المربع نت – احتفلت علامة بولستار الكهربائية التابعة لشركة فولفو السويدية وجيلي الصينية بإنتاج السيارة رقم 100 ألف من موديل بولستار 2 سيدان الكهربائي بالكامل، ما يجعله من أنجح الموديلات الكهربائية على الإطلاق في العالم حالياً رغم سعرها المرتفع نسبياً.

وبدأت بولستار إنتاج الموديل منذ عامين فقط في مصنع “تايجو” التابع لفولفو في الصين، وهي أول سيارة كهربائية تطرحها العلامة، ما يجعل الإنجاز مبهراً بشكل خاص، وسيتم تسليم النسخة رقم 100 ألف لعميل في آيرلندا.

بولستار التابعة لفولفو وجيلي تحتفل بإنتاج 100 ألف سيارة بولستار 2 كهربائية في عصر الكورونا

إنجاز بيع 100 ألف سيارة بولستار 2 كهربائية جديدة في عصر الكورونا

بولستار التابعة لفولفو وجيلي تحتفل بإنتاج 100 ألف سيارة بولستار 2 كهربائية في عصر الكورونا 7

وأشار المدير التنفيذي لبولستار، توماس انجينلاث، أن العلامة تمكنت من إنتاج كل هذه السيارات رغم طرح الموديل في خضم وباء الكورونا، مع العلم أن بولستار 2 احتلت المركز الخامس في مبيعات سيارات السيدان الفاخرة في أوروبا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، متفوقة على أمثال بي ام دبليو i4 واودي A5.

وارتفعت مبيعات السيارة بـ 63% هذا العام في أوروبا إلى قرابة 18 ألف سيارة بولستار 2، كما أنها خامس أعلى سيارة كهربائية فاخرة مبيعاً بشكل عام في أوروبا، متفوقة بذلك على اودي Q4 اي ترون ومرسيدس EQA وفولفو XC40، وتتوقع بولستار تسليم 50 ألف سيارة بشكل إجمالي في الأسواق العالمية بحلول نهاية العام الجاري.

وستطرح بولستار عدة موديلات أخرى قريباً، أبرزها بولستار 3 SUV الجديدة كلياً، والتي تتوقع بيع 67 ألف نسخة منها بحلول 2024، كما ستطرح سيارة بولستار 4 الأصغر والأرخص سعراً بعض الشيء في 2024، مع سيارة بولستار 5 سيدان جديدة في 2025، وسيارة بولستار 6 رودستر رياضية.

بولستار التابعة لفولفو وجيلي تحتفل بإنتاج 100 ألف سيارة بولستار 2 كهربائية في عصر الكورونا 8 بولستار التابعة لفولفو وجيلي تحتفل بإنتاج 100 ألف سيارة بولستار 2 كهربائية في عصر الكورونا 9

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل