المربع نت – توقع البعض انتهاء أزمة أشباه الموصلات خلال العام الجاري،  ولكن الحقيقة أن الأزمة تظل مشتعلة في مناطق مختلفة حول العالم بما يشمل أمريكا الشمالية، وكشفت بيانات جديدة من شركة Autoforecast Solutions أن المصانع الأمريكية خفضت إنتاجيتها هذا الأسبوع بـ 79,000 سيارة بسبب نقص أشباه الموصلات.

وتكررت هذه الخطوة مرات لا تحصى في الولايات المتحدة وأسواق عالمية أخرى خلال العام الجاري مع تعثر إنتاجية الموديلات الجديدة والكهربائية بشكل خاص بسبب الأزمة المستمرة.

انهيار إنتاجية السيارات بـ 4.4 مليون سيارة حول العالم خلال 2022

وتتوقع الشركة البحثية انخفاض إنتاجية السيارات حول العالم بـ 4.4 مليون سيارة بحلول نهاية العام الجاري، مع العلم أن الإنتاجية العالمية انخفضت بالفعل بـ 4 مليون سيارة حتى الآن، ومن المتوقع انخفاضها بـ 400 ألف سيارة أخرى خلال الأسابيع الستة القادمة.

وانخفضت إنتاجية السيارات في أمريكا الشمالية وحدها بـ 1.475 مليون سيارة حتى الآن، ومن المتوقع توسع الرقم إلى 1.536 مليون سيارة بحلول نهاية العام، وتدهورت إنتاجية السيارات في أوروبا بـ 1.381 مليون سيارة حتى الآن، وسيرتفع الرقم إلى حوالي 1.549 مليون سيارة بحلول نهاية العام.

وفي آسيا (باستثناء الصين)، من المتوقع انخفاض إنتاجية السيارات بـ 848 ألف سيارة بحلول نهاية العام، كما من المتوقع انخفاض إنتاجية السيارات في أمريكا الجنوبية بحوالي 216 ألف سيارة بحلول نهاية العام، مع توقعات بانخفاض إنتاجية السيارات في الصين بـ 221 ألف سيارة، وفي الشرق الأوسط وأفريقيا بـ 50 ألف سيارة بحلول نهاية العام الجاري.

انهيار إنتاجية السيارات بـ 4.4 مليون سيارة حول العالم خلال 2022 3

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل