟ هكذا تُحدد الأسعار

ما هي أهمية التأمين على السيارة

وفي الختام نؤكد على أهمية التأمين على السيارة، حيث يعتقد البعض أنه إجراء غير ضروري على الإطلاق.

وتشمل أبرز فوائد التأمين على السيارات النقاط التالية:

  • يساعدك التأمين على سيارتك في الشعور بالأمان عند قيادة سيارتك؛ لأنه في حال وقوع حادث لن يكون عليك التكفل بمصاريف التعويض والإصلاح.
  • كذلك يقلل الصراعات والنزاعات بين الأفراد في حال وقوع حوادث؛ حيث تنتهي المطالبات ودياً في مكاتب التأمين.
  • يقلل التأمين على السيارة عبء تحمل تكلفة الأضرار الناتجة عن أي حادث تصادم مفاجئ.
  • في حال تعرضت سيارتك للأعطال، فإن التأمين يمنحك تعويضاً مادياً لاستئجار سيارة بديلة إلى أن يتم إصلاح سيارتك المؤمن عليها.

المصادر 

موقع تكافل الراجحي

اقرأ أيضاً: قرض شراء سيارة من مصرف الراجحي بدون تحويل الراتب (شروط ومزايا)

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل