المربع نت – يميل الكثيرون من محبي القيادة والمستهلكين إلى سيارات مرسيدس، لذا تصدرت مرسيدس 2016 مستعملة محركات البحث مؤخراً، نظراً لارتفاع الأسعار في سوق السيارات، مما جعل البعض يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة.

سيارة مرسيدس 2016 مستعملة في السعودية

بداية، إذا كنت واحداً ممن يرغبون في شراء سيارة مرسيدس في السعودية بسعر رخيص، فإن سوق السيارات المستعملة في السعودية يتوفر به ما تريد وأكثر، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة، تزامناً مع ارتفاعات الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية

وتتوفر سيارة مرسيدس 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، والذي يُعد من أحد أهم الأسواق في المملكة العربية السعودية، وبفضل توافر الموديلات المختلفة فإنه يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً.

وبالرغم من ذلك، فإن البعض لا يزال يقلق من خوض عملية شراء سيارة مستعملة في السعودية، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ويقدم «المربع نت» خلال السطور التالية، طرق البحث عن شراء سيارة مستعملة بالسعودية، مع استعراض أسعار سيارة مرسيدس 2016 مستعملة في السعودية، بجانب بعض النصائح عن شراء سيارة مستعملة بسعر مناسب.

اقرأ أيضاً: أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية 1

طرق البحث عن سيارة مرسيدس مستعملة في السعودية

ويُعدّ العامل الأبرز في كيفية البحث عن سيارة مرسيدس مستعملة في السعودية، هو معرفة طرق وخطوات الشراء الصحيحة، لضمان عدم التعرض للاحتيال في حال كنت ترغب في شراء سيارة مرسيدس 2016 مستعملة بسعرٍ جيد.

وتأتي أولى طرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية، هي البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها كما يُفضّل البعض.

بينما تتمثل الطريقة الثانية، في البحث من خلال تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات في السعودية لبيع السيارات المستعملة هي: (مستعمل – كيشها – حراج).

وفي حالة اختيارك للطريقة الأخيرة، فإن خطوتك التالية هي اختيار تطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحداً من أكثر التطبيقات انتشاراً في المملكة، بحيث يوفر مساحة واسعة لعرض الموديلات المختلفة للسيارات المستعملة، ثم تتوجه لمحرك البحث وكتابة مثلاً “سيارة مرسيدس 2016” حتى تظهر النتائج التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية 2

أسعار سيارات مرسيدس 2016 مستعملة في السوق السعودي

وبعد التعرف على طرق البحث عن السيارات المستعملة بالمملكة السعودية، نستعرض لكم أسعار سيارة مرسيدس 2016 في سوق السيارات المستعملة، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية، فإنها تأتي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

علماً بأن هناك عدة عوامل تجعل من أسعار سيارة مرسيدس 2016 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في سوق المستعمل بالسعودية، ويرجع تحديد تلك الأسعار إلى كل من موديل السيارة المعروضة وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بجانب أداء محرك السيارة ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

ونقدم لكم الآن، اسعار سيارات مرسيدس 2016 مستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية 3

مرسيدس بنز C300-Class 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 122,000 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مرسيدس بنز S-Class 2016 مستعملة للبيع السوم على الموتر 230,000 الف ريال، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مرسيدس بنز C-Class 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 90 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مرسيدس بنز GLE 2016 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 140 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مرسيدس بنز GLE 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 132 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مرسيدس بنز E-Class 2016 مستعملة للبيع في جيزان بسعر 110 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية 4

كيفية التواصل مع مالك سيارة مرسيدس المستعملة

ومن أجل اتمام عملية شراء سيارة مرسيدس 2016 المستعملة والتواصل مع مالكها، يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم انشاء حسابك الشخصي على المنصة؛ وذلك من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

والآن، يمكنك اجراء عمليات البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة في السعودية لمختلف العلامات التجارية.

وتسهيلاً على قرّاء المربع نت، تحميل تطبيق مستعمل، وبعدها انشاء الحساب الخاص بك عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على سيارة شيفروليه افيو في السعودية «بـ 10 ألاف ريال فقط»

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية 5

مجموعة من النصائح قبل شراء سيارة مستعملة

وفي نهاية حديثنا عن كل ما يتعلق بسيارة مرسيدس 2016 مستعملة في السعودية، وبعد أن تعرفنا على متوسط أسعار السيارة في سوق المستعمل بالمملكة، نقدم لكم الآن بعض النصائح التي يجب عليكم مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة، وحتى تضمن عدم التعرض للغش أو النصب.

أولاً، يتعين عليك قبل أي شيء التأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

ثانياً، وبعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، عليك التأكد من وضعك لميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، وذلك لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

ثالثاً، بامكانك أن تقوم بالإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي بشكلٍ عام، ومن ثم التوجه للبحث عن السيارة التي  ترغب في شرائها، ثم توصل إلى متوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

احرص على القيام بفحص شامل ومراجعة لكافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

خامساً، تأكد من حالة السيارة إذا كانت مستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما يمكنك أن تستعين بشخص مختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى السيارة، وأداءها أيضاً مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.

أسعار سيارات مرسيدس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية 6

عليك بإجراء فحوص شاملة على السيارة، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.

ولا تتجاهل أمر الاطلاع على الوثائق التي تتعلق بصيانة السيارة وتصليحها، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ولا تنس التأكد من أنظمة السيارة أيضاً، ومن حالة عملها بشكل سليم، ومما يتعلق بالمقصورة أيضاً من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح والصيانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

كما تأكد من داخلية السيارة، قم بعمل فحصاً دقيقاً، واحرص على التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

وآخر شيء عليك فعله، هو القيام بعمل تجربة قيادة للسيارة التي تريد شراءها؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر: 

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 6 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 6 ساعات
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 6 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل