المربع نت – كشفت هيونداي عن السيارة الاختبارية التي تعمل بالوقود الهيدروجيني Vision 74 بتصميم معدل على سيارة بوني كوبية طراز 1974 التي لم تصل إلى خطوط الإنتاج، وتسبب نجاح السيارة الاختبارية N Vision 74 في إعادة بناء هيونداي بوني كوبيه مجدداً مع المصمم الأصلي للسيارة.

في عام 1974 تواصلت شركة هيونداي موتور مع المصمم الإيطالي جيورجيتو جيوجيارو لتصميم 5 نماذج أولية لسيارات جديدة للعلامة الكورية، أحدها كان كوبية لتظهر فكرة السيارة الاختبارية بوني كوبيه للمرة الأولى مع سيارة بوني في معرض تورينو للسيارات لترويج العلامة الكورية للمرة الأولى بالأسواق العالمية.

هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي

هيونداي بوني كوبيه 1974

حيث كانت تهدف هيونداي حينها الانتقال إلى الأسواق العالمية لصناعة السيارات، كانت بوني كوبيه مخصصة لأسواق أمريكا الشمالية و أوروبا لكن توقف المشروع نهائياً في عام 1981، واكتفت هيونداي حينها بإنتاج بوني والتي قدمت بالأسواق العالمية في الفترة من 1975 حتى 1990 حيث توقف انتاجها.

صرح جيوجيارو بشأن تصميم سيارة بوني كوبيه “لقد صممت هيونداي بوني عندما كنت لا أزال شاب في بداية مسيرتي المنهية. شعرت بالفخر لأنني كنت مسؤولاً عن إنشاء سيارة لشركة ولبلد كان على وشك الدخول في سوق عالمية شديدة التنافس. والآن يشرفني كثيراً ان تطلب مني هيونداي إعادة بناءها مجدداً للأجيال القادمة واحتفالاً بتراث العلامة التجارية”.

هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي 1

سوف تعمل هيونداي مع استوديو التصميم الإيطالي GFG ستايل الذي أسسه جيوجيارو وابنه فابريزيو لإعادة بناء سيارة بوني كوبيه الاختبارية من عام 1974 مجدداً، سيتم الكشف عن السيارة الاختبارية النهائية لـ بوني كوبيه في ربيع عام 2023.

هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي 2 هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي 3 هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي 4 هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي 5 هيونداي تعيد بناء السيارة الاختبارية بوني كوبيه 1974 مع المصمم الأصلي 6

المصدر: هيونداي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2022

قبل 14 ساعة
55,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل