المربع نت – تتوقع جنرال موتورز توليد إيرادات سنوية تتعدى 50 مليار دولار من السيارات الكهربائية فقط بحلول 2025، وهو هدف طموح للغاية خاصة عند الأخذ في الاعتبار أن جنرال موتورز تقدم 4 موديلات كهربائية فقط حالياً وهي شيفروليه بولت EV وبولت EUV وكاديلاك لايريك وجي ام سي همر.

ولكن تجهز جنرال موتورز لطرح عدد كبير من الموديلات الكهربائية الهامة خلال العامين القادمين، أبرزهم شيفروليه سلفرادو وبليزر وايكوينوكس الكهربائية، بالإضافة إلى همر SUV الجديدة، وكاديلاك سيليستيك الأفخم في تاريخ العلامة، كما ستطرح بويك أول سيارة كهربائية لها في 2024.

جنرال موتورز تتوقع إيرادات تتجاوز 50 مليار دولار من السيارات الكهربائية بحلول 2025

الموديلات الكهربائية ستتحول للربحية قريباً

جنرال موتورز تتوقع إيرادات تتجاوز 50 مليار دولار من السيارات الكهربائية بحلول 2025 5

وأكدت جنرال موتورز في بيان صحفي أخير أن السيارات الكهربائية “ستكون ربحية بشكل حاسم” بحلول 2025، وأن الهوامش الربحية ستقترب من أرباح سيارات الاحتراق الداخلي الحالية في محاولة لطمأنة المستثمرين حيال المستقبل الكهربائي لصناعة السيارات.

تحديداً، تتوقع جنرال موتورز هوامش ربحية مقدرة بـ 3-6% بالمتوسط من قيمة السيارات الكهربائية بحلول 2025، وأن تولد المبيعات الكهربائية إيرادات 50 مليار دولار، ضمن إيرادات إجمالية سنوية متوقعة للشركة بقيمة 225 مليار دولار.

وتنوي جنرال موتورز إنتاج مليون سيارة كهربائية من 5 مصانع في أمريكا الشمالية في 2025، مع العلم أن الشركة أنتجت 2.1 مليون سيارة بشكل إجمالي في أمريكا الشمالية العام الماضي.

جنرال موتورز تتوقع إيرادات تتجاوز 50 مليار دولار من السيارات الكهربائية بحلول 2025 6

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل