ألفا روميو, المربع نت

المربع نت – ألفا روميو 4C ممتعة على الحلبات وفي الشوارع، هي بلا شك سيارة رياضية من المتوقع أن يرتفع سعرها في المستقبل، مما قد يحثُّ رغبة الشراء لدى هواة تجميع السيارات الفاخرة للحصول عليها.

مقدمة عن السيارة

ألفا روميو هي علامة إيطالية لتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة، وسيارة 4C منها توفرت بجسم سبايدر (كشف) أو كوبيه. واسم السيارة يشير إلى محركها “4 سلندر”، وقد توقف إنتاج السيارة في 2020.

ألفا روميو, المربع نت

حقائق وأرقام الأداء

نبدأ من المحرك، 4 سلندر سعة 1.75 لتر، بقوة 240 حصان، كيف بهذه السعة؟ السّر في أن هيكل المحرك من الألمنيوم الذي يجعله خفيفًا، ومع جسم السيارة من الكربون فايبر، يمكنها التسارع من 0 – 96 كم/ س في أقل من 5 ثوان.

تأتي ألفا روميو 4C مع ناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش 6 سرعات، ومع مبدلات السرعة خلف المقود.

يلعب المحرك الصغيروخفة السيارة دورًا مهمًا في كفاءة استهلاك الوقود الممتازة مقارنة بالمنافسين من نفس الفئة السعرية، فتتمتع السيارة بمعدل استهلاك وقود 11.9 كم/ لتر مختلط.

ألفا روميو, المربع نت

تصميم وجودة ومتعة

السبب الثاني الذي يحثُّ رغبة الشراء لدى محبي السيارات الرياضية، هو أن ألفا روميو معروفة بتصنيع سيارات ذات مظهر فريد بجودة عالية، وأكثر ما تهتم به هي متعة القيادة، وحتى يومنا هذا.. هل تريد تجربة قيادة سيارات ألفا روميو في السعودية؟ يمكنك التقديم على تجربة قيادة عن طريق تعبئة البيانات أسفل المقال.

شاهد: تجربة المربع نت لسيارة ستلفيو

بالعودة إلى موضوعنا، تعد 4C حقًا ممتعة في القيادة، بل قد يبالغ البعض بالقول أنّها تمنحك متعة لا يمكن لأي مصنع آخر تحقيقها، بالأخص استجابة التحكم، بفضل خبرة الشركة الإيطالية، من إرث السباقات والمكانة والقيمة والرفاهية.

محدودة وسعر تنافسي

عندما كانت ألفا روميو 4C جديدة توفرت بسعر 68 ألف دولار أمريكي (255 ألف ريال سعودي) للأسواق العالمية، وقد توفرت السيارة في عدة أسواق بأعداد محدودة، فمثلا الولايات المتحدة لم تحصل سوى على 2,000 نسخة، وتجد سعرها في سوق المستعمل هناك بين 40 إلى 78 ألف دولار أمريكي (150 – 292.5 ألف ريال سعودي) ، ومتوسط السعر 55 ألف (206,250 ريال) دولار؛ ويتوقف السعر على ممشى السيارة ونوع الجسم، كشف أو كوبيه.

ألفا روميو, المربع نت

من يُنصح بشراء السيارة؟

  • من يحب امتلاك سيارة إيطالية.. سُميت السيارة من قبل الكثير بـ”صغيرة فيراري” (baby Ferrari).
  • من يبحث عن سيارة رياضية بتصميم إيطالي فريد
  • من يبحث عن سيارة رياضية تتميز بالجودة والمتعة وبسعر تنافسي، حتى أن مصاريفها ليست عالية بفضل كفاءة استهلاك الوقود
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً